ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
الحاسي يعلن السيطرة على كامل مدينة مرزقشهيدان من الجيش في عملية تحرير مرزقاستراتيجية جديدة للبنك الدولي لدعم ليبيابحث استئناف الرحلات التركية لليبياالاعتراف بإدارة مؤسسة الاستثمار المعيّنة من حكومة الوفاقالاستماع لشهادة السنوسي بقضية تمويل حملة ساركوزيفتح مسارات الطرق والشوارع في درنةمصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوس

حلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائق

- كتب   -  
عاشورة

ملخص

لأن يوم عاشوراء، هو مناسبة للاحتفال والبهجة، فإنه يرتبط في التراث الشعبي بأكلة "العاشورة" اللذيذة. لذا عليكِ عزيزتي أن تحتفلي بـهذه المناسبة بإعداد العاشورة أو البليلة التي يحبها أطفالك، فهي مفيدة لصحتهم لأنها تتكون من القمح المفيد جدًا لصحتهم.

 يوم عاشوراء هو العاشر من شهر المُحَرَّم في التقويم الهجري، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجى فيه الله موسى من فرعون، ويصادف اليوم الذي قُتل فيه سيدنا الحسين بن علي حفيد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في معركة كربلاء. 

ولأن يوم عاشوراء، هو مناسبة للاحتفال والبهجة، فإنه يرتبط في التراث الشعبي بأكلة "العاشورة" اللذيذة. لذا عليكِ عزيزتي أن تحتفلي بـهذه المناسبة بإعداد العاشورة أو البليلة التي يحبها أطفالك، فهي مفيدة لصحتهم لأنها تتكون من القمح المفيد جدًا لصحتهم.

اعرفي طريقة عمل عاشوراء بسهولة واحتفلي مع أسرتك: 

المكونات

- نصف كيلو قمح غلّة

- نصف كوب سكر 

- نصف كوب قشطة

- 2 ملعقة كبيرة نشا

- ملعقة صغير فانيليا

- 3 ملاعق كبيرة مكسرات للتزيين

طريقة التحضير

- انقعى القمح ليلة كاملة

- في صباح اليوم التالي، صفّي القمح واغسليه وضعيه على النار فى الماء كي يتم سلقه.

- اغلى اللبن ثم ضعيه على النار مع القمح المسلوق، يمكنك إضافة القشطة لتحصلي على طعم رائع، ولكن إذا كنت تتبعين حمية غذائية ابتعدي عن هذه الخطوة.

- قلبي الخليط على نار هادئة، وأضيفي السكر حسب حاجتك.

- يمكنك إضافة الفانيليا للحصول على مذاق رائع، ثم جهزي النشا المذابة في الماء، وأضيفيها للخليط.

- قلبي المكونات على نار هادئة حتى تحصلي على قوام غليظ.

التقديم

الآن قدميها بعد أن تدفأ قليلا، ويمكنك مشاركة أطفالك في تزيينها ليشعروا بالبهجة لأنهم شاركوا في إعدادها.

التعليقات