ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

السويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقط

- كتب   -  
السويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقط
السويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقط

ايوان ليبيا - وكالات

دعا رئيس مجلس الدولة الاستشاري السابق عبدالرحمن السويحلي اليوم السبت الجميع إلى ضبط النفس والإلتزام الحقيقي بوقف اطلاق النار وعدم استغلاله لتحقيق مكاسب على الأرض لأي طرفٍ كان ، مبيناً أن تصاعد حدة المواجهات المسلحة، وبروز الإصطفافات، سواءً كانت المُتسترة بعباءة الدين، أو تلك المُعبرة عن عصبية جهوية مقيتة تنذر بما لا يُحمد عقباه من بلاء وكرب.

كما طالب السويحلي  لجنة الترتيبات الأمنية بالبدء فورًا في اتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن، بعيدًا عن أي ضغوط قد تُمارس عليها من هذا الطرف أو ذاك، سواءً كان داخل العاصمة أو خارجها.

وتابع السويحلي قائلاً :” كما نُلّح على بعثة الأمم المتحدة للدعم والمساعدة بإشراك فريقها الأمني لتقديم كل ما يستطيع كجهة مستقلة محايدة مازالت تحظى بقدر من الثقة من أطراف هذه الأزمة”.

وناشد رئيس مجلس الدولة السابق كل الحريصين على هذا الوطن باختلاف مشاربهم السياسية إلى العمل وتكثيف الجهود للوصول إلى تهدئة حقيقية تحقن الدماء وتُجنب البلاد مواجهة شاملة لن ينتصر فيها أحد.

واختتم السويحلي بيانه قائلاً :” إن التوافق الوطني الشامل حول المطالب المشروعة لكل الليبيين، أصبح اليوم ضرورة مُلحة أكثر من أي وقت مضى، ولا مجال بعد اليوم للتردد أو التلكؤ في العمل على تحقيقها بإيجاد سلطة تنفيذية قادرة وتحظى بثقة الشعب الذي يختارها في انتخابات نيابية حرة ونزيهة في أقرب الآجال”.

 

التعليقات