ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
أجانب يعززون الأسهم السعودية برغم تصاعد التوتر بالخليجالسفير المصري في الأرجنتين يشارك في المؤتمر الأول للقمح |صورمندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يستقبل كبير مستشاري برنامج الأمم المتحدة للإيدزليكيب تُفجرها: سان جيرمان يستعد لبيع نيمار هذا الصيف.. بشرط"القوى الوطنية" الليبية تلتقى غدا بالقاهرة لدعم جيش بلادها في محاربة الإرهاب"القضاء الجزائري" يضع وزير النقل الأسبق تحت الرقابة القضائيةزلزال بقوة 4ر5 درجة يضرب جزر كرمادك بجنوبي المحيط الهادئعودة الكهرباء بنسبة 88% في أوروجواي بعد انقطاعها عن كامل البلادمبادرة السراج.. تشدد في المعنى واعتدال في المبنى.. لكن الحلّ ليس داخل ليبيا للأسف ... بقلم / محمد الامينمظاهرة ضخمة في شوارع هونج كونج رفضا لمشروع قانون تسليم المطلوبين للصينبريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليميةالشرطة الفرنسية تطلق النار على مسلح هددهم بسكين في مدينة ليونسكاي: أرسنال يرفض بيع توريرا.. وميلان يتجه للبدائل المتاحةاستراحة محارب؟ بوفون: لم أقبل دور البديل في باريس.. وقد أرتاح عاماداني ألفيش: أحتاج فريقا قادرا على تحقيق طموحيالخليفي: سياسة التعاقد مع النجوم انتهت.. والباب مفتوح أمام من يريد الرحيلعناصر عسكرية تغلق مقر بلدية هراوةبركان الغضب: العمليات العسكرية لن تتأثر بمبادرة السراجردع الوسطى: القوات المسلحة ستدخل سرتدعم مصري إماراتي لمكافحة الإرهاب بليبيا

منظمة الصحة: أوغندا مستعدة لمواجهة الإيبولا في حالة انتقاله من الكونجو

- كتب   -  
فيروس الإيبولا

قالت منظمة الصحة العالمية الخميس، إن أوغندا ستوزع تطعيمات لمكافحة الإيبولا إذا انتقل إليها المرض من الكونجو الديمقراطية التي ظهرت بها حالات إصابة مرتين هذا العام.


وتقع الحدود الأوغندية بمحاذاة إقليمي إيتوري ونورث كيفو في الكونجو، حيث يعتقد أن مرض الإيبولا تسبب في وفاة 97 شخصا، منذ أحدث ظهور له في يوليو، فضلا عن إصابة 45 آخرين.

وتم الإبلاغ عن حالة وفاة بسبب الإصابة بالإيبولا هذا الشهر في مدينة بوتيمبو الكونجولية وهي مركز لصادرات وواردات المعادن من مواني شرق إفريقيا عبر أوغندا.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان الخميس، إنها تساعد أوغندا التي ظلت خالية من الإيبولا هذا العام حتى الآن على إرساء استراتيجية تستخدم في الكونجو وهي تطعيم المحيطين بأي حالة إصابة بالإيبولا بما يشمل العاملين في قطاع الصحة وأفراد أسرة المصاب.

وحددت أوغندا بدورها الأماكن الصالحة لتخزين التطعيمات فيها وأعدت ما يضمن إمكانية نقلها في أنحاء البلاد.

وشهدت أوغندا خمس موجات من تفشي المرض منذ عام 2000 كانت أحدثها في 2017. وتسبب فيروس الإيبولا في وفاة 11300 شخص في غرب إفريقيا بين عامي 2013 و 2016 لكن طريقة العلاج كانت أقل تقدما في ذلك الحين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات