ايوان ليبيا

الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

قبل المدارس.. «شعر طفلك هايش؟».. الحل في 7 خطوات

- كتب   -  
شعر طفلك

ملخص

في بداية الدراسة، تحتاج الأم إلى كتالوج للتعرف على كيفية العناية بصحة طفلها، خاصة إذا كان في المرحلة الإبتدائية التي تطلب منها الاهتمام بالطفل في كل التفاصيل، بداية من مساعدته على تناول الطعام والتركيز مع نظافة ملابسه، والاهتمام بنظافته الشخصية، وهنا نصل إلى شعر الطفل. فشعر طفلك من أهم المناطق التي يجب عليكِ كأم الاهتمام بها، فإذا كانت لديك مشكلة تتعلق بالهيشان أو السقوط. هذا التقرير وستجد مشكلة الشعر "الهايش" محلولة.

في بداية الدراسة، تحتاج الأم إلى كتالوج للتعرف على كيفية العناية بصحة طفلها، خاصة إذا كان في المرحلة الابتدائية التي تطلب منها الاهتمام بالطفل في كل التفاصيل، بداية من مساعدته على تناول الطعام والتركيز مع نظافة ملابسه، والاهتمام بنظافته الشخصية، وهنا نصل إلى شعر الطفل. فشعر طفلك من أهم المناطق التي يجب عليكِ كأم الاهتمام بها، فإذا كانت لديك مشكلة تتعلق بالهيشان أو السقوط، السطور التالية ستحل مشكلتك بسهولة. 

1- أهم الخطوات التي عليك القيام بها لمساعدة طفلك للحصول على شعر ناعم، خال من الهيشان والتساقط، هو الحرص على نظام غذائي صحي، يحتوي على الخضراوات والفاكهة الطازجة، فطفلك يحتاج للعناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر بطريقة سليمة، اعرفي هنا وصفات طبيعية للتخلص من هيشان الشعر.

2- شرب المياه، من العادات الصحية الجيدة التي عليك تعليم طفلك عليها منذ الصغر، فيجب أن يتناول ما لا يقل عن 8 أكواب مياه يوميًا، المياه مهمة لبشرته وشعره، وصحته بشكل عام.

3- ابتعدي عن غسيل شعر طفلك أكثر من مرتين أسبوعياً، وركزي على نوع شامبو مخصص للأطفال، فبعض الأمهات يغسلن شعر طفلهن بالشامبو الخاص بهن، لكن ذلك ضار لأن هذه الأنواع من الشامبوهات تحتوي على مواد كيماوية تضر بشعر طفلك.

4- فرشاة شعر طفلك، يجب أن تكون مختلفة، واستخدمي فرشاة ذات مسامير ناعمة وغير حادة لتمشيط شعر طفلك، اختاري الفرشاة الخشبية فهي الأفضل لشعر الأطفال.

5- إذا كان شعر طفلك من النوع الهايش، لا تستخدمي الكثير من السيروم والكريمات التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة، المياه حل سريع لحل مشكلة الشعر الهايش، كل ما عليك هو تخصيص بخاخة مياه ورشي منها على شعر طفلك.

6- استخدمي هذا الخليط على شعر طفلك: اخلطي بياض ثلاث بيضات في وعاء صغير، مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من خل التفاح، ضعي الخليط على شعر طفلك، اتركيه نصف ساعة، ثمّ اشطفيه جيدًا بالشامبو المخصص له، كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا على شعره للتخلص من الهيشان والحصول على شعر ناعم.

وأخيرا عزيزتي.. عليكِ التركيز مع طفلك وتأكدي باستمرار من نظافة شعره، خاصة إذا كان في المرحلة الابتدائية، حيث يكون فرصة للإصابة بعدوى الحشرات.

التعليقات