ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
"نواب طرابلس" : الغاء منصب القائد العام للجيشقيمة الصادرات الإيرانية إلى ليبيامشايخ إجدابيا : رفع الغطاء الاجتماعي عن هؤلاءاتهامات لصنع الله بتمويل المليشيات المسلحة واستخدامهمقرار تعليم الوفاق بشأن استمرار الدراسةملتقى مصري لإعمار ليبياداخلية الوفاق: توزيع 20 سيارة جديدةبريطانيا: سننظر في كل الخيارات المتاحة إذا انتهكت إيران التزاماتها النوويةالرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية.. الخميسبدء الجلسة الثانية لمؤتمر القوى الوطنية لدعم الجيش الليبي في مواجهة الإرهابسكاي - يونايتد يتوقع استمرار بوجبا معه في الموسم المقبلمدرب لايبزج: لم يبد أي فريق اهتمامه بضم فيرنر حتى الآنماني: سأعمل بكل قوة حتى أتطور أكثررئيس برشلونة ينفي الاتفاق مع جريزمانلجنة الدفاع النيابية: على السراج البحث عن محامي للدفاع عنهليبيا في القائمة السوداء ل«العمل الدولية»حالة الطقس اليوم الإثنيناجتماعي الطوارق يؤكد دعمه لمبادرة السراجضابط سابق بالجيش الليبي: حسم معركة طرابلس بات وشيكا.. والجنوب أصبح ملاذا لعناصر القاعدة وداعشإنشاء مدينة تمور عالمية في منطقة المدينة المنورة

«لو بتعملي رجيم».. جربي الشاورما الصحية في 10 دقائق

- كتب   -  
شاورما فراخ صحية

شعور ممل للغاية عندما يفرض عليك تناول وجبات بعينها طوال فترة معينة، في الصباح بيضة مسلوقة وقطعة جبن قريش، وعلى الغداء بروتين وطبق سلطة بدون طماطم، وعلى العشاء علبة زبادي وقليل من الشوفان المخلوط فيه..

نعم يا عزيزتي من يتبعون نظاما غذائيا قاسيا لإنقاص الوزن يتناولون تلك الوجبات كل يوم، هل أنت واحدة منهن؟ إذا كنت تتبعين حمية أو نظاما غذائيا، عليك التفكير فى وجبات مختلفة ومتنوعة، وابتكار الجديد لتجنب شعور الملل، وأسهل عليك اليوم بعمل طبق أساسي (الشاورما الصحية)، جربيها ولن تندمي. صحيح.. أنصحك بتحضيرها قبلها بيوم حتى لا تأخذ وقتا منك، اعرفي هنا طريقة عمل الجمبري بطريقة صحية.

المكونات

- كيلو صدور دجاج مخلى

- ملعقة زيت زيتون

- كوبا عصير ليمون

- ملعقة بهارات دجاج

- ملعقة ملح

- ملعقة فلفل أسود

- رشة مستكة

طريقة التحضير

- قومي بتقطيع صدور الدجاج إلى شرائح صغيرة الحجم.

- اسكبي الدجاج في إناء متوسط الحجم، بعد غسله جيدا بالماء والخل.

- أضيفي التوابل وعصير الليمون إلى شرائح الدجاج.

- اتركي الخليط في الثلاجة لمدة يوم على الأقل.

- في اليوم التالى، ضعي الخليط في صينية ورشي عليها قليلا من الزيت، اتركي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة من 10 دقائق لـ20 دقيقة، ولو كنت نباتية جربي المكرونة بالمشروم، الطريقة هنا.

التقديم

قدمي الشاورما مع سلطة اليونانية وشرائح التوست البني، وإذا كنت تسألين عن طريقة عمل السلطة اليونانية.. إليك الخطوات:

المكونات

- خس

- خيار

- طماطم

- فلفل

- بصلة

- كوب جبن

- كوب زيتون

- ملعقة زيت زيتون

- نصف ملعقة ملح

- نصف ملعقة خل

طريقة التحضير

- في طبق زجاجي متوسط الحجم، اخلطي المكونات معا وقلبيها، ثم ضعي التوابل والبهارات والزيت. يمكن وضع 4 ملاعق من نوع واحد على السلطة، ثم رشي الجبنة.

التعليقات