ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

مركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسي

- كتب   -  
مركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسي
مركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسي

ايوان ليبيا - وكالات

نشر مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء بيانا أمس الخميس تحصلت ايوان ليبيا على نسخة منه بيانا بشأن الاصلاحات الاقتصادية التى وقع عليها المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي طرابلس الاسبوع الماضي حيث عربت إدارة المصرف عن ترحيبها بكل ما من شأنه أن يرفع المعاناة عن الليبيين .

وقال البيان ( ان مركزي البيضاء يقدر دور المجلس الرئاسي في ايجاد حل من خلال اقتراح وتنفيذ رسم على بيع النقد الاجنبي بعد ان تعثر الحل القانوني السليم من خلال تعديل سعر الصرف بسبب تعنت المحافظ المقال على تجاهل القانون وفرض الامر الواقع رغم انف الجميع ) في اشارة الى محافظ مركزي طرابلس الصديق الكبير.

 وجاء في البيان أنه  في الوقت الذي رحب فيه مركزي البيضاء بما صدر عن المجلس الرئاسي من خلال الرسم على النقد الاجنبي بواقع 3،900دينار لكل دولار امريكي يؤكد على النقاط التالية :


ـ ايلاء أهمية كبيرة لادارة هذا السعر بشكل منظم وعملي من خلال التدخل المنتظم في السوق وتوفير الاموال اللازمة في الوقت المناسب وتسهيل الاجراءات .

-  العمل على تجنب وجود سعرين للتعامل الرسمي فيما عدا منحة ارباب الاسر وذلك منعا لاستمرار السوق الموازية .

- المحافظة على سعر الصرف من اجل خلق التوازن العام يستوجب عدم تحفيز الطلب الكلي ( زيادة الانفاق العام ) لذلك نؤكد على اهمية وضرورة ان الاجراءات المصاحبة المتعلقة بالسياسات يجب ان تكون انكماشية لان كل زيادة في الطلب الكلي يتطلب زيادة في الطلب على النقد الاجنبي مما يستوجب الحذر والانتباه ).

 

التعليقات