ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

حلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائق

- كتب   -  
عاشورة

ملخص

لأن يوم عاشوراء، هو مناسبة للاحتفال والبهجة، فإنه يرتبط في التراث الشعبي بأكلة "العاشورة" اللذيذة. لذا عليكِ عزيزتي أن تحتفلي بـهذه المناسبة بإعداد العاشورة أو البليلة التي يحبها أطفالك، فهي مفيدة لصحتهم لأنها تتكون من القمح المفيد جدًا لصحتهم.

 يوم عاشوراء هو العاشر من شهر المُحَرَّم في التقويم الهجري، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجى فيه الله موسى من فرعون، ويصادف اليوم الذي قُتل فيه سيدنا الحسين بن علي حفيد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في معركة كربلاء. 

ولأن يوم عاشوراء، هو مناسبة للاحتفال والبهجة، فإنه يرتبط في التراث الشعبي بأكلة "العاشورة" اللذيذة. لذا عليكِ عزيزتي أن تحتفلي بـهذه المناسبة بإعداد العاشورة أو البليلة التي يحبها أطفالك، فهي مفيدة لصحتهم لأنها تتكون من القمح المفيد جدًا لصحتهم.

اعرفي طريقة عمل عاشوراء بسهولة واحتفلي مع أسرتك: 

المكونات

- نصف كيلو قمح غلّة

- نصف كوب سكر 

- نصف كوب قشطة

- 2 ملعقة كبيرة نشا

- ملعقة صغير فانيليا

- 3 ملاعق كبيرة مكسرات للتزيين

طريقة التحضير

- انقعى القمح ليلة كاملة

- في صباح اليوم التالي، صفّي القمح واغسليه وضعيه على النار فى الماء كي يتم سلقه.

- اغلى اللبن ثم ضعيه على النار مع القمح المسلوق، يمكنك إضافة القشطة لتحصلي على طعم رائع، ولكن إذا كنت تتبعين حمية غذائية ابتعدي عن هذه الخطوة.

- قلبي الخليط على نار هادئة، وأضيفي السكر حسب حاجتك.

- يمكنك إضافة الفانيليا للحصول على مذاق رائع، ثم جهزي النشا المذابة في الماء، وأضيفيها للخليط.

- قلبي المكونات على نار هادئة حتى تحصلي على قوام غليظ.

التقديم

الآن قدميها بعد أن تدفأ قليلا، ويمكنك مشاركة أطفالك في تزيينها ليشعروا بالبهجة لأنهم شاركوا في إعدادها.

التعليقات