ايوان ليبيا

الجمعة , 5 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

قبل المدارس.. «شعر طفلك هايش؟».. الحل في 7 خطوات

- كتب   -  
شعر طفلك

ملخص

في بداية الدراسة، تحتاج الأم إلى كتالوج للتعرف على كيفية العناية بصحة طفلها، خاصة إذا كان في المرحلة الإبتدائية التي تطلب منها الاهتمام بالطفل في كل التفاصيل، بداية من مساعدته على تناول الطعام والتركيز مع نظافة ملابسه، والاهتمام بنظافته الشخصية، وهنا نصل إلى شعر الطفل. فشعر طفلك من أهم المناطق التي يجب عليكِ كأم الاهتمام بها، فإذا كانت لديك مشكلة تتعلق بالهيشان أو السقوط. هذا التقرير وستجد مشكلة الشعر "الهايش" محلولة.

في بداية الدراسة، تحتاج الأم إلى كتالوج للتعرف على كيفية العناية بصحة طفلها، خاصة إذا كان في المرحلة الابتدائية التي تطلب منها الاهتمام بالطفل في كل التفاصيل، بداية من مساعدته على تناول الطعام والتركيز مع نظافة ملابسه، والاهتمام بنظافته الشخصية، وهنا نصل إلى شعر الطفل. فشعر طفلك من أهم المناطق التي يجب عليكِ كأم الاهتمام بها، فإذا كانت لديك مشكلة تتعلق بالهيشان أو السقوط، السطور التالية ستحل مشكلتك بسهولة. 

1- أهم الخطوات التي عليك القيام بها لمساعدة طفلك للحصول على شعر ناعم، خال من الهيشان والتساقط، هو الحرص على نظام غذائي صحي، يحتوي على الخضراوات والفاكهة الطازجة، فطفلك يحتاج للعناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر بطريقة سليمة، اعرفي هنا وصفات طبيعية للتخلص من هيشان الشعر.

2- شرب المياه، من العادات الصحية الجيدة التي عليك تعليم طفلك عليها منذ الصغر، فيجب أن يتناول ما لا يقل عن 8 أكواب مياه يوميًا، المياه مهمة لبشرته وشعره، وصحته بشكل عام.

3- ابتعدي عن غسيل شعر طفلك أكثر من مرتين أسبوعياً، وركزي على نوع شامبو مخصص للأطفال، فبعض الأمهات يغسلن شعر طفلهن بالشامبو الخاص بهن، لكن ذلك ضار لأن هذه الأنواع من الشامبوهات تحتوي على مواد كيماوية تضر بشعر طفلك.

4- فرشاة شعر طفلك، يجب أن تكون مختلفة، واستخدمي فرشاة ذات مسامير ناعمة وغير حادة لتمشيط شعر طفلك، اختاري الفرشاة الخشبية فهي الأفضل لشعر الأطفال.

5- إذا كان شعر طفلك من النوع الهايش، لا تستخدمي الكثير من السيروم والكريمات التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة، المياه حل سريع لحل مشكلة الشعر الهايش، كل ما عليك هو تخصيص بخاخة مياه ورشي منها على شعر طفلك.

6- استخدمي هذا الخليط على شعر طفلك: اخلطي بياض ثلاث بيضات في وعاء صغير، مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من خل التفاح، ضعي الخليط على شعر طفلك، اتركيه نصف ساعة، ثمّ اشطفيه جيدًا بالشامبو المخصص له، كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا على شعره للتخلص من الهيشان والحصول على شعر ناعم.

وأخيرا عزيزتي.. عليكِ التركيز مع طفلك وتأكدي باستمرار من نظافة شعره، خاصة إذا كان في المرحلة الابتدائية، حيث يكون فرصة للإصابة بعدوى الحشرات.

التعليقات