ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

تشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية تدعو لوقف إطلاق النار

- كتب   -  
تشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية تدعو لوقف إطلاق النار
تشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية تدعو لوقف إطلاق النار

ايوان ليبيا - وكالات

أعلنت تشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية،امس الأحد، رفضها لـ«تدخل التشكيلات المسلحة في القرار السياسي، والفساد المالي غير المسبوق في العاصمة»، وللـ«الأعمال العدائية التى تؤدي إلى مزيد من الدمار وخلط الأوراق وإفشال الحلول السياسية والإصلاحات الاقتصادية وتعوق الوصول إلى الانتخابات».

وجاء في بيان صادر عن 12 تشكيل مسلح بالمنطقة الغربية بشأن النزاع في العاصمة «نتابع بقلق كبير الاشتباكات المسلحة جنوب العاصمة والتى أدت إلى قتل وإصابة المئات وتهجير الاف العائلات وتدمير واسع للمباني وخطوط الكهرباء وخزانات النفط»، مما يزيد من معاناة المواطن.

وأعلنت التشكيلات المسلحه بالمنطقة الغربية في بيانها دعمها المطلق لاجتماع الزاوية، ودعت إلى ضرورة تنفيذ بنوده من كافة الأطراف. وشددت على أن العاصمة للجميع وإصلاحها يتم بمشاركة الجميع، ولا يحق لأحد مهما كانت مبرراته أن يدعي الوصاية على المبادئ وحقوق المواطنين وأن يرفع راية الإصلاح منفرداً تحقيقاً لغايات في نفسه.

وطالب البيان مجلس النواب ومجلس الدولة بتحمل مسؤولياتهم من التدهور الأمني والاقتصادي للدولة بسبب تمسك كل طرف بمصالحه الخاصة وعرقلة لوصول إلى اتفاق سياسي وعرقلة الاستفتاء على الدستور.

ودعت التشكيلات المسلحة بالمنطقة الغربية كافة أطراف النزاع إلى الاستجابة لجهود لجنة التواصل المكلفة من تشكيلات المنطقة لوقف إطلاق النار والجلوس على طاولة المفاوضات.

ووقع على البيان 12 تشكيلا مسلحا بالمنطقة الغربية وهم المجلس العسكري ثوار غريان، كتيبة شهداء صرمان، ثوار مدينة العجيلات، المجلس العسكري ثوار زنتان، المجلس العسكري أم الجرسان، المجلس العسكري الرحيبات، المجلس العسكري الحوامد، كتيبة 55 ورشفانة، سرايا ثوار الزاوية، المجلس العسكري الجميل، المجلس العسكري رقدالين، المجلس العسكري زلطن.

التعليقات