ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

السلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب الله

- كتب   -  
حزب الله

أعلنت الشرطة الفيدرالية البرازيلية، أمس الجمعة، أنها أوقفت لبنانيا يشتبه بأنه يجمع أموالا لحزب الله اللبناني الذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وقالت الشرطة إن اللبناني أسعد أحمد بركات، أوقف في المثلث الحدودي بين البرازيل والأرجنتين والباراجواي، المعروف باسم شلالات ايغوازو، موضحة أنه متهم بحيازة وثائق هوية مزورة.

وقالت الشرطة البرازيلية، إن "أفرادا في عصابة بركات قاموا بمشتريات بقيمة عشرة ملايين دولار، بدون الإعلان عنها في كازينو في مدينة ايغوازو الأرجنتينية"، معتبرة أن ذلك "تم بهدف تبييض أموال المنظمة"، في إشارة إلى حزب الله.

وأضافت أن الأموال كانت مخصصة لصناديق حزب الله، لكن هذه المبالغ وموجودات أخرى تم تجميدها من قبل سلطات الأرجنتين.

وكان بركات (51 عاما) أمضى ست سنوات في السجن في الباراغواي لإدانته بالتهرب الضريبي، وأطلق سراحه عام 2008.

وحصل بركات على جنسية البارجواي في 1989، لكنه جرد منها بعد إدانته في 2003، لكن في أبريل كان ما زال يحمل جواز سفر الباراجواي، حسب السلطات التي أكدت أنها تحقق في هذا الأمر.

وأدرج بركات منذ 2006 على لائحة وزارة الخزانة الأمريكية، للأفراد والمجموعات الناشطة في منطقة المثلث الحدودي وفي تمويل حزب الله.

ووصفت وزارة الخزانة الأمريكية بركات حينذاك بأنه "إرهابي عالمي" مؤكدة أن شبكته تشكل "شريان تمويل أساسيا لحزب الله".

ويعيش نحو مليون نسمة في ثلاث مدن في منطقة المثلث الحدودي التي يقول مسئولون أمريكيون إنها ملاذ لخلايا إرهابية نائمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات