ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
كلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطاليكلوب: سجلنا هدفا بإنهاء رائع من صلاح.. ولكن لا أحد سيتذكر هذه المباراةبرشلونة يقايض ميسي بالصدارة.. تير شتيجن يقهر إشبيليةوزير العدل السعودي: قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكةتنزانيا تعتقل 104 أشخاص بتهمة التخطيط لإقامة "معسكرات متطرفة"وكالة "معا": قوات الاحتلال الإسرائيلى اختطفت محافظ القدس ومدير مخابراتهاالسيول تجتاح الدوحة.. ومغردون: "صرفوا فلوسهم على التفرقة والإرهاب" | فيديوصحيفة فرنسية: داعش يستخدم أساليب حرب العصاباتالمنقوش: يجب انهاء الانقسام السياسي قبل توحيد الجيش

عبر عملية إنزال جوي.. التحالف الدولي نقل "الدواعش" من جنوب دير الزور إلى جهة مجهولة

- كتب   -  
إنزال جوي للجيش الامريكى

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، عملية إنزال جوي في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور، نقل خلالها إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، إلى جهة مجهولة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".


ونقلت وكالة "سانا" عن مصادر أهلية وإعلامية متطابقة قولها إن "طائرات تابعة للتحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي عند أطراف قرية المراشدة الواقعة في الجيب الذي ينتشر فيه إرهابيو تنظيم (داعش) بريف دير الزور الجنوبي الشرقي نقلت خلالها عددًا من مسئولي التنظيم الإرهابي إلى جهة مجهولة".

وتزعم واشنطن التي تقود التحالف الدولي أنها تحارب تنظيم داعش الإرهابي، في الوقت الذي تنقل قيادييه عبر طائراتها من المعارك، لإنقاذهم من الموت وسبق لها أن قامت بنقل العديد من الإرهابيين في المنطقة الشرقية خلال عمليات الجيش السوري ضد الإرهاب، إضافة إلى دعم التنظيم بشتى الوسائل سواء عبر استهداف نقاط الجيش، كما حصل في جبل الثردة بدير الزور في سبتمبر 2016، أو عبر تزويده بالمعلومات الاستخباراتية لشن هجمات على الجيش في البادية.

وتعتبر دمشق التحالف الدولي بقيادة أمريكا، منذ تشكيله في أغسطس 2014، غير شرعي، وتتهمه بارتكاب عشرات المجازر بحق السوريين من خلال قصفه للمناطق السكنية بأرياف حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى تدميره البنى التحتية من منشآت لضخ المياه وتوليد وتحويل الكهرباء ومدارس وجسور وأنفاق، حيث دمر جميع الجسور المبنية فوق نهر الفرات وكل ذلك تحت ذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي، في الوقت الذي تؤكد فيه المعطيات والوقائع الارتباط الوثيق بين التحالف والتنظيم الإرهابي لاستهداف الجيش السوري والتجمعات السكنية في المنطقة الشرقية.

كما تطالب دمشق الولايات المتحدة الأمريكية، بالانسحاب من الأراضي السورية، خاصة من قاعدة التنف الموجودة في الصحراء السورية شرقًا، وتتهم دمشق بأنها تقوم بتدريب مقاتلي التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تدعمها أمريكا، إضافة لدعمها قوات سوريا الديمقراطية في الشمال السوري.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات