ايوان ليبيا

السبت , 6 يونيو 2020
ماليزيا تسجل 38 إصابة وحالة وفاة واحدة جديدة بكوروناإندونيسيا تسجل أعلى زيادة يومية لحالات الإصابة بفيروس كوروناالكويت: 10 حالات وفاة و487 إصابة بـ«كورونا» خلال 24 ساعةقطر تسجل حالتي وفاة و1700 إصابة جديدة بفيروس كوروناأردوغان يقر بدور بلاده في قيادة قوات الوفاقالاعلان عن مبادرة جديدة لحل الأزمة الليبية لعقيلة صالح وحفترخطة إعادة تشغيل أكبر حقول النفط في ليبياحالة الطقس اليوم السبتأنباء عن محاولة سيطرة مجموعة مسلحة على حقل الشرارة النفطيالهند: ارتفاع الإصابات المؤكدة في البلاد بفيروس كورونا المستجد إلى 236 ألفا و657 حالةقوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من البلدة القديمة بالقدسعلى خطى ترامب ...الرئيس البرازيلي يهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالميةروسيا تسجل 197 وفاة و8,8 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"كيلليني يكشف مرتين كان فيهما قريبا من ريال مدريد ومانشستر سيتيالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة 5 يونيو (30 حالة جديدة)التمديد لقرار تفتيش السفن المشبوهة قبالة ليبياالمسماري يكشف أسباب التراجع جنوب طرابلسرصد طائرة أميركية متوجهة إلى غرب ليبياادانة أمريكية لاستخدام الألغام والمفخخات في ليبيااليمن والبنك الدولي يبحثان مجالات التعاون لمواجهة جائحة كورونا وتخفيف الأزمة الإنسانية

«لو بتعملي رجيم».. جربي الشاورما الصحية في 10 دقائق

- كتب   -  
شاورما فراخ صحية

شعور ممل للغاية عندما يفرض عليك تناول وجبات بعينها طوال فترة معينة، في الصباح بيضة مسلوقة وقطعة جبن قريش، وعلى الغداء بروتين وطبق سلطة بدون طماطم، وعلى العشاء علبة زبادي وقليل من الشوفان المخلوط فيه..

نعم يا عزيزتي من يتبعون نظاما غذائيا قاسيا لإنقاص الوزن يتناولون تلك الوجبات كل يوم، هل أنت واحدة منهن؟ إذا كنت تتبعين حمية أو نظاما غذائيا، عليك التفكير فى وجبات مختلفة ومتنوعة، وابتكار الجديد لتجنب شعور الملل، وأسهل عليك اليوم بعمل طبق أساسي (الشاورما الصحية)، جربيها ولن تندمي. صحيح.. أنصحك بتحضيرها قبلها بيوم حتى لا تأخذ وقتا منك، اعرفي هنا طريقة عمل الجمبري بطريقة صحية.

المكونات

- كيلو صدور دجاج مخلى

- ملعقة زيت زيتون

- كوبا عصير ليمون

- ملعقة بهارات دجاج

- ملعقة ملح

- ملعقة فلفل أسود

- رشة مستكة

طريقة التحضير

- قومي بتقطيع صدور الدجاج إلى شرائح صغيرة الحجم.

- اسكبي الدجاج في إناء متوسط الحجم، بعد غسله جيدا بالماء والخل.

- أضيفي التوابل وعصير الليمون إلى شرائح الدجاج.

- اتركي الخليط في الثلاجة لمدة يوم على الأقل.

- في اليوم التالى، ضعي الخليط في صينية ورشي عليها قليلا من الزيت، اتركي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة من 10 دقائق لـ20 دقيقة، ولو كنت نباتية جربي المكرونة بالمشروم، الطريقة هنا.

التقديم

قدمي الشاورما مع سلطة اليونانية وشرائح التوست البني، وإذا كنت تسألين عن طريقة عمل السلطة اليونانية.. إليك الخطوات:

المكونات

- خس

- خيار

- طماطم

- فلفل

- بصلة

- كوب جبن

- كوب زيتون

- ملعقة زيت زيتون

- نصف ملعقة ملح

- نصف ملعقة خل

طريقة التحضير

- في طبق زجاجي متوسط الحجم، اخلطي المكونات معا وقلبيها، ثم ضعي التوابل والبهارات والزيت. يمكن وضع 4 ملاعق من نوع واحد على السلطة، ثم رشي الجبنة.

التعليقات