ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

منظمة الصحة: أوغندا مستعدة لمواجهة الإيبولا في حالة انتقاله من الكونجو

- كتب   -  
فيروس الإيبولا

قالت منظمة الصحة العالمية الخميس، إن أوغندا ستوزع تطعيمات لمكافحة الإيبولا إذا انتقل إليها المرض من الكونجو الديمقراطية التي ظهرت بها حالات إصابة مرتين هذا العام.


وتقع الحدود الأوغندية بمحاذاة إقليمي إيتوري ونورث كيفو في الكونجو، حيث يعتقد أن مرض الإيبولا تسبب في وفاة 97 شخصا، منذ أحدث ظهور له في يوليو، فضلا عن إصابة 45 آخرين.

وتم الإبلاغ عن حالة وفاة بسبب الإصابة بالإيبولا هذا الشهر في مدينة بوتيمبو الكونجولية وهي مركز لصادرات وواردات المعادن من مواني شرق إفريقيا عبر أوغندا.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان الخميس، إنها تساعد أوغندا التي ظلت خالية من الإيبولا هذا العام حتى الآن على إرساء استراتيجية تستخدم في الكونجو وهي تطعيم المحيطين بأي حالة إصابة بالإيبولا بما يشمل العاملين في قطاع الصحة وأفراد أسرة المصاب.

وحددت أوغندا بدورها الأماكن الصالحة لتخزين التطعيمات فيها وأعدت ما يضمن إمكانية نقلها في أنحاء البلاد.

وشهدت أوغندا خمس موجات من تفشي المرض منذ عام 2000 كانت أحدثها في 2017. وتسبب فيروس الإيبولا في وفاة 11300 شخص في غرب إفريقيا بين عامي 2013 و 2016 لكن طريقة العلاج كانت أقل تقدما في ذلك الحين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات