ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
بالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوستشكيل #ليلة_الأبطال - ثلاثي دفاعي من سيتي أمام شالكهحلف الناتو يرفض تهديد بوتين بشأن نشر الصواريخمجهولون يخطفون عشرات السائحين من داخل منتجع في بيرورجم باكستاني حتى الموت في سجن هندي يزيد التوتر بين نيودلهي وإسلام آبادرئيس لبنان يحذر: قيام كيان قومي يهودي على حدودنا الجنوبية سيكون مبررا لتقسيم سورياقوات الجيش تدخل مرزقبلجيكا تعترف باستغلال الأموال الليبية المجمدةالسراج يستقبل وفدا من حوض مرزقعودة المياه لمناطق طرابلس

عبر عملية إنزال جوي.. التحالف الدولي نقل "الدواعش" من جنوب دير الزور إلى جهة مجهولة

- كتب   -  
إنزال جوي للجيش الامريكى

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، عملية إنزال جوي في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور، نقل خلالها إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، إلى جهة مجهولة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".


ونقلت وكالة "سانا" عن مصادر أهلية وإعلامية متطابقة قولها إن "طائرات تابعة للتحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي عند أطراف قرية المراشدة الواقعة في الجيب الذي ينتشر فيه إرهابيو تنظيم (داعش) بريف دير الزور الجنوبي الشرقي نقلت خلالها عددًا من مسئولي التنظيم الإرهابي إلى جهة مجهولة".

وتزعم واشنطن التي تقود التحالف الدولي أنها تحارب تنظيم داعش الإرهابي، في الوقت الذي تنقل قيادييه عبر طائراتها من المعارك، لإنقاذهم من الموت وسبق لها أن قامت بنقل العديد من الإرهابيين في المنطقة الشرقية خلال عمليات الجيش السوري ضد الإرهاب، إضافة إلى دعم التنظيم بشتى الوسائل سواء عبر استهداف نقاط الجيش، كما حصل في جبل الثردة بدير الزور في سبتمبر 2016، أو عبر تزويده بالمعلومات الاستخباراتية لشن هجمات على الجيش في البادية.

وتعتبر دمشق التحالف الدولي بقيادة أمريكا، منذ تشكيله في أغسطس 2014، غير شرعي، وتتهمه بارتكاب عشرات المجازر بحق السوريين من خلال قصفه للمناطق السكنية بأرياف حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى تدميره البنى التحتية من منشآت لضخ المياه وتوليد وتحويل الكهرباء ومدارس وجسور وأنفاق، حيث دمر جميع الجسور المبنية فوق نهر الفرات وكل ذلك تحت ذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي، في الوقت الذي تؤكد فيه المعطيات والوقائع الارتباط الوثيق بين التحالف والتنظيم الإرهابي لاستهداف الجيش السوري والتجمعات السكنية في المنطقة الشرقية.

كما تطالب دمشق الولايات المتحدة الأمريكية، بالانسحاب من الأراضي السورية، خاصة من قاعدة التنف الموجودة في الصحراء السورية شرقًا، وتتهم دمشق بأنها تقوم بتدريب مقاتلي التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تدعمها أمريكا، إضافة لدعمها قوات سوريا الديمقراطية في الشمال السوري.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات