ايوان ليبيا

الأحد , 7 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

حلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائق

- كتب   -  
عاشورة

ملخص

لأن يوم عاشوراء، هو مناسبة للاحتفال والبهجة، فإنه يرتبط في التراث الشعبي بأكلة "العاشورة" اللذيذة. لذا عليكِ عزيزتي أن تحتفلي بـهذه المناسبة بإعداد العاشورة أو البليلة التي يحبها أطفالك، فهي مفيدة لصحتهم لأنها تتكون من القمح المفيد جدًا لصحتهم.

 يوم عاشوراء هو العاشر من شهر المُحَرَّم في التقويم الهجري، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجى فيه الله موسى من فرعون، ويصادف اليوم الذي قُتل فيه سيدنا الحسين بن علي حفيد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في معركة كربلاء. 

ولأن يوم عاشوراء، هو مناسبة للاحتفال والبهجة، فإنه يرتبط في التراث الشعبي بأكلة "العاشورة" اللذيذة. لذا عليكِ عزيزتي أن تحتفلي بـهذه المناسبة بإعداد العاشورة أو البليلة التي يحبها أطفالك، فهي مفيدة لصحتهم لأنها تتكون من القمح المفيد جدًا لصحتهم.

اعرفي طريقة عمل عاشوراء بسهولة واحتفلي مع أسرتك: 

المكونات

- نصف كيلو قمح غلّة

- نصف كوب سكر 

- نصف كوب قشطة

- 2 ملعقة كبيرة نشا

- ملعقة صغير فانيليا

- 3 ملاعق كبيرة مكسرات للتزيين

طريقة التحضير

- انقعى القمح ليلة كاملة

- في صباح اليوم التالي، صفّي القمح واغسليه وضعيه على النار فى الماء كي يتم سلقه.

- اغلى اللبن ثم ضعيه على النار مع القمح المسلوق، يمكنك إضافة القشطة لتحصلي على طعم رائع، ولكن إذا كنت تتبعين حمية غذائية ابتعدي عن هذه الخطوة.

- قلبي الخليط على نار هادئة، وأضيفي السكر حسب حاجتك.

- يمكنك إضافة الفانيليا للحصول على مذاق رائع، ثم جهزي النشا المذابة في الماء، وأضيفيها للخليط.

- قلبي المكونات على نار هادئة حتى تحصلي على قوام غليظ.

التقديم

الآن قدميها بعد أن تدفأ قليلا، ويمكنك مشاركة أطفالك في تزيينها ليشعروا بالبهجة لأنهم شاركوا في إعدادها.

التعليقات