ايوان ليبيا

الجمعة , 5 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

لهذه الأسباب ابتعدي عن استخدام «مشاية الأطفال»

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أفادت أحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في الولايات المتحدة، أن هنا الكثير من الأطفال يتعرضون للإصابة أثناء تعلم المشي، بمعدل أكثر من خمسة أطفال في اليوم الواحد، في حين أن عدد الإصابات قد انخفض بشكل ملحوظ خلال العقود الثلاثة الماضية.

وأشارت البيانات المتوصل إليها إلى أنه بين عامى 1990- 2014 ، كان هناك 230.676 إصابة مرتبطة بالمشى بين الأطفال دون 15 شهرا، حسب تقديرات الباحثين استنادا إلى بيانات من نظام مراقبة الإصابات الإلكترونية الوطني.

وقال الدكتور"جارى سميث"، مدير مركز أبحاث الإصابات والسياسات فى مستشفى "نيشنوايد" للأطفال فى ولاية "أوهايو"الأمريكية: "إن الأطفال الذين شوهدوا فى أقسام الطوارئ بالمستشفيات كانت أعدادا مرتفعة".. موضحا أن المشاية قد تساعد الأطفال على سرعة المشى -التى تصل إلى أربعة أقدام فى الثانية الواحدة- إلا أن بعض الأطفال قد لا يكونون على الاستعداد للتكيف والتأقلم مع المشاية.. وتابع: "وقعت غالبية الإصابات عندما سقط الطفل بالمشاية على السلالم، مما أدى إلى إصابته فى الرأس والرقبة".

وأوضح الباحثون أن الكثير من الآباء يعتقد أن مشاية الأطفال تشجعهم على المشى بل تعمل على تعزيز نشاطهم الحركى بينما يكون الآباء منشغلين بالقيام بأمور أخرى، مؤكدين أن المشاية لا تعزز مهارات المشى لدى الأطفال، بل تؤخر نموهم الحركى والعقلى بشكل عابر، فهى لا تقدم أى فائدة كبيرة للأطفال، وتشكل خطورة كبيرة على الإصابات بسبب الافتقار إلى الفوائد والإصابات الخطيرة التى يمكن أن تنجم عن استخدام المشايات.

التعليقات