ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

بارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراق

- كتب   -  
مسعود بارزاني

دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، بغداد وأربيل إلى حل المشاكل العالقة على أسس التوازن والتوافق والشراكة والدستور، موضحاً أنه طالب نواب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي بالدفاع عن حقوق جميع أبناء الشعب العراقي.


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البارزاني خلال مؤتمر انتخابي جماهيري نظمه الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الثلاثاء، بملعب الشهيد فرانسو حريري بالعاصمة أربيل، أبرزها بيان صادر عن مكتبه، حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، إن الإقليم بإجرائه استفتاء الاستقلال لم ينتهك الدستور العراقي، فيما شكر العراقيين على تصويتهم خلال انتخابات برلمان العراق.

وقال بارزاني "على بغداد تعويض ضحايا الأنفال والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الكردي".

وتابع بارزاني "إجراء الاستفتاء لم يكن انتهاكا للدستور الذي ينص صراحة على الاتحاد الحر، لكن البعض استغل الاستفتاء أسوأ استغلال وبأبشع الطرق".

ووجه الزعيم الكردي الشكر للشعب العراقي "الذي صوت ضد معظم الذين أرادوا أن يصبحوا أبطالا على حساب الدم والحقوق الكردية".

وقال "الشعب العراقي عاقب كل من أرادوا أن يصبحوا أبطالا على حساب حقوقنا ودمائنا، شكرا للعراقيين وهذه المواقف أثرت إيجابيا علينا".

جاء حديث بارزاني قبل أيام من انتخابات برلمان كردستان، والتي من المقرر أن تجري الأحد 30 سبتمبر الجاري.

وأكد بارزاني أنه دعا نواب حزبه في البرلمان العراقي إلى الدفاع عن حقوق الشعب العراقي بكل أطيافه وطوائفه وأعراقه.

وقال "دافعوا عن حقوق العرب والتركمان والآشوريين وكل مكونات العراق".

وطالب الزعيم الكردي، شعب كردستان، بالتعامل الأخوي مع كافة النازحين العراقيين، وتقديم كل أشكال المساعدة والدعم لهم، حتى يتمكنوا من العودة لديارهم أو البقاء في الإقليم في حال رغبوا.

وجدد بارزاني تأكيده على أن الانتخابات فرصة لتحسين العلاقات مع الحكومة العراقية والحضور القوي في بغداد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات