ايوان ليبيا

الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

لهذه الأسباب ابتعدي عن استخدام «مشاية الأطفال»

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أفادت أحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في الولايات المتحدة، أن هنا الكثير من الأطفال يتعرضون للإصابة أثناء تعلم المشي، بمعدل أكثر من خمسة أطفال في اليوم الواحد، في حين أن عدد الإصابات قد انخفض بشكل ملحوظ خلال العقود الثلاثة الماضية.

وأشارت البيانات المتوصل إليها إلى أنه بين عامى 1990- 2014 ، كان هناك 230.676 إصابة مرتبطة بالمشى بين الأطفال دون 15 شهرا، حسب تقديرات الباحثين استنادا إلى بيانات من نظام مراقبة الإصابات الإلكترونية الوطني.

وقال الدكتور"جارى سميث"، مدير مركز أبحاث الإصابات والسياسات فى مستشفى "نيشنوايد" للأطفال فى ولاية "أوهايو"الأمريكية: "إن الأطفال الذين شوهدوا فى أقسام الطوارئ بالمستشفيات كانت أعدادا مرتفعة".. موضحا أن المشاية قد تساعد الأطفال على سرعة المشى -التى تصل إلى أربعة أقدام فى الثانية الواحدة- إلا أن بعض الأطفال قد لا يكونون على الاستعداد للتكيف والتأقلم مع المشاية.. وتابع: "وقعت غالبية الإصابات عندما سقط الطفل بالمشاية على السلالم، مما أدى إلى إصابته فى الرأس والرقبة".

وأوضح الباحثون أن الكثير من الآباء يعتقد أن مشاية الأطفال تشجعهم على المشى بل تعمل على تعزيز نشاطهم الحركى بينما يكون الآباء منشغلين بالقيام بأمور أخرى، مؤكدين أن المشاية لا تعزز مهارات المشى لدى الأطفال، بل تؤخر نموهم الحركى والعقلى بشكل عابر، فهى لا تقدم أى فائدة كبيرة للأطفال، وتشكل خطورة كبيرة على الإصابات بسبب الافتقار إلى الفوائد والإصابات الخطيرة التى يمكن أن تنجم عن استخدام المشايات.

التعليقات