ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
"نواب طرابلس" : الغاء منصب القائد العام للجيشقيمة الصادرات الإيرانية إلى ليبيامشايخ إجدابيا : رفع الغطاء الاجتماعي عن هؤلاءاتهامات لصنع الله بتمويل المليشيات المسلحة واستخدامهمقرار تعليم الوفاق بشأن استمرار الدراسةملتقى مصري لإعمار ليبياداخلية الوفاق: توزيع 20 سيارة جديدةبريطانيا: سننظر في كل الخيارات المتاحة إذا انتهكت إيران التزاماتها النوويةالرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية.. الخميسبدء الجلسة الثانية لمؤتمر القوى الوطنية لدعم الجيش الليبي في مواجهة الإرهابسكاي - يونايتد يتوقع استمرار بوجبا معه في الموسم المقبلمدرب لايبزج: لم يبد أي فريق اهتمامه بضم فيرنر حتى الآنماني: سأعمل بكل قوة حتى أتطور أكثررئيس برشلونة ينفي الاتفاق مع جريزمانلجنة الدفاع النيابية: على السراج البحث عن محامي للدفاع عنهليبيا في القائمة السوداء ل«العمل الدولية»حالة الطقس اليوم الإثنيناجتماعي الطوارق يؤكد دعمه لمبادرة السراجضابط سابق بالجيش الليبي: حسم معركة طرابلس بات وشيكا.. والجنوب أصبح ملاذا لعناصر القاعدة وداعشإنشاء مدينة تمور عالمية في منطقة المدينة المنورة

بارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراق

- كتب   -  
مسعود بارزاني

دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، بغداد وأربيل إلى حل المشاكل العالقة على أسس التوازن والتوافق والشراكة والدستور، موضحاً أنه طالب نواب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي بالدفاع عن حقوق جميع أبناء الشعب العراقي.


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البارزاني خلال مؤتمر انتخابي جماهيري نظمه الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الثلاثاء، بملعب الشهيد فرانسو حريري بالعاصمة أربيل، أبرزها بيان صادر عن مكتبه، حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، إن الإقليم بإجرائه استفتاء الاستقلال لم ينتهك الدستور العراقي، فيما شكر العراقيين على تصويتهم خلال انتخابات برلمان العراق.

وقال بارزاني "على بغداد تعويض ضحايا الأنفال والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الكردي".

وتابع بارزاني "إجراء الاستفتاء لم يكن انتهاكا للدستور الذي ينص صراحة على الاتحاد الحر، لكن البعض استغل الاستفتاء أسوأ استغلال وبأبشع الطرق".

ووجه الزعيم الكردي الشكر للشعب العراقي "الذي صوت ضد معظم الذين أرادوا أن يصبحوا أبطالا على حساب الدم والحقوق الكردية".

وقال "الشعب العراقي عاقب كل من أرادوا أن يصبحوا أبطالا على حساب حقوقنا ودمائنا، شكرا للعراقيين وهذه المواقف أثرت إيجابيا علينا".

جاء حديث بارزاني قبل أيام من انتخابات برلمان كردستان، والتي من المقرر أن تجري الأحد 30 سبتمبر الجاري.

وأكد بارزاني أنه دعا نواب حزبه في البرلمان العراقي إلى الدفاع عن حقوق الشعب العراقي بكل أطيافه وطوائفه وأعراقه.

وقال "دافعوا عن حقوق العرب والتركمان والآشوريين وكل مكونات العراق".

وطالب الزعيم الكردي، شعب كردستان، بالتعامل الأخوي مع كافة النازحين العراقيين، وتقديم كل أشكال المساعدة والدعم لهم، حتى يتمكنوا من العودة لديارهم أو البقاء في الإقليم في حال رغبوا.

وجدد بارزاني تأكيده على أن الانتخابات فرصة لتحسين العلاقات مع الحكومة العراقية والحضور القوي في بغداد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات