ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
الحاسي يعلن السيطرة على كامل مدينة مرزقشهيدان من الجيش في عملية تحرير مرزقاستراتيجية جديدة للبنك الدولي لدعم ليبيابحث استئناف الرحلات التركية لليبياالاعتراف بإدارة مؤسسة الاستثمار المعيّنة من حكومة الوفاقالاستماع لشهادة السنوسي بقضية تمويل حملة ساركوزيفتح مسارات الطرق والشوارع في درنةمصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوس

حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار

- كتب   -  
حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار
حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب لواء الصمود الذي يرأسه صلاح بادي في بيان له عن إستغرابه لما ورد عن البعثة الأممية من تحمليه مسؤولية التصعيد الأخير في ضواحي طرابلس.

لواء الصمود أوضح في بيانه بأنه لم يشارك في اجتماعات الزاوية التي أقرت فيها التهدئة ، مبيناً بأنه رغم ذلك التزم بما أقر فيها قبل أن تقوم من وصفهم بـ” المليشيات والعصابات الإجرامية ” بخرق التهدئة والهجوم على مواقعه وأنه وثق كل ذلك بالصورة والوقت .

وانتقد البيان عدم تحرك البعثة الاممية عند اختراق من وصفهم بـ” المليشيات” للهدنة حينها ، مبيناً بأنها لم تعلق على هذه الخروقات التى عددها كالتالي:

مساء الاثنين 17 سبتمبر: تعرضت مواقعنا لهجوم مباغت بمنطقة مشروع الهضبة.

 

صباح الثلاثاء 18 سبتمبر: تعرضت مواقعنا لهجوم مباغت بطريق المطار ما أجبرنا على الرد على مصادر النيران.

يوم الاربعاء 19 سبتمبر: استمر هجوم المليشيات على مواقعنا في مشروع الهضبة ومحيط طريق المطار.

يوم الخميس 20 سبتمبر: هجوم على تمركز قواتنا بمعسكر حمزة.

وكشف لواء الصمود على أنه رصد عمليات حرق للمنازل وعمليات تدمير لمحطات تحويل تابعة لشركة الكهرباء ، داعياً البعثة الاممية إلى عدم الاشتراك في ما تقوم به من وصفها بـ” المليشيات الفاسدة ” والتي أثبت تقرير خبراء مجلس الأمن فسادها حسب قوله.

وطالب اللواء الذي يقوده صلاح بادي البعثة الاممية ورئيسها غسان السلامة بعدم التستر على من وصفهم بـ” المليشيات ” وتدعم تحركاتها الآخيرة ، مؤكداً على أن كل تحركاته تأتي في إطار الدفاع عن النفس ورد الهجمات التي تتعرض لها مواقعه وأنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام مصادر النيران.

 

التعليقات