ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
سقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراءترامب: على الدول الأخرى فعل المزيد لحماية ناقلات النفط في الشرق الأوسطتقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الاممية

لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟

- كتب   -  
ميسي 2018

كشفت تقارير صحفية إسبانية صادرة، اليوم الإثنين، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني سيغيب عن حفل توزيع جوائز فيفا «ذا بيست» والمقرر مساء اليوم في القاعة الملكية للاحتفالات بالعاصمة البريطانية لندن، وسيعلن خلالها الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن اسم أفضل لاعب في العالم من بين الثلاثي، محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، ولوكا مودريتش صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسباني والمنتخب الكرواتي، وكريتسيانو رونالدو جناح فريق يوفنتوس الإيطالي والمنتخب البرتغالي.
 
وينافس ميسي في الجائزة بهدفه في مرمى نيجيريا بالدور الأول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، على لقب أفضل هدف في 2018، حيث يتنافس مع عدة أهداف بارزة لمجموعة من اللاعبين منهم محمد صلاح بهدفه في إيفرتون في البريميرليج، ورونالدو بهدفه في مرمى يوفنتوس بدوري الأبطال وجاريث بيل بهدفه المقصي في مرمى ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وسيقوم الممثل العالمي إدريس ألبا بتقديم الحفل للمرة الثانية على التوالي، وسيشهد الحفل أيضا فقرات فنية أبرزها من المغنّي البريطاني الشهير نويل جالاجار، كما سيشهد الحفل حضور العديد من الشخصيات الرياضية المرموقة، يأتي على رأسها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي.
 
وتم الإعلان عن 41 مرشحا لجوائز الأفضل المقدّمة لأفضل لاعب، وأفضل لاعبة، وأفضل مدرب رجال وأفضل مدرب/مدربة سيدات، في الرابع والعشرين من يوليو الماضي، وتم اختصار القائمة إلى 3 مرشحين لكل جائزة في الثالث من الشهر الحالي، وتم الإعلان في اليوم ذاته أيضا عن قائمة الأهداف المرشّحة لجائزة بوشكاش (أفضل هدف) من خلال لجنة خبراء، ليبدأ التصويت عبر موقع فيفا الإلكتروني لاختيار الفائز الذي سيخلف الفرنسي أوليفيه جيرو.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لن يحضر حفل الأفضل أيضًا، حيث نشر مراسل شبكة «سكاي سبورت» البريطانية، أليساندرو ألكياتو، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة جاءت كالآتي: «رونالدو لن يذهب لحفل فيفا في لندن».
 
وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن هناك أسبابًا عائلية ستمنع ليونيل ميسي من حضور الحفل العالمي المرتقب، على الرغم من أن البرغوث الأرجنتنيي من المرشحين بقوة لدخول تشكيلة العام 2018 والتي من المنتظر أن يكشف عنها فيفا مساء اليوم أيضا.

واقعة غير أخلاقية

وفي واقعة غير أخلاقية، رفض ليونيل ميسي مصافحة خيسوس خيل مانزانو حكم مباراة فريقه أمام جيرونا، والتي أقيمت مساء الأحد، وشهدت إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه كليمونت لينجليت لاعب برشلونة في الدقيقة 35، وذلك بسبب تدخله العنيف على أحد لاعبي جيرونا.
 
وسقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه، جيرونا، على ملعب كامب نو، لحساب الجولة الخامسة من الليجا، وأحرز هدفي برشلونة، ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، في الدقيقتين 19 و63، بينما سجل لجيرونا، كريستيان ستواني، في الدقيقتين 45 و51، ورفع البارسا رصيده للنقطة 13، في صدارة ترتيب الليجا، بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد، بينما رفع جيرونا رصيده للنقطة 8، في المركز السادس.
 
وعقب اللقاء، ظهر البرغوث الأرجنتيني هو يقف أمام خيسوس خيل مانزانو والذي قام بمد يده لمصافحة النجم الأرجنتيني والذي نظر للحكم لكنه رفض مصافحته وتركه وغادر الملعب، وانتشرت صورة ميسي الذي أحرز الهدف الأول لفريقه في المباراة وهو يرفض مصافحة الحكم، لتشتعل مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد معظم نشطاء هذه المواقع رفضهم لما قام به ميسي.

السر وراء إيقاف ميسي
 
من جانبه أكد الحارس الدولي المغربي ياسين بونو لاعب فريق جيرونا أن مواجهته لفريق برشلونة كانت صعبة للغاية، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن فريقه عرف كيفية تسجيل الهدفين الذي خرج بهما من المباراة متعادلًا.
 
وتحدث بونو لوسائل الإعلام قائلاً: «المباراة كانت صعبة في الشوط الأول، تلقينا هدفًا لكننا كنا على ثقة في تسجيل مثله، وبمجرد الطرد الذي تعرض له لينجليت عرفنا كيفية الفوز، لكن في النهاية خرجنا بنقطة».

وأضاف قائلاً: «تعتبر النقطة التي حققناها تاريخية لنا، شيء طبيعي تغير المستوى بعد الطرد، ضغطنا على برشلونة كثيرًا ونتج عن ذلك التعادل، حاولنا سد الأماكن والفراغات لتضييق الوضع على المنافس».

وعن ضربات ميسي الثابتة وكيفية التعامل معها علق قائلاً: «في أوقات كثيرة كنت أحلل الطريقة التي يسدد بها ميسي الضربات الثابتة، وخلال لقاء اليوم تعاملت معها بشكل جيد ومنعتها من دخول الشباك، وساعدني القائم في واحدة منها».

التعليقات