ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

استدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

- كتب   -  
إبراهيم الجعفري

قالت وزارة الخارجية العراقية، إن الوزير إبراهيم الجعفري، قرر إنهاء مهمة راجح الموسوي سفير بغداد في إيران، وإعادته إلى العراق والتحقيق معه فيما صدر منه تجاه الجالية العراقية بطهران، واتخاذ الإجراءات القانونية المترتبة على هذا السلوك.


وذكرت الخارجية العراقية، في بيان على لسان الدكتور أحمد المحجوب المتحدث الرسمي باسمها، أن "الوزارة طالبت البعثات الدبلوماسية في خارج العراق، أن تكون في خدمة المواطن العراقي وعونًا له وساهرة على خدمته"، مضيفًا أنه "لابد أن تكون سفارة العراق في طهران بيتًا للمواطنين العراقيين، أسوة بباقي البعثات الدبلوماسية الأخرى".

وقال البيان في نصه، والذي حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه: "تأسف وزارة الخارجية للتصرف غير المسئول الصادر عن سفير العراق لدى طهران تجاه المواطنين العراقيين، وقد وجه ‏وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الأشيقر الجعفري بإعادة السفير الى بغداد فورا على إثر هذا التصرف، والتحقيق في الأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المترتبة على هذ​​ا السلوك، وتهيب الوزارة ببعثاتها كافة أن تكون في خدمة المواطن وعونا له وساهرةً على خدماته وأن تلتزم سفارة العراق في طهران بأن تكون بيتا للمواطنين العراقيين أسوة بالبعثات الأخرى".

كان راجح الموسوي سفير العراق لدى طهران قد تلقى وابلا من الانتقادات، مؤخرا، بعدما أقدم على تصرف غير لائق في لقاء مع أعضاء البعثة العراقية بالعاصمة الإيرانية، فبدلا من أن يصغي لأفراد من الجالية يحكون عما يكابدونه من مشكلات، استشاط غضبا ثم انسحب منفعلا.

وأظهر مقطع "فيديو" للدبلوماسي العراقي، راجح الموسوي، وهو يتناول الميكروفون في أحد المساجد بطهران، ثم راح يلوم أفرادا من الجالية العراقية لأنهم حدثوه عن بعض المصاعب، وقال إن المقام غير مناسب تماما لإثارة القضايا أو المزايدة بالنظر إلى "الطابع الديني" للقاء.

وانتشر الفيديو بصورة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي وانتقد نشطاء الرد غير الدبلوماسي لسفير العراق.

وفضل الموسوي أن يخاطب أفراد الجالية بلهجة متشنجة، وختم كلامه بعبارة "ماني زعطوط"، في إشارة إلى أن أفراد الجالية قللوا من شأنه، وأساؤوا مخاطبته.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات