ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
أجانب يعززون الأسهم السعودية برغم تصاعد التوتر بالخليجالسفير المصري في الأرجنتين يشارك في المؤتمر الأول للقمح |صورمندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يستقبل كبير مستشاري برنامج الأمم المتحدة للإيدزليكيب تُفجرها: سان جيرمان يستعد لبيع نيمار هذا الصيف.. بشرط"القوى الوطنية" الليبية تلتقى غدا بالقاهرة لدعم جيش بلادها في محاربة الإرهاب"القضاء الجزائري" يضع وزير النقل الأسبق تحت الرقابة القضائيةزلزال بقوة 4ر5 درجة يضرب جزر كرمادك بجنوبي المحيط الهادئعودة الكهرباء بنسبة 88% في أوروجواي بعد انقطاعها عن كامل البلادمبادرة السراج.. تشدد في المعنى واعتدال في المبنى.. لكن الحلّ ليس داخل ليبيا للأسف ... بقلم / محمد الامينمظاهرة ضخمة في شوارع هونج كونج رفضا لمشروع قانون تسليم المطلوبين للصينبريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليميةالشرطة الفرنسية تطلق النار على مسلح هددهم بسكين في مدينة ليونسكاي: أرسنال يرفض بيع توريرا.. وميلان يتجه للبدائل المتاحةاستراحة محارب؟ بوفون: لم أقبل دور البديل في باريس.. وقد أرتاح عاماداني ألفيش: أحتاج فريقا قادرا على تحقيق طموحيالخليفي: سياسة التعاقد مع النجوم انتهت.. والباب مفتوح أمام من يريد الرحيلعناصر عسكرية تغلق مقر بلدية هراوةبركان الغضب: العمليات العسكرية لن تتأثر بمبادرة السراجردع الوسطى: القوات المسلحة ستدخل سرتدعم مصري إماراتي لمكافحة الإرهاب بليبيا

حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار

- كتب   -  
حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار
حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب لواء الصمود الذي يرأسه صلاح بادي في بيان له عن إستغرابه لما ورد عن البعثة الأممية من تحمليه مسؤولية التصعيد الأخير في ضواحي طرابلس.

لواء الصمود أوضح في بيانه بأنه لم يشارك في اجتماعات الزاوية التي أقرت فيها التهدئة ، مبيناً بأنه رغم ذلك التزم بما أقر فيها قبل أن تقوم من وصفهم بـ” المليشيات والعصابات الإجرامية ” بخرق التهدئة والهجوم على مواقعه وأنه وثق كل ذلك بالصورة والوقت .

وانتقد البيان عدم تحرك البعثة الاممية عند اختراق من وصفهم بـ” المليشيات” للهدنة حينها ، مبيناً بأنها لم تعلق على هذه الخروقات التى عددها كالتالي:

مساء الاثنين 17 سبتمبر: تعرضت مواقعنا لهجوم مباغت بمنطقة مشروع الهضبة.

 

صباح الثلاثاء 18 سبتمبر: تعرضت مواقعنا لهجوم مباغت بطريق المطار ما أجبرنا على الرد على مصادر النيران.

يوم الاربعاء 19 سبتمبر: استمر هجوم المليشيات على مواقعنا في مشروع الهضبة ومحيط طريق المطار.

يوم الخميس 20 سبتمبر: هجوم على تمركز قواتنا بمعسكر حمزة.

وكشف لواء الصمود على أنه رصد عمليات حرق للمنازل وعمليات تدمير لمحطات تحويل تابعة لشركة الكهرباء ، داعياً البعثة الاممية إلى عدم الاشتراك في ما تقوم به من وصفها بـ” المليشيات الفاسدة ” والتي أثبت تقرير خبراء مجلس الأمن فسادها حسب قوله.

وطالب اللواء الذي يقوده صلاح بادي البعثة الاممية ورئيسها غسان السلامة بعدم التستر على من وصفهم بـ” المليشيات ” وتدعم تحركاتها الآخيرة ، مؤكداً على أن كل تحركاته تأتي في إطار الدفاع عن النفس ورد الهجمات التي تتعرض لها مواقعه وأنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام مصادر النيران.

 

التعليقات