ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

بارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراق

- كتب   -  
مسعود بارزاني

دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، بغداد وأربيل إلى حل المشاكل العالقة على أسس التوازن والتوافق والشراكة والدستور، موضحاً أنه طالب نواب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي بالدفاع عن حقوق جميع أبناء الشعب العراقي.


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البارزاني خلال مؤتمر انتخابي جماهيري نظمه الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الثلاثاء، بملعب الشهيد فرانسو حريري بالعاصمة أربيل، أبرزها بيان صادر عن مكتبه، حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، إن الإقليم بإجرائه استفتاء الاستقلال لم ينتهك الدستور العراقي، فيما شكر العراقيين على تصويتهم خلال انتخابات برلمان العراق.

وقال بارزاني "على بغداد تعويض ضحايا الأنفال والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الكردي".

وتابع بارزاني "إجراء الاستفتاء لم يكن انتهاكا للدستور الذي ينص صراحة على الاتحاد الحر، لكن البعض استغل الاستفتاء أسوأ استغلال وبأبشع الطرق".

ووجه الزعيم الكردي الشكر للشعب العراقي "الذي صوت ضد معظم الذين أرادوا أن يصبحوا أبطالا على حساب الدم والحقوق الكردية".

وقال "الشعب العراقي عاقب كل من أرادوا أن يصبحوا أبطالا على حساب حقوقنا ودمائنا، شكرا للعراقيين وهذه المواقف أثرت إيجابيا علينا".

جاء حديث بارزاني قبل أيام من انتخابات برلمان كردستان، والتي من المقرر أن تجري الأحد 30 سبتمبر الجاري.

وأكد بارزاني أنه دعا نواب حزبه في البرلمان العراقي إلى الدفاع عن حقوق الشعب العراقي بكل أطيافه وطوائفه وأعراقه.

وقال "دافعوا عن حقوق العرب والتركمان والآشوريين وكل مكونات العراق".

وطالب الزعيم الكردي، شعب كردستان، بالتعامل الأخوي مع كافة النازحين العراقيين، وتقديم كل أشكال المساعدة والدعم لهم، حتى يتمكنوا من العودة لديارهم أو البقاء في الإقليم في حال رغبوا.

وجدد بارزاني تأكيده على أن الانتخابات فرصة لتحسين العلاقات مع الحكومة العراقية والحضور القوي في بغداد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات