ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

السويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقط

- كتب   -  
السويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقط
السويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقط

ايوان ليبيا - وكالات

دعا رئيس مجلس الدولة الاستشاري السابق عبدالرحمن السويحلي اليوم السبت الجميع إلى ضبط النفس والإلتزام الحقيقي بوقف اطلاق النار وعدم استغلاله لتحقيق مكاسب على الأرض لأي طرفٍ كان ، مبيناً أن تصاعد حدة المواجهات المسلحة، وبروز الإصطفافات، سواءً كانت المُتسترة بعباءة الدين، أو تلك المُعبرة عن عصبية جهوية مقيتة تنذر بما لا يُحمد عقباه من بلاء وكرب.

كما طالب السويحلي  لجنة الترتيبات الأمنية بالبدء فورًا في اتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن، بعيدًا عن أي ضغوط قد تُمارس عليها من هذا الطرف أو ذاك، سواءً كان داخل العاصمة أو خارجها.

وتابع السويحلي قائلاً :” كما نُلّح على بعثة الأمم المتحدة للدعم والمساعدة بإشراك فريقها الأمني لتقديم كل ما يستطيع كجهة مستقلة محايدة مازالت تحظى بقدر من الثقة من أطراف هذه الأزمة”.

وناشد رئيس مجلس الدولة السابق كل الحريصين على هذا الوطن باختلاف مشاربهم السياسية إلى العمل وتكثيف الجهود للوصول إلى تهدئة حقيقية تحقن الدماء وتُجنب البلاد مواجهة شاملة لن ينتصر فيها أحد.

واختتم السويحلي بيانه قائلاً :” إن التوافق الوطني الشامل حول المطالب المشروعة لكل الليبيين، أصبح اليوم ضرورة مُلحة أكثر من أي وقت مضى، ولا مجال بعد اليوم للتردد أو التلكؤ في العمل على تحقيقها بإيجاد سلطة تنفيذية قادرة وتحظى بثقة الشعب الذي يختارها في انتخابات نيابية حرة ونزيهة في أقرب الآجال”.

 

التعليقات