ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
مصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوستشكيل #ليلة_الأبطال - ثلاثي دفاعي من سيتي أمام شالكهحلف الناتو يرفض تهديد بوتين بشأن نشر الصواريخمجهولون يخطفون عشرات السائحين من داخل منتجع في بيرورجم باكستاني حتى الموت في سجن هندي يزيد التوتر بين نيودلهي وإسلام آبادرئيس لبنان يحذر: قيام كيان قومي يهودي على حدودنا الجنوبية سيكون مبررا لتقسيم سورياقوات الجيش تدخل مرزقبلجيكا تعترف باستغلال الأموال الليبية المجمدة

منظمة الصحة: أوغندا مستعدة لمواجهة الإيبولا في حالة انتقاله من الكونجو

- كتب   -  
فيروس الإيبولا

قالت منظمة الصحة العالمية الخميس، إن أوغندا ستوزع تطعيمات لمكافحة الإيبولا إذا انتقل إليها المرض من الكونجو الديمقراطية التي ظهرت بها حالات إصابة مرتين هذا العام.


وتقع الحدود الأوغندية بمحاذاة إقليمي إيتوري ونورث كيفو في الكونجو، حيث يعتقد أن مرض الإيبولا تسبب في وفاة 97 شخصا، منذ أحدث ظهور له في يوليو، فضلا عن إصابة 45 آخرين.

وتم الإبلاغ عن حالة وفاة بسبب الإصابة بالإيبولا هذا الشهر في مدينة بوتيمبو الكونجولية وهي مركز لصادرات وواردات المعادن من مواني شرق إفريقيا عبر أوغندا.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان الخميس، إنها تساعد أوغندا التي ظلت خالية من الإيبولا هذا العام حتى الآن على إرساء استراتيجية تستخدم في الكونجو وهي تطعيم المحيطين بأي حالة إصابة بالإيبولا بما يشمل العاملين في قطاع الصحة وأفراد أسرة المصاب.

وحددت أوغندا بدورها الأماكن الصالحة لتخزين التطعيمات فيها وأعدت ما يضمن إمكانية نقلها في أنحاء البلاد.

وشهدت أوغندا خمس موجات من تفشي المرض منذ عام 2000 كانت أحدثها في 2017. وتسبب فيروس الإيبولا في وفاة 11300 شخص في غرب إفريقيا بين عامي 2013 و 2016 لكن طريقة العلاج كانت أقل تقدما في ذلك الحين.


التعليقات