ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

مركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسي

- كتب   -  
مركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسي
مركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسي

ايوان ليبيا - وكالات

نشر مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء بيانا أمس الخميس تحصلت ايوان ليبيا على نسخة منه بيانا بشأن الاصلاحات الاقتصادية التى وقع عليها المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي طرابلس الاسبوع الماضي حيث عربت إدارة المصرف عن ترحيبها بكل ما من شأنه أن يرفع المعاناة عن الليبيين .

وقال البيان ( ان مركزي البيضاء يقدر دور المجلس الرئاسي في ايجاد حل من خلال اقتراح وتنفيذ رسم على بيع النقد الاجنبي بعد ان تعثر الحل القانوني السليم من خلال تعديل سعر الصرف بسبب تعنت المحافظ المقال على تجاهل القانون وفرض الامر الواقع رغم انف الجميع ) في اشارة الى محافظ مركزي طرابلس الصديق الكبير.

 وجاء في البيان أنه  في الوقت الذي رحب فيه مركزي البيضاء بما صدر عن المجلس الرئاسي من خلال الرسم على النقد الاجنبي بواقع 3،900دينار لكل دولار امريكي يؤكد على النقاط التالية :


ـ ايلاء أهمية كبيرة لادارة هذا السعر بشكل منظم وعملي من خلال التدخل المنتظم في السوق وتوفير الاموال اللازمة في الوقت المناسب وتسهيل الاجراءات .

-  العمل على تجنب وجود سعرين للتعامل الرسمي فيما عدا منحة ارباب الاسر وذلك منعا لاستمرار السوق الموازية .

- المحافظة على سعر الصرف من اجل خلق التوازن العام يستوجب عدم تحفيز الطلب الكلي ( زيادة الانفاق العام ) لذلك نؤكد على اهمية وضرورة ان الاجراءات المصاحبة المتعلقة بالسياسات يجب ان تكون انكماشية لان كل زيادة في الطلب الكلي يتطلب زيادة في الطلب على النقد الاجنبي مما يستوجب الحذر والانتباه ).

 

التعليقات