ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 يوليو 2020
الولايات المتحدة تنسحب رسميا من منظمة الصحة العالميةبعد انخفاض معدلات الوفاة بفيروس كورونا في أمريكا.. فوسي يحذر من "التهاون الكاذب"ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل تشيلي إلى أكثر من 300 ألف شخصالرئيس الأمريكي: سأضغط على حكام الولايات لإعادة فتح المدارس في الخريفلا وجود لمفاجأة لندنية جديدة.. تشيلسي ينتصر على كريستال بالاسخطأ معملي يتسبب في إصابة 19 لاعبا بـ كورونا في الدوري البلغاريمباشر في إيطاليا - ميلان (0)-(0) يوفنتوس.. رونالدو يهددليتشي يستحضر روح ميلان ويزيد من أوجاع لاتسيو بالفوز 2-1مذكرة تفاهم بين حكومة الوفاق والمملكة المتحدة حول تعزيز مستويات الحكمتشكيل لجنة لحصر العمالة الوافدةعودة الشركات والاستثمارات التركيةوصول أصغر حالة مصابة بفيروس «كورونا» الى مركز العزل بسبهاحجم إيرادات رسم مبيعات النقد الأجنبي في النصف الأول من 2020استئناف إنشاء محطة ركاب بمطار طرابلس الدوليالرئيس اللبناني: تدقيق الحسابات المالية مهم لصالح المفاوضات مع صندوق النقدالمالكي يرحب بتوجيه العثيمين رسائل لأعضاء مجلس الأمن واللجنة الرباعية بشأن خطة الضم"التعاون الخليجي" وبريطانيا يبحثان الشراكة الإستراتيجية بينهماوزراء الخارجية العرب يؤكدون الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ورفض مخططات الضمبارتوميو يوضح موقف صفقة نيمار ويصرح: ميسي سيعتزل في برشلونة.. ومستقبل سيتيينمؤتمر سيتيين: قرارات حكم الفيديو تفيد فريقا واحدا أكثر من باقي فرق الدوري

جسمك كالبالون أثناء الدورة الشهرية؟.. بلاش كافيين وصودا

- كتب   -  
انتفاخ الدورة الشهرية

تشعرين أن مزاجك ليس في محله؟.. تشعرين بالغضب وتنظرين إلى جسدك فتجدينه منتفخا، إذن فالدورة الشهرية تقترب أو قد تفاجئك الآن وتجدينها إذا كان هناك اضطراب في الهرمونات، لا تقلقي عزيزتي إنها هذا الانتفاخ مؤقت، بالطبع تلك الأيام ستمر عليكِ وكأنها سنوات، لا تستطيعين ارتداء ما تريدين، تشعرين بالألم الشديد، وتحاولين الانعزال لكي لا تفلتين أعصابكِ، أي كان ما يحدث هناك طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ الدورة الشهرية حسبما ذكرها موقع Women's Health.

1- ركزي على البوتاسيوم والبروتين

املئي طبقك بالمكونات التي لن تسبب لك النفخ.، حيث تقول إيزابيل سميث، أخصائية التغذية المتخصصة في مجال اللياقة البدنية إن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز، والشمام، والطماطم، والهليون تساعد في تعزيز توازن جيد بين السوائل، وينطبق نفس الشيء على الدهون الصحية مثل الشيا والمكسرات والسلمون، هذه تساعد على تقليل البروستاجلاندين، وهي مجموعة الهرمونات التي تسبب انتفاخًا في العضلات.


وإذا أردتِ أن تحصلين على البروتين عليك بتناول الدجاج والسمك، ليس هذا فقط بل لا بد من تناول الأطعمة التي تعمل كمدرات طبيعية مثل الكرفس والخيار والبطيخ وعصير الليمون والثوم والزنجبيل ستجعلكِ تشعرين بأنك أخف على قدميك، حتى في دورتك الشهرية.

2- أبقي بعيدا عن الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

هناك أطعمة صحية لكنها تسبب الانتفاخ مثل القرنبيط، والبروكلي، والكرنب لأنها تحتوي على  سلسلة قصيرة من الكربوهيدرات التي يتم امتصاصها بشكل سيئ في الأمعاء الدقيقة، لذا من الأفضل عدم تجنب تلك الأطعمة خلال أيام الدورة الشهرية.

3- استمري على التمارين الرياضية

حين يصيبك الانتفاخ وآلام الدورة الشهرية تبتعدين عن التمارين الرياضية خوفا زيادة الألم، لكن عزيزتي هذا خطأ شائع، بل مارسي التمارين فمعدل ضربات قلبك يساعد في تخفيف الأعراض، لذا يمكنك ممارسة تمارين خفيفة مثل اليوجا والمشي البطيء.

4- تقليل الكافيين 

تناولك للكثير من القهوة قبل الحيض يضر جهازك الهضم، حيث يعمل على تهيج الأمعاء بالإضافة إلى الجفاف الذي يصيب جسمك خاصة إذا كنتِ لا تتناولين الماء الكافي.

5- تجنبي المشروبات الغازية 

تناولك للمشروبات الغازية يرضيك جدا لكن لا يرضي المعدة، بعد تناولها تصبح مثل السمكة المنتفخة، في تلك الحالة شرب المياه أفضل حل، ركزي على تناول 8 أكواب كما يمكنك إضافة النعناع أو الشمر إلى الماء ليغطي له نكهة مميزة، وتتخلصين من الالتهابات.

5- نامي كويس

إذا كنتِ لا تنامين بشكل كافِ ستشعرين بألم الدورة الشهرية والانتفاخ وغيرها من المشكلات الصحية في تلك الفترة، فجسمك مليء بالسوائل، لذا ركزي على الراحة لـ 8 ساعات.

6- تناولي طعاما صحيا

في تلك الفترة تجلسين في منزلك ولا تريدين الخروج بسبب شعورك بالضيق تجاه بطنكِ وجسمك المنتفخين، وفي تلك الحالة يمكنكِ دخول المطبخ وتحضير طعام صحي، لكن لا تكثري من الملح مثلما يوضع في وجبات الطعام بالخارج حيث يسبب انتفاخا شديدا.

7- لا تكثرين من الألياف

بالطبع الألياف مهمة جدا، لكن تناولك للكثير منها خلال إصابتك بانتفاخ الدورة الشهرية لذا لا تركزين بشكل كبير على الفاكهة والخضروات المحملة بكم كبير من الألياف.

عزيزتي.. كل ما يحدث لك طبيعي..  كوني واثقة في نفسك وتقبلي طبيعة جسمك، إنها أيام بسيطة وتعودين كما كنتِ.

التعليقات