ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
مصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوستشكيل #ليلة_الأبطال - ثلاثي دفاعي من سيتي أمام شالكهحلف الناتو يرفض تهديد بوتين بشأن نشر الصواريخمجهولون يخطفون عشرات السائحين من داخل منتجع في بيرورجم باكستاني حتى الموت في سجن هندي يزيد التوتر بين نيودلهي وإسلام آبادرئيس لبنان يحذر: قيام كيان قومي يهودي على حدودنا الجنوبية سيكون مبررا لتقسيم سورياقوات الجيش تدخل مرزقبلجيكا تعترف باستغلال الأموال الليبية المجمدة

حزب العمال البريطاني يفضل الانتخابات المبكرة على استفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد

- كتب   -  
جيريمي كوربين

قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين، اليوم الأحد، إن الحزب يفضل إجراء انتخابات جديدة على استفتاء آخر بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، مما يزيد الضغوط على رئيسة الوزراء تيريزا ماي، التي تعثرت خططها للخروج من التكتل.


ويقاوم كوربين حتى الآن دعوات لمساندة إجراء "تصويت شعبي"، أو إجراء استفتاء جديد على قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي. لكن الساحة السياسية تغيرت منذ أن تربص الاتحاد الأوروبي بماي يوم الخميس، بشأن خططها للخروج من الاتحاد، الذي يعد أكبر تحول في السياسة البريطانية منذ نحو نصف قرن.

ويتعرض حزب العمال لضغوط للبدء في وضع برنامج الخروج من الاتحاد الأوروبي، مع الحديث عن إجراء انتخابات جديدة، بعدما كادت خطة ماي التي يطلق عليها اسم "تشيكرز" تمزق تماما خلال قمة للاتحاد الأوروبي في النمسا الأسبوع الماضي، ومع تصاعد احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد دون خطة.

وقال كوربين، وهو من المتشككين في منطقة اليورو وصوت بلا عام 1975، لرفض عضوية بريطانيا فيما كان يعرف باسم المجموعة الأوروبية، إنه سيستمع إلى نقاش عن أي تصويت ثان محتمل على عضوية بريطانيا، لكنه يفضل إجراء انتخابات مبكرة إذا فشلت ماي في التوصل إلى اتفاق يمكن لحزب العمال أن يدعمه في البرلمان.

وقال لبرنامج أندرو مار شو على هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "تفضيلنا سيكون لانتخابات عامة، وعندئذ يمكننا التفاوض على مستقبل علاقتنا بأوروبا، لكن دعونا نرى ما الذي سيسفر عنه المؤتمر" وأضاف، أن حزب العمال مستعد للتصويت ضد أي اتفاق.

وقال "سنصوت ضده إذا لم يستطع اجتياز اختباراتنا من أجل إعادة الحكومة، إذا كانت لا تزال في السلطة، مباشرة إلى طاولة التفاوض، وإذا أجريت انتخابات عامة وتولينا السلطة فإننا سنتوجه مباشرة إلى طاولة التفاوض".

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس من العام المقبل. وبعد أسابيع من إدلاء الطرفين بتصريحات إيجابية بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق خروج وشراكة تجارية مستقبلية، احتدت النبرة في سالزبرج بالنمسا يوم الخميس، عندما تقدم زعماء الاتحاد الأوروبي واحدا تلو الآخر لانتقاد خطة ماي.


التعليقات