ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
استطلاع مصري: 91 في المئة من الليبيين يؤيدون سيف الإسلام رئيساً للبلادمصرف التجارة والتمنية يساهم في شركة طيران ليبية جديدةعودة البعثة الدبلوماسية الأمريكية إلى ليبيا قريباًالبعثة الأممية تدين الاعتداء على أسرة صلاح المرغنيزيادة رواتب المتقاعدين للعام 2019صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامةحقيقة إصابة المنصوريبالفيديو - ماذا فعل لاسارتي‎ عندما واجه مدرب الأهلي الأسبقجوميش: فترتي في برشلونة كانت صعبة.. شاهدت أبي وأمي يعانيان بسبب وضعيتقرير: حليفان لرئيسة الوزراء البريطانية يعدان لاستفتاء ثانجنرال آخر سيتولى منصب الحاكم العام المقبل في أسترالياتحطم طائرة إسعاف هليكوبتر في البرتغال ومخاوف من مقتل أربعةبالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمة

حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار

- كتب   -  
حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار
حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النار

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب لواء الصمود الذي يرأسه صلاح بادي في بيان له عن إستغرابه لما ورد عن البعثة الأممية من تحمليه مسؤولية التصعيد الأخير في ضواحي طرابلس.

لواء الصمود أوضح في بيانه بأنه لم يشارك في اجتماعات الزاوية التي أقرت فيها التهدئة ، مبيناً بأنه رغم ذلك التزم بما أقر فيها قبل أن تقوم من وصفهم بـ” المليشيات والعصابات الإجرامية ” بخرق التهدئة والهجوم على مواقعه وأنه وثق كل ذلك بالصورة والوقت .

وانتقد البيان عدم تحرك البعثة الاممية عند اختراق من وصفهم بـ” المليشيات” للهدنة حينها ، مبيناً بأنها لم تعلق على هذه الخروقات التى عددها كالتالي:

مساء الاثنين 17 سبتمبر: تعرضت مواقعنا لهجوم مباغت بمنطقة مشروع الهضبة.

 

صباح الثلاثاء 18 سبتمبر: تعرضت مواقعنا لهجوم مباغت بطريق المطار ما أجبرنا على الرد على مصادر النيران.

يوم الاربعاء 19 سبتمبر: استمر هجوم المليشيات على مواقعنا في مشروع الهضبة ومحيط طريق المطار.

يوم الخميس 20 سبتمبر: هجوم على تمركز قواتنا بمعسكر حمزة.

وكشف لواء الصمود على أنه رصد عمليات حرق للمنازل وعمليات تدمير لمحطات تحويل تابعة لشركة الكهرباء ، داعياً البعثة الاممية إلى عدم الاشتراك في ما تقوم به من وصفها بـ” المليشيات الفاسدة ” والتي أثبت تقرير خبراء مجلس الأمن فسادها حسب قوله.

وطالب اللواء الذي يقوده صلاح بادي البعثة الاممية ورئيسها غسان السلامة بعدم التستر على من وصفهم بـ” المليشيات ” وتدعم تحركاتها الآخيرة ، مؤكداً على أن كل تحركاته تأتي في إطار الدفاع عن النفس ورد الهجمات التي تتعرض لها مواقعه وأنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام مصادر النيران.

 

التعليقات