ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
استطلاع مصري: 91 في المئة من الليبيين يؤيدون سيف الإسلام رئيساً للبلادمصرف التجارة والتمنية يساهم في شركة طيران ليبية جديدةعودة البعثة الدبلوماسية الأمريكية إلى ليبيا قريباًالبعثة الأممية تدين الاعتداء على أسرة صلاح المرغنيزيادة رواتب المتقاعدين للعام 2019صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامةحقيقة إصابة المنصوريبالفيديو - ماذا فعل لاسارتي‎ عندما واجه مدرب الأهلي الأسبقجوميش: فترتي في برشلونة كانت صعبة.. شاهدت أبي وأمي يعانيان بسبب وضعيتقرير: حليفان لرئيسة الوزراء البريطانية يعدان لاستفتاء ثانجنرال آخر سيتولى منصب الحاكم العام المقبل في أسترالياتحطم طائرة إسعاف هليكوبتر في البرتغال ومخاوف من مقتل أربعةبالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمة

كيف أعبّر عن حبي لزوجتي؟.. 6 حلول لطيفة!

- كتب   -  
الزواج - صورة أرشيفية

كثير من الأزواج الذين يحبون زوجاتهم لا يعرفون كيف يعبرون عن مشاعرهم الجياشة تجاه الشريكة ونفس هؤلاء الأزواج تحديدًا هم الذين يشتكون من ملل العلاقة الأسرية. مشاغل الحياة الصعبة تجعل البعض غير قادر على التعبير عن حالة الحب.  الموضوع متشعب: فهناك مثلا فصيل من الرجال لديه أفكار شائعة مفادها أن التعبير عن المشاعر للمرأة ضعف ويقلل من صورته كرجل، وهذا أكبر خطأ.

فتعبير كل طرف عن مشاعرة للآخر، يساعدهما بشكل كبير على مواجهة الضغوط اليومية والمتاعب التي يمران بها سواء في العمل أو المنزل. فوجود الحب بين الزوجين والتعبير عنه يمكنهما من التفاهم وإيجاد حلول لمشاكل كثيرة لذلك يجب أن يعرف الرجل العديد من الطرق التي تمكنه من أن يعبر عن حبه لزوجته ويختار ما هو مناسب لها وله حتى يحصد كلاهما السعادة الزوجية.

أيها الزوج.. توجد العديد من الأساليب التي يمكنك أن تعبر من خلالها لزوجتك عن الحب:

١- المديح اللطيف

إن للكلمات قدرة كبيرة على توصيل المشاعر للآخرين من خلال بعض العبارات التي تمتدح من خلالها إما مظهرها (انتي جميلة أوي النهاردة) أو عمل قامت به في المنزل أو طعام قامت بتحضيره مثل هذه الكلمات يكون لها أثر كبير لديها فهي تشعر بالتقدير والحب مما يساعدها على مبادلتك نفس المشاعر وتقوم بعمل كافة الأشياء التي تسعدك وتشعرك بالراحة والحب لذلك لا يجب أن تبخل عليها بالكلمات التي تسعدها وتمكنها من إسعادك.

٢- بعض الوقت

إن قيامك بتوفير بعض الوقت وتخصيصه لها بمفردها من الأمور التي لها قيمة كبيرة وأثر ومعنى كبير لديها فعندما توفر بعض الوقت لتقضيه معها وتقومان معا ببعض الأشياء الصغيرة التي تسعدها وتسعدك أيضا يمكنك أيضا أن تتحدث خلال هذا الوقت ويمكنكما الخروج من المنزل ولو إلى مكان بسيط كل ذلك يساعدها على الشعور بالاهتمام والحب وتقدير كل ما تفعله وتقوم به من أجلها ومن أجل إسعادها مما ينعكس على حياتكم وعلى أسرتكم وعلاقتكما ببعض ولذلك لا يجب أن تنشغل عنها طوال الوقت مما يسبب الفتور داخل المنزل.

٣- هدية بسيطة

للهدية ولو كانت بسيطة جدا قدرة على توصيل الكثير مما تريد أن تعبر عنه وخاصة إذا كانت من الأشياء التي تفضلها الزوجة فعندما تقدم لزوجتك شيئا بسيطا وإن كانت وردة أو شيكولاتة مفضلة لديها فأنت بذلك تقدم لها أكثر بكثير مما تتوقع فهي تقدر هذا الاهتمام والحب وتسعى أيضا إلى توصيل ما تشعر به هي الأخرى من حب واهتمام من خلال طرق أخرى تستطيع منها التعبير عن ما بداخلها لك.

4 - المساعدة في بعض الأعمال 

تسعد الزوجة جدا من قيام الزوج بمساعدتها في بعض الأعمال في المنزل والتي تقوم بها هي بشكل دائم وعندما تجد من يساعدها فإنها تشعر بالحب والسعادة نتيجة لذلك وتشعر بتقديرك لتعبها وإحساسك بما تمر به لذلك فإن قليل من المساعدة لها في الأعمال له قيمة كبيرة لديها.

٥- الاهتمام 

عندما تشعر الزوجة باهتمام زوجها بكل ما تفعله من أجله واهتمامه بها وبكل ما يتعلق بها من أمور سواء كانت صغيرة أو كبيرة فإنها تشعر بالسعادة نتيجة لذلك والاهتمام هو من أهم الوسائل التي تعبر عن الحب للآخرين.

٦- التشجيع

تشعر الزوجة بحب الزوج وخاصة عندما تجده مصدرا للدعم والمساعدة في الأوقات التي تحتاج فيها لذلك فتشعر معه بالأمان والحب وتلجأ إليه في كثير من المواقف وأيضا تشعر الزوجة بالسعادة والحب عندما تجد زوجها دائما ما يشجعها فيما يخص عملها أو المنزل وتكون حياتهما بشكل أفضل من الأسرة التي لا يقوم فيها الزوج بذلك أو يلقي باللوم عليها في كثير من الأحيان.

إن شعور الزوجة بحب الزوج لها من أهم الجوانب التي تؤدى إلى أن تدفع الزوجة للتعبير عن حبها له وعندما يحاول كل منهما إسعاد الآخر فإنهما يحققان نموذجا للأسرة السعيدة التي تكون مصدرا للحب والأمان لأطفالها ويحصل أيضا كلا الطرفين على السعادة الزوجية.

التعليقات