ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

بارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراق

- كتب   -  
مسعود بارزاني

دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، بغداد وأربيل إلى حل المشاكل العالقة على أسس التوازن والتوافق والشراكة والدستور، موضحاً أنه طالب نواب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي بالدفاع عن حقوق جميع أبناء الشعب العراقي.


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البارزاني خلال مؤتمر انتخابي جماهيري نظمه الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الثلاثاء، بملعب الشهيد فرانسو حريري بالعاصمة أربيل، أبرزها بيان صادر عن مكتبه، حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، إن الإقليم بإجرائه استفتاء الاستقلال لم ينتهك الدستور العراقي، فيما شكر العراقيين على تصويتهم خلال انتخابات برلمان العراق.

وقال بارزاني "على بغداد تعويض ضحايا الأنفال والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الكردي".

وتابع بارزاني "إجراء الاستفتاء لم يكن انتهاكا للدستور الذي ينص صراحة على الاتحاد الحر، لكن البعض استغل الاستفتاء أسوأ استغلال وبأبشع الطرق".

ووجه الزعيم الكردي الشكر للشعب العراقي "الذي صوت ضد معظم الذين أرادوا أن يصبحوا أبطالا على حساب الدم والحقوق الكردية".

وقال "الشعب العراقي عاقب كل من أرادوا أن يصبحوا أبطالا على حساب حقوقنا ودمائنا، شكرا للعراقيين وهذه المواقف أثرت إيجابيا علينا".

جاء حديث بارزاني قبل أيام من انتخابات برلمان كردستان، والتي من المقرر أن تجري الأحد 30 سبتمبر الجاري.

وأكد بارزاني أنه دعا نواب حزبه في البرلمان العراقي إلى الدفاع عن حقوق الشعب العراقي بكل أطيافه وطوائفه وأعراقه.

وقال "دافعوا عن حقوق العرب والتركمان والآشوريين وكل مكونات العراق".

وطالب الزعيم الكردي، شعب كردستان، بالتعامل الأخوي مع كافة النازحين العراقيين، وتقديم كل أشكال المساعدة والدعم لهم، حتى يتمكنوا من العودة لديارهم أو البقاء في الإقليم في حال رغبوا.

وجدد بارزاني تأكيده على أن الانتخابات فرصة لتحسين العلاقات مع الحكومة العراقية والحضور القوي في بغداد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات