ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

لو طفلك مُشتت في المدرسة.. شجعيه يشرب «ميّه»

- كتب   -  
نصائح لزيادة تركيز طفلك

ملخص

انتهى طفلك من إجازة طويلة، كلها لعب وانبساط، يسهر وقتما يشاء ويستيقظ في أي وقت، وبالطبع تناول صغيرُك الكثير من الأطعمة السريعة التي تقلل من التركيز، لكن لن تنتبهي للعادات التي أثرت عليه خلال الإجازة إلا عند دخوله المدرسة وملاحظة تحصيله الدراسي، عزيزتي هناك تغييرات بسيطة يمكن أن تؤثر على تركيز طفلكِ، على سبيل يمكن أن تحدث 15 دقيقة فقط من النوم الفرق بين طفلك وطفل آخر، كما يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة بانتظام إلى انخفاض درجات اختبار الطفل، لذا حافظي على تركيز طفلك في بداية العام الدراسي ببعض النصائح البسيطة التي ذكرها موقع Superlife Mobile.

انتهى طفلك من إجازة طويلة، كلها لعب وانبساط، يسهر وقتما يشاء ويستيقظ في أي وقت، وبالطبع تناول صغيرُك الكثير من الأطعمة السريعة التي تقلل من التركيز، لكن لن تنتبهي للعادات التي أثرت عليه خلال الإجازة إلا عند دخوله المدرسة وملاحظة تحصيله الدراسي، عزيزتي هناك تغييرات بسيطة يمكن أن تؤثر على تركيز طفلكِ، على سبيل يمكن أن تحدث 15 دقيقة فقط من النوم الفرق بين طفلك وطفل آخر، كما يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة بانتظام إلى انخفاض درجات اختبار الطفل، لذا حافظي على تركيز طفلك في بداية العام الدراسي ببعض النصائح البسيطة التي ذكرها موقع Superlife Mobile.

1- تناول الماء فور الاستيقاظ 
مرارا وتكرارا سنقول لكِ عزيزتي أن أطفالك بحاجة إلى شرب الكثير من الماء،  وخاصة قبل المدرسة في الصباح! حيث توصل البحث الأخير إلى أن نتائج اختباراتهم وقدراتهم الأكاديمية تعتمد في الواقع على ما إذا كانوا يتناولون كمية كافية من الماء أم لا، بالطبع قد تستغربين ذلك، لكنها حقيقة، بالجفاف يسبب الخمول ويجعل طفلك سريع الانفعال.


تتعطل المستقبلات العصبية عندما تصبح الخلايا في حاجة إلى الماء، ووجدت دراسة حديثة أن ثلثي الأطفال يذهبون إلى المدرسة كل يوم مصابين بالجفاف بسبب عدم شرب الماء، والأسوأ من ذلك، أنهم إما لا يشربون أي شيء عندما يستيقظون أو يشربون العصير أو بعض السوائل الأخرى التي تحتوي على أحماض الصوديوم أو الأمينية أو السكريات التي تجعل الخلايا أكثر جفافا.


إذا تناول طفلك كوب من الماء صباحا فور استيقاظه،  ستجدينه منتبها دائما، تزيد قدرته الفكرية، ويصبح جسمه رطبا، كما يمكنك إضافة النعناع على سبيل المثال لإعطاء نكهة مميزة للماء حتى يتعود على شربه.

2- قدمي وجبة إفطار داعمة للدماغ
الإفطار أمر بالغ الأهمية للأطفال حيث أظهرت الأبحاث أن تناول الأطفال لوجبة الإفطار يتحسن سلوكهم وأدائهم في المدرسة، ولكن انتبهي جيدا إلى تقديم حبوب عالية السكر أو أطعمة محمصة،  فهذه أطعمة غير مناسبة تماما تعطل الطاقة في منتصف النهار، لأنها تزيد من نسبة السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى صداع وضعف تركيز.


وجبة الإفطار المثالية يجب أن تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات المعقدة، والتي يتم هضمها ببطء، لتصبح مستويات ال\طاقة لدى طفلك مستقرة طوال اليوم ويحافظ على تركيزه ويزيد من تحصيله الدراسي.

3- الحصول على قسط كاف من النوم
لا تقللي من قدرة النوم!، تشير الأبحاث إلى أن فقدان ساعة واحدة من النوم له تأثير ضار يساوي فقدان سنتين من النضج المعرفي، وهذا يؤثر بالسلب على دماغ طفلكِ، فالنوم مهم جدا لصحة طفلكِ، وإذا كان طفلك يحصل على القليل من النوم، ستظهر عليه سلوكيات غير عادية وسيعاني من مشاكل في التعلم والانتباه وفرط النشاط والسلوك مقارنة بالأطفال الذين هم في حالة تأهب.

4- ركزي على الأطعمة المغذية 
عليك التركيز على وضع الفواكه والخضروات لطفلكِ بكميات وفيرة، فالمغذيات النباتية في الأطعمة الملونة، مثل الفلافونويد، الكاروتينات والكلوروفيل، تحمي وتغذي الجسم، لذا يمكنك وضع لطفلك الأنواع ذات الألوان الزاهية لتفتح الشهية، كالتفاح، الموز، البرتقال ، المانجو ، الجزر، المشمش، البرقوق، العنب البري، الباذنجان، العنب، البطيخ، التوت، البنجر، سلطة الخضار، الفاصوليا الخضراء والصفراء، الخضروات الورقية الداكنة.

5- تجنبي الصودا والعصائر المحلاة 
قلنا سابقا إن الماء مهم جدا، كما لا يمكنك استبداله بالمشروبات الغازية لطفلك أو العصائر المحلاة حتى وإن كان يحب ذلك، أنها تحمل كميات هائلة من السكر وفيتامينات مزيفة، كما أنها ذات نكهة مصطنعة.

6- تخطي الوجبات السريعة 
هل يريد طفلكِ البرجر؟ بالطبع يحبه وأنتِ لا ترفضين طلبه، لكن اعرفي ما تقوله الدراسة التالية وستمتنعين تماما عن تقديم البرجر لطفلكِ، كشفت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع  لديهم أداء أقل في اختبارات موحدة في القراءة والرياضيات.

الآن لديكِ كل المعلومات حول ما يضر بتركيز طفلك ويؤثر على صحته العقلية، حافظي على تركيزه جيدا، وشجعيه على التحصيل الدراسي.

التعليقات