ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
سقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراءترامب: على الدول الأخرى فعل المزيد لحماية ناقلات النفط في الشرق الأوسطتقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الاممية

في 30 دقيقة.. اعملي جُلاش بالسجق والجبنة

- كتب   -  
جلاش

ملخص

هل أنت مشغولة اليوم؟، أمامك جدول مليء بالمهام وليس لديك وقت لتحضير الغذاء لأبنائك؟. تبحثين عن أسرع وجبة يمكن تحضيرها في أقل وقت؟. نعم.. هناك وجبات كثيرة يمكن تحضيرها في أكل من نصف ساعة، وصينية الجلاش بالسجق والجبنة واحدة منهم، بجانب أنها مشبعة ولا تحتاج إلى وجبات أو أطباق جانبية، لذلك، انصحك بتحضيرها اليوم.

هل أنت مشغولة اليوم؟ أمامك جدول مليء بالمهام وليس لديك وقت لتحضير الغداء لأبنائك؟ تبحثين عن أسرع وجبة يمكن تحضيرها في أقل وقت؟

 نعم.. هناك وجبات كثيرة يمكن تحضيرها في أقل من نصف الساعة، وصينية الجلاش بالسجق والجبنة واحدة منها، بجانب أنها مشبعة ولا تحتاج إلى وجبات أو أطباق جانبية، لذلك أنصحك بتحضيرها اليوم. 

في البداية لا تنسي سلق السجق جيدا، ثم تقطعينه إلى شرائح دائرية، وبعدها شوحيه مع البصل والخضراوات، ويمكن وضع قليل من الجبن عليه أيضا، اعرفي الحلويات المناسبة لطفلك في المدرسة هنا.

المكونات

- نص كيلو سجق بلدي.

- نص كيلو عجينة الفينو أو الجلاش.

- كوب جبن موزاريلا.

- كوب بصل مبشور.

- كوب فلفل رومي شرائح.

- كوب زبدة.

- ملعقتا زيت زيتون.

- كوب حليب.

- بيضة.

- ملعقة ملح.

- ملعقة فلفل أسود.

طريقة التحضير:

- في طاسة القلي قومي بتحمير البصل والفلفل مع السجق ولا تنسي التوابل المفضلة لديك.

- اخلطي ملعقتين من السمن مع ملعقة زيت، وادهني بها الصينية جيدا ولا تنسي الأطراف.

- ضعي 3 رقائق الجلاش ثم ادهني آخر طبقة بخليط الزيت والسمن.. استخدمى فرشاة الطعام.

- ضعي الخليط والجبن ضعيها آخر طبقة.

- ضعى 3 طبقات من الجلاش على الحشو.. وادهني أيضا بخليط السمن.

- قطعي الطبقات على شكل مستطيل كبير.. وضعيها فى الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 10 دقائق، اعرفي هنا اقتراحات لسندوتشات المدرسة.

- أخرجي الصينية من الفرن، واخلطي بيضة بالحليب وباقى السمن والزيت، واسكبيه على الجلاش وأدخليها الفرن مرة ثانية لمدة 10 دقائق أخرى، وقد يهمك.. 3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة.

التقديم:

ضعي ملعقة من الكاتشب وأخرى من المايونيز بجوار قطعة من الجلاش.. وبالهنا والشفا.

التعليقات