ايوان ليبيا

الأربعاء , 28 سبتمبر 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

جربي طريقة عمل الجمبري الصحية في 20 دقيقة

- كتب   -  
الجمبري

 صباح الفل.. ما رأيك في وجبة صحية اليوم؟. وجبة تتكون من شرائح البصل المشوَّح مع التوابل والثوم والزعتر، و الممزوج في حبات الجمبري الطازجة طيبة المذاق؟

الطريقة التى سوف نقولها لك اليوم للجمبري، صحية للغاية، وفي أقل من 20 دقيقة سوف تستطيعين تحضيرها، كل ما عليك فعله هو شراء الجمبري من مكان تثقين فيه، وحال إن قمتى بشرائه مجمدا، فعليك تركه في ماء فاتر نصف الساعة على الأقل، حتى يفك جيدا من الثلج، ثم تجفيفه من الماء حتى يسهل تشويحه مع باقي المكونات، اعرفي هنا إزاي تعملي باستا بالجمبري بسهولة.

هل تسألين عن وقت عمل الجمبري بطريقة صحية؟

 لا تقلقي. في 20 دقيقة سوف تنتهين من عمله.

المكونات

- كوب بصل شرائح

- كوب طماطم

- ملعقتا ثوم

- ملعقتا زعتر

- ملعقة كمون

- ملعقة ملح

- نصف ملعقة ليمون

التحضير:

- قومي بغسل الجمبرى جيدا بعد تنظيفه من الأطراف والرأس، بقليل من الخل والماء.

- اتركي الجمبري دقائق في مصفاة حتى يجف جيدا من الماء.

- في طاسة غير لاصقة للطعام، رشي قليلا من الزيت وسخنيه جيدا.

- ضعي الثوم والبصل والزعتر معا، وقلبيها إلى أن يحمر لونها.

- أضيفي إليها الجمبرى واستمري في التقليب جيدا.

- بعد 5 دقائق أضيفي الطماطم إليها وباقي التوابل كالملح والكمون.

- اتركي الخليط يطهى جيدا على نار هادئة لمدة 15 دقائق.

- بعد التأكد أنه نضج قومي برش نصف ملعقة عصير الليمون وأطفئي النار.

التقديم:

أقترح عليك تحضير طبق من السلطة اليونانية.

المكونات:

- خس

- خيار

- طماطم

- فلفل

- بصلة

- كوب جبن

- كوب زيتون

- ملعقة زيت زيتون

- نصف ملعقة ملح

- نصف ملعقة خل

طريقة التحضير

- في طبق زجاجي متوسط الحجم، اخلطي المكونات معا وقلبيها، ثم ضعي التوابل والبهارات والزيت ورشي الجبن. وبالهنا والشفا.

التعليقات