ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاقطرابلس عاصمة للسياحة العربية العام 2020الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى باكستان بعد توقف 10 أعواممنح جائزة "فولبرايت" الأمريكية للتفاهم الدولي لأنجيلا ميركلبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى

السلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب الله

- كتب   -  
حزب الله

أعلنت الشرطة الفيدرالية البرازيلية، أمس الجمعة، أنها أوقفت لبنانيا يشتبه بأنه يجمع أموالا لحزب الله اللبناني الذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وقالت الشرطة إن اللبناني أسعد أحمد بركات، أوقف في المثلث الحدودي بين البرازيل والأرجنتين والباراجواي، المعروف باسم شلالات ايغوازو، موضحة أنه متهم بحيازة وثائق هوية مزورة.

وقالت الشرطة البرازيلية، إن "أفرادا في عصابة بركات قاموا بمشتريات بقيمة عشرة ملايين دولار، بدون الإعلان عنها في كازينو في مدينة ايغوازو الأرجنتينية"، معتبرة أن ذلك "تم بهدف تبييض أموال المنظمة"، في إشارة إلى حزب الله.

وأضافت أن الأموال كانت مخصصة لصناديق حزب الله، لكن هذه المبالغ وموجودات أخرى تم تجميدها من قبل سلطات الأرجنتين.

وكان بركات (51 عاما) أمضى ست سنوات في السجن في الباراغواي لإدانته بالتهرب الضريبي، وأطلق سراحه عام 2008.

وحصل بركات على جنسية البارجواي في 1989، لكنه جرد منها بعد إدانته في 2003، لكن في أبريل كان ما زال يحمل جواز سفر الباراجواي، حسب السلطات التي أكدت أنها تحقق في هذا الأمر.

وأدرج بركات منذ 2006 على لائحة وزارة الخزانة الأمريكية، للأفراد والمجموعات الناشطة في منطقة المثلث الحدودي وفي تمويل حزب الله.

ووصفت وزارة الخزانة الأمريكية بركات حينذاك بأنه "إرهابي عالمي" مؤكدة أن شبكته تشكل "شريان تمويل أساسيا لحزب الله".

ويعيش نحو مليون نسمة في ثلاث مدن في منطقة المثلث الحدودي التي يقول مسئولون أمريكيون إنها ملاذ لخلايا إرهابية نائمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات