ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاقطرابلس عاصمة للسياحة العربية العام 2020الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى باكستان بعد توقف 10 أعواممنح جائزة "فولبرايت" الأمريكية للتفاهم الدولي لأنجيلا ميركلبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى

قبل الجامعة.. نظمي دولابك في 30 دقيقة

- كتب   -  
تنظيم الدولاب

مثل أي فتاة تحبين الألوان داخل غرفتك، وتخصصين مكانا لكل شيء ليبدو المكان الذي تقضين فيه وقتا طويلا منسقا، ولأن الإجازة كانت طويلة بما يكفي للتكاسل ونشر الفوضى داخل الغرفة، دعينا نتخيل مشهد دولابك معا، إذ فتحتيه قليلا ربما تجدين ملابسك في الأرض على الفور، غير منظم، وكل شيء موضوع بعشوائية، لكن حان الوقت لتنظيم دولابك خاصة بعد بداية العام الدراسي الجديد، فأنتِ بحاجة لمعرفة ما سترتدينه يوميا، وما يجب الاستغناء عنه، خاصة وأنه لديكِ ملابس جديدة من اجل الجامعة، لتنظيم دولابك في 30 دقيقة، اعرفي التفاصيل مثلما ذكرها موقع InStyle.

- أول دقيقة: جمعي كل ما تحتاجينه للتنظيم

قبل فتح الدولاب، عليك جمع أكياس أو صناديق قمامة لمساعدتك في الفرز، لوضع ما سترتدينه جانبا، وما يمكنك الاستغناء عنه داخل تلك الأكياس للتبرع بها، ومن الأفضل ألا تشتري أي ملابس أخرى قبل التنظيم لأنه قد تحتاجين إلى الشماعات.

من المهم جدا تنظيف أرفف الدولاب بالمنظفات المنزلية للتخلص من الأتربة العالقة بها، وإعطاء لمعان ورائحة جيدة، كما يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لشفط تلك الأتربة.

- اسحبي كل شيء من دولابك في 3 دقائق

بالطبع السرير أفضل مستقبل لتلك الملابس التي تفرغيها من دولابكِ، ومن الأفضل تطبيق تلك الملابس قبل وضعها على السرير، لتجميعها وفرزها بسهولة.

- نظفي خزانتك في 3 دقائق أخرى

والآن بعد أن أصبح الدولاب فارغا تمامًا، امسحي الأرفف، والجدران ، والقماش السفلي باستخدام قطعة قماش ونظفيها، ثم قمِ بمسح أرضية الدولاب باستخدام المكنسة إن أمكن، بالطبع كل ذلك يحتاج إلى جهد، لكن يسهل عليك الأمور فيما بعد.


- قبل وضع أي شيء، ألقي نظرة على دولابك

قبل أن تفكري في وضع أي شيء داخل دولابك النظيف الآن، ارجعي للخلف وانظري إلى المساحة للتفكير طريقة تنظيمك له، فالملابس الأكثر استخداما يجب وضعها في المقدمة لتكون قريبة منكِ، والملابس التي تقللين من استخدامها مكانها وراء الأكثر استخداما، إذن أفعلي ذلك في الحال عزيزتي.

- في 15 دقيقة قرري ما سيتم وضعه داخل الخزانة بالفعل

قد تستغرق هذه الخطوة أكثر من 15 دقيقة، ولكن هذا يعتمد على سرعتكِ في وضعك الملابس داخل دولابك، وفي الغالب ستضعين الملابس التي لم ترتديها من قبل، وأخرى لم ترتديها منذ فترة طويلة لتكون في المقدمة، يليها الملابس الأخرى التي ستستخدمينها بالفعل ولكن ليس خلال الشهر الحالي، وفي تلك الحالة ضعيها.

بعد اتخاذ قرارك، ضعي الملابس مرة أخرى في الدولاب في المكان المناسب تمامًا وتحركي بسرعة لإنجاز الأمر، تركيزك على مهمتك يعطيكِ سرعة أكبر.

- إلقاء نظرة سريعة في 4 دقائق

فور تنظيمك الدولاب، ألقي نظرة سريعة على ما وضعتيه بالداخل، وما هو موجود بالخارج، قد تعيدين التفكير وتخرجين قطعة لا تحتاجيها أو تضعين ملابس فكرتِ في الاستغناء عنها.
 

- تنظيم الحقائب في دقيقة

بالطبع حقائبك لها نصيب من هذا التنظيم فوضعك لها خارج الدولاب يزيد من الأتربة عليها، لذا يجب تخصيص مكان لها لوضعها مرتبة.

و من يعلم؟ ربما لن تستغرق تجربة تنظيم الدولاب في المرة التالية التالية سوى 15 دقيقة!

التعليقات