ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

في 30 دقيقة.. اعملي جُلاش بالسجق والجبنة

- كتب   -  
جلاش

ملخص

هل أنت مشغولة اليوم؟، أمامك جدول مليء بالمهام وليس لديك وقت لتحضير الغذاء لأبنائك؟. تبحثين عن أسرع وجبة يمكن تحضيرها في أقل وقت؟. نعم.. هناك وجبات كثيرة يمكن تحضيرها في أكل من نصف ساعة، وصينية الجلاش بالسجق والجبنة واحدة منهم، بجانب أنها مشبعة ولا تحتاج إلى وجبات أو أطباق جانبية، لذلك، انصحك بتحضيرها اليوم.

هل أنت مشغولة اليوم؟ أمامك جدول مليء بالمهام وليس لديك وقت لتحضير الغداء لأبنائك؟ تبحثين عن أسرع وجبة يمكن تحضيرها في أقل وقت؟

 نعم.. هناك وجبات كثيرة يمكن تحضيرها في أقل من نصف الساعة، وصينية الجلاش بالسجق والجبنة واحدة منها، بجانب أنها مشبعة ولا تحتاج إلى وجبات أو أطباق جانبية، لذلك أنصحك بتحضيرها اليوم. 

في البداية لا تنسي سلق السجق جيدا، ثم تقطعينه إلى شرائح دائرية، وبعدها شوحيه مع البصل والخضراوات، ويمكن وضع قليل من الجبن عليه أيضا، اعرفي الحلويات المناسبة لطفلك في المدرسة هنا.

المكونات

- نص كيلو سجق بلدي.

- نص كيلو عجينة الفينو أو الجلاش.

- كوب جبن موزاريلا.

- كوب بصل مبشور.

- كوب فلفل رومي شرائح.

- كوب زبدة.

- ملعقتا زيت زيتون.

- كوب حليب.

- بيضة.

- ملعقة ملح.

- ملعقة فلفل أسود.

طريقة التحضير:

- في طاسة القلي قومي بتحمير البصل والفلفل مع السجق ولا تنسي التوابل المفضلة لديك.

- اخلطي ملعقتين من السمن مع ملعقة زيت، وادهني بها الصينية جيدا ولا تنسي الأطراف.

- ضعي 3 رقائق الجلاش ثم ادهني آخر طبقة بخليط الزيت والسمن.. استخدمى فرشاة الطعام.

- ضعي الخليط والجبن ضعيها آخر طبقة.

- ضعى 3 طبقات من الجلاش على الحشو.. وادهني أيضا بخليط السمن.

- قطعي الطبقات على شكل مستطيل كبير.. وضعيها فى الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 10 دقائق، اعرفي هنا اقتراحات لسندوتشات المدرسة.

- أخرجي الصينية من الفرن، واخلطي بيضة بالحليب وباقى السمن والزيت، واسكبيه على الجلاش وأدخليها الفرن مرة ثانية لمدة 10 دقائق أخرى، وقد يهمك.. 3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة.

التقديم:

ضعي ملعقة من الكاتشب وأخرى من المايونيز بجوار قطعة من الجلاش.. وبالهنا والشفا.

التعليقات