ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

منظمة الصحة: أوغندا مستعدة لمواجهة الإيبولا في حالة انتقاله من الكونجو

- كتب   -  
فيروس الإيبولا

قالت منظمة الصحة العالمية الخميس، إن أوغندا ستوزع تطعيمات لمكافحة الإيبولا إذا انتقل إليها المرض من الكونجو الديمقراطية التي ظهرت بها حالات إصابة مرتين هذا العام.


وتقع الحدود الأوغندية بمحاذاة إقليمي إيتوري ونورث كيفو في الكونجو، حيث يعتقد أن مرض الإيبولا تسبب في وفاة 97 شخصا، منذ أحدث ظهور له في يوليو، فضلا عن إصابة 45 آخرين.

وتم الإبلاغ عن حالة وفاة بسبب الإصابة بالإيبولا هذا الشهر في مدينة بوتيمبو الكونجولية وهي مركز لصادرات وواردات المعادن من مواني شرق إفريقيا عبر أوغندا.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان الخميس، إنها تساعد أوغندا التي ظلت خالية من الإيبولا هذا العام حتى الآن على إرساء استراتيجية تستخدم في الكونجو وهي تطعيم المحيطين بأي حالة إصابة بالإيبولا بما يشمل العاملين في قطاع الصحة وأفراد أسرة المصاب.

وحددت أوغندا بدورها الأماكن الصالحة لتخزين التطعيمات فيها وأعدت ما يضمن إمكانية نقلها في أنحاء البلاد.

وشهدت أوغندا خمس موجات من تفشي المرض منذ عام 2000 كانت أحدثها في 2017. وتسبب فيروس الإيبولا في وفاة 11300 شخص في غرب إفريقيا بين عامي 2013 و 2016 لكن طريقة العلاج كانت أقل تقدما في ذلك الحين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات