ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
كلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطاليكلوب: سجلنا هدفا بإنهاء رائع من صلاح.. ولكن لا أحد سيتذكر هذه المباراةبرشلونة يقايض ميسي بالصدارة.. تير شتيجن يقهر إشبيليةوزير العدل السعودي: قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكةتنزانيا تعتقل 104 أشخاص بتهمة التخطيط لإقامة "معسكرات متطرفة"وكالة "معا": قوات الاحتلال الإسرائيلى اختطفت محافظ القدس ومدير مخابراتهاالسيول تجتاح الدوحة.. ومغردون: "صرفوا فلوسهم على التفرقة والإرهاب" | فيديوصحيفة فرنسية: داعش يستخدم أساليب حرب العصاباتالمنقوش: يجب انهاء الانقسام السياسي قبل توحيد الجيش

في 30 دقيقة.. اعملي جُلاش بالسجق والجبنة

- كتب   -  
جلاش

ملخص

هل أنت مشغولة اليوم؟، أمامك جدول مليء بالمهام وليس لديك وقت لتحضير الغذاء لأبنائك؟. تبحثين عن أسرع وجبة يمكن تحضيرها في أقل وقت؟. نعم.. هناك وجبات كثيرة يمكن تحضيرها في أكل من نصف ساعة، وصينية الجلاش بالسجق والجبنة واحدة منهم، بجانب أنها مشبعة ولا تحتاج إلى وجبات أو أطباق جانبية، لذلك، انصحك بتحضيرها اليوم.

هل أنت مشغولة اليوم؟ أمامك جدول مليء بالمهام وليس لديك وقت لتحضير الغداء لأبنائك؟ تبحثين عن أسرع وجبة يمكن تحضيرها في أقل وقت؟

 نعم.. هناك وجبات كثيرة يمكن تحضيرها في أقل من نصف الساعة، وصينية الجلاش بالسجق والجبنة واحدة منها، بجانب أنها مشبعة ولا تحتاج إلى وجبات أو أطباق جانبية، لذلك أنصحك بتحضيرها اليوم. 

في البداية لا تنسي سلق السجق جيدا، ثم تقطعينه إلى شرائح دائرية، وبعدها شوحيه مع البصل والخضراوات، ويمكن وضع قليل من الجبن عليه أيضا، اعرفي الحلويات المناسبة لطفلك في المدرسة هنا.

المكونات

- نص كيلو سجق بلدي.

- نص كيلو عجينة الفينو أو الجلاش.

- كوب جبن موزاريلا.

- كوب بصل مبشور.

- كوب فلفل رومي شرائح.

- كوب زبدة.

- ملعقتا زيت زيتون.

- كوب حليب.

- بيضة.

- ملعقة ملح.

- ملعقة فلفل أسود.

طريقة التحضير:

- في طاسة القلي قومي بتحمير البصل والفلفل مع السجق ولا تنسي التوابل المفضلة لديك.

- اخلطي ملعقتين من السمن مع ملعقة زيت، وادهني بها الصينية جيدا ولا تنسي الأطراف.

- ضعي 3 رقائق الجلاش ثم ادهني آخر طبقة بخليط الزيت والسمن.. استخدمى فرشاة الطعام.

- ضعي الخليط والجبن ضعيها آخر طبقة.

- ضعى 3 طبقات من الجلاش على الحشو.. وادهني أيضا بخليط السمن.

- قطعي الطبقات على شكل مستطيل كبير.. وضعيها فى الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 10 دقائق، اعرفي هنا اقتراحات لسندوتشات المدرسة.

- أخرجي الصينية من الفرن، واخلطي بيضة بالحليب وباقى السمن والزيت، واسكبيه على الجلاش وأدخليها الفرن مرة ثانية لمدة 10 دقائق أخرى، وقد يهمك.. 3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة.

التقديم:

ضعي ملعقة من الكاتشب وأخرى من المايونيز بجوار قطعة من الجلاش.. وبالهنا والشفا.

التعليقات