ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

وضع خزانات النفط في طرابلس كارثي

- كتب   -  
وضع خزانات النفط في طرابلس  كارثي
وضع خزانات النفط في طرابلس كارثي

ايوان ليبيا - وكالات

وصف صنع الله  مساء امس الجمعة الوضع في خزانات النفط الرئيسية في طرابلس بـ"الكارثي والخطير جداً"، مذكّرا المتقاتلين بالحرب التي وقعت منتصف عام 2014 والتي أدت لإعطاب 9 خزانات من أصل 15 خزان نفطي بحظيرة شركة البريقة التي تعتبر المصدر الوحيد للمحروقات في مدينة طرابلس وما حولها.

وقال  صنع الله "لقد فقدنا في الأيام الأخيرة 3 خزانات أخرى ولم يتبق سوى 3 خزانات تمثل نحو 20 بالمئة من الطاقة التشغيلية، ولم تعد لدينا مرونة لوجستية لتزويد طرابلس الكبرى بالبنزين والديزل والغاز".

وطالب صنع الله المجتمع الدولي بوضع حد لما وصفه بـ"العبث بقوت الشعب الليبي"، داعياً الجميع إلى التعقّل وترك الاقتتال وعدم الاحتماء بمستودعات النفط واستخدامها كدروع، وختم قائلاً: "إن مؤسسة النفط لا تستطيع القيام بمهامها تحت هذه الظروف من قصف مستمر وتهديد للعاملين بالمؤسسة، وعلى هذه الحرب أن تتوقف فوراً".

التعليقات