ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

لو طفلك مُشتت في المدرسة.. شجعيه يشرب «ميّه»

- كتب   -  
نصائح لزيادة تركيز طفلك

ملخص

انتهى طفلك من إجازة طويلة، كلها لعب وانبساط، يسهر وقتما يشاء ويستيقظ في أي وقت، وبالطبع تناول صغيرُك الكثير من الأطعمة السريعة التي تقلل من التركيز، لكن لن تنتبهي للعادات التي أثرت عليه خلال الإجازة إلا عند دخوله المدرسة وملاحظة تحصيله الدراسي، عزيزتي هناك تغييرات بسيطة يمكن أن تؤثر على تركيز طفلكِ، على سبيل يمكن أن تحدث 15 دقيقة فقط من النوم الفرق بين طفلك وطفل آخر، كما يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة بانتظام إلى انخفاض درجات اختبار الطفل، لذا حافظي على تركيز طفلك في بداية العام الدراسي ببعض النصائح البسيطة التي ذكرها موقع Superlife Mobile.

انتهى طفلك من إجازة طويلة، كلها لعب وانبساط، يسهر وقتما يشاء ويستيقظ في أي وقت، وبالطبع تناول صغيرُك الكثير من الأطعمة السريعة التي تقلل من التركيز، لكن لن تنتبهي للعادات التي أثرت عليه خلال الإجازة إلا عند دخوله المدرسة وملاحظة تحصيله الدراسي، عزيزتي هناك تغييرات بسيطة يمكن أن تؤثر على تركيز طفلكِ، على سبيل يمكن أن تحدث 15 دقيقة فقط من النوم الفرق بين طفلك وطفل آخر، كما يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة بانتظام إلى انخفاض درجات اختبار الطفل، لذا حافظي على تركيز طفلك في بداية العام الدراسي ببعض النصائح البسيطة التي ذكرها موقع Superlife Mobile.

1- تناول الماء فور الاستيقاظ 
مرارا وتكرارا سنقول لكِ عزيزتي أن أطفالك بحاجة إلى شرب الكثير من الماء،  وخاصة قبل المدرسة في الصباح! حيث توصل البحث الأخير إلى أن نتائج اختباراتهم وقدراتهم الأكاديمية تعتمد في الواقع على ما إذا كانوا يتناولون كمية كافية من الماء أم لا، بالطبع قد تستغربين ذلك، لكنها حقيقة، بالجفاف يسبب الخمول ويجعل طفلك سريع الانفعال.


تتعطل المستقبلات العصبية عندما تصبح الخلايا في حاجة إلى الماء، ووجدت دراسة حديثة أن ثلثي الأطفال يذهبون إلى المدرسة كل يوم مصابين بالجفاف بسبب عدم شرب الماء، والأسوأ من ذلك، أنهم إما لا يشربون أي شيء عندما يستيقظون أو يشربون العصير أو بعض السوائل الأخرى التي تحتوي على أحماض الصوديوم أو الأمينية أو السكريات التي تجعل الخلايا أكثر جفافا.


إذا تناول طفلك كوب من الماء صباحا فور استيقاظه،  ستجدينه منتبها دائما، تزيد قدرته الفكرية، ويصبح جسمه رطبا، كما يمكنك إضافة النعناع على سبيل المثال لإعطاء نكهة مميزة للماء حتى يتعود على شربه.

2- قدمي وجبة إفطار داعمة للدماغ
الإفطار أمر بالغ الأهمية للأطفال حيث أظهرت الأبحاث أن تناول الأطفال لوجبة الإفطار يتحسن سلوكهم وأدائهم في المدرسة، ولكن انتبهي جيدا إلى تقديم حبوب عالية السكر أو أطعمة محمصة،  فهذه أطعمة غير مناسبة تماما تعطل الطاقة في منتصف النهار، لأنها تزيد من نسبة السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى صداع وضعف تركيز.


وجبة الإفطار المثالية يجب أن تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات المعقدة، والتي يتم هضمها ببطء، لتصبح مستويات ال\طاقة لدى طفلك مستقرة طوال اليوم ويحافظ على تركيزه ويزيد من تحصيله الدراسي.

3- الحصول على قسط كاف من النوم
لا تقللي من قدرة النوم!، تشير الأبحاث إلى أن فقدان ساعة واحدة من النوم له تأثير ضار يساوي فقدان سنتين من النضج المعرفي، وهذا يؤثر بالسلب على دماغ طفلكِ، فالنوم مهم جدا لصحة طفلكِ، وإذا كان طفلك يحصل على القليل من النوم، ستظهر عليه سلوكيات غير عادية وسيعاني من مشاكل في التعلم والانتباه وفرط النشاط والسلوك مقارنة بالأطفال الذين هم في حالة تأهب.

4- ركزي على الأطعمة المغذية 
عليك التركيز على وضع الفواكه والخضروات لطفلكِ بكميات وفيرة، فالمغذيات النباتية في الأطعمة الملونة، مثل الفلافونويد، الكاروتينات والكلوروفيل، تحمي وتغذي الجسم، لذا يمكنك وضع لطفلك الأنواع ذات الألوان الزاهية لتفتح الشهية، كالتفاح، الموز، البرتقال ، المانجو ، الجزر، المشمش، البرقوق، العنب البري، الباذنجان، العنب، البطيخ، التوت، البنجر، سلطة الخضار، الفاصوليا الخضراء والصفراء، الخضروات الورقية الداكنة.

5- تجنبي الصودا والعصائر المحلاة 
قلنا سابقا إن الماء مهم جدا، كما لا يمكنك استبداله بالمشروبات الغازية لطفلك أو العصائر المحلاة حتى وإن كان يحب ذلك، أنها تحمل كميات هائلة من السكر وفيتامينات مزيفة، كما أنها ذات نكهة مصطنعة.

6- تخطي الوجبات السريعة 
هل يريد طفلكِ البرجر؟ بالطبع يحبه وأنتِ لا ترفضين طلبه، لكن اعرفي ما تقوله الدراسة التالية وستمتنعين تماما عن تقديم البرجر لطفلكِ، كشفت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع  لديهم أداء أقل في اختبارات موحدة في القراءة والرياضيات.

الآن لديكِ كل المعلومات حول ما يضر بتركيز طفلك ويؤثر على صحته العقلية، حافظي على تركيزه جيدا، وشجعيه على التحصيل الدراسي.

التعليقات