ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

استدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

- كتب   -  
إبراهيم الجعفري

قالت وزارة الخارجية العراقية، إن الوزير إبراهيم الجعفري، قرر إنهاء مهمة راجح الموسوي سفير بغداد في إيران، وإعادته إلى العراق والتحقيق معه فيما صدر منه تجاه الجالية العراقية بطهران، واتخاذ الإجراءات القانونية المترتبة على هذا السلوك.


وذكرت الخارجية العراقية، في بيان على لسان الدكتور أحمد المحجوب المتحدث الرسمي باسمها، أن "الوزارة طالبت البعثات الدبلوماسية في خارج العراق، أن تكون في خدمة المواطن العراقي وعونًا له وساهرة على خدمته"، مضيفًا أنه "لابد أن تكون سفارة العراق في طهران بيتًا للمواطنين العراقيين، أسوة بباقي البعثات الدبلوماسية الأخرى".

وقال البيان في نصه، والذي حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه: "تأسف وزارة الخارجية للتصرف غير المسئول الصادر عن سفير العراق لدى طهران تجاه المواطنين العراقيين، وقد وجه ‏وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الأشيقر الجعفري بإعادة السفير الى بغداد فورا على إثر هذا التصرف، والتحقيق في الأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المترتبة على هذ​​ا السلوك، وتهيب الوزارة ببعثاتها كافة أن تكون في خدمة المواطن وعونا له وساهرةً على خدماته وأن تلتزم سفارة العراق في طهران بأن تكون بيتا للمواطنين العراقيين أسوة بالبعثات الأخرى".

كان راجح الموسوي سفير العراق لدى طهران قد تلقى وابلا من الانتقادات، مؤخرا، بعدما أقدم على تصرف غير لائق في لقاء مع أعضاء البعثة العراقية بالعاصمة الإيرانية، فبدلا من أن يصغي لأفراد من الجالية يحكون عما يكابدونه من مشكلات، استشاط غضبا ثم انسحب منفعلا.

وأظهر مقطع "فيديو" للدبلوماسي العراقي، راجح الموسوي، وهو يتناول الميكروفون في أحد المساجد بطهران، ثم راح يلوم أفرادا من الجالية العراقية لأنهم حدثوه عن بعض المصاعب، وقال إن المقام غير مناسب تماما لإثارة القضايا أو المزايدة بالنظر إلى "الطابع الديني" للقاء.

وانتشر الفيديو بصورة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي وانتقد نشطاء الرد غير الدبلوماسي لسفير العراق.

وفضل الموسوي أن يخاطب أفراد الجالية بلهجة متشنجة، وختم كلامه بعبارة "ماني زعطوط"، في إشارة إلى أن أفراد الجالية قللوا من شأنه، وأساؤوا مخاطبته.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات