ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

قتيل وخمسة جرحى خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

- كتب   -  
احتجاجات للمعارضة في نيكاراجوا ـ أرشيفية

قُتل مُعارض لرئيس نيكاراجوا دانيال أورتيغا وأصيب خمسة آخرون على الأقلّ بجروح خلال تظاهرة، أمس الأحد، في ماناغوا.


وقد سقط ماكس موريلو البالغ 16 عاما، ضحيةً "لتبادل إطلاق نار" بحسب ما جاء في بيان للشرطة التي حمّلت المتظاهرين مسؤولية مقتله، لكنّ إحدى قريبات الشاب الضحية نفت رواية الشرطة، قائلةً، إن موريلو "لم يكُن يريد أن يرى بلده خاضعا لديكتاتورية دانيال أورتيغا".

وقال متظاهر يبلغ من العمر 41 عامًا، فضّل عدم كشف اسمه لفرانس برس، إنّ "قوّات أورتيغا شبه العسكرية أصابتني برصاصة" في الذراع.

من جهته قال برايان غارسيا البالغ 15 عامًا لفرانس برس، "إنّها القوات شبه العسكرية، لقد أصابوني في رقبتي قرب كتفي".

وأشار متظاهر آخر التجأ داخل كنيسة عندما بدأ إطلاق النار إلى أنّ "مجموعات (القوات شبه العسكرية) وشرطة مكافحة الشغب هي التي أطلقت النار علينا".

وأصيب الصحفي ونستون بوتوسم من محطّة "100% نوتيسياس" التليفزيونية الخاصة في الذراع، بينما تعرّضت امرأة للضرب، وأصيبت أخرى بجروح بالغة في الصدر.

ويُواجه أورتيغا (72 عامًا) منذ خمسة أشهر موجة احتجاج اجتماعية غير مسبوقة من حيث حجمها في نيكاراغوا، لكنّها قُمعت بعنف منذ انطلقت في 18 إبريل مطالبةً بمشروع لإصلاح الضمان الاجتماعي سرعان ما تم التخلّي عنه.

وأسفرت الأزمة حتى الآن، عن أكثر من 320 قتيلاً و2000 جريح وتوقيف أكثر من 300 متظاهر وصرف 400 طبيب ومدرّس على الأقل.

وتتّهم المعارضة أورتيغا الذي يتولّى السُلطة منذ 11 عامًا، بإقامة ديكتاتوريّة طبعها الفساد والمحسوبية مع زوجته.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات