ايوان ليبيا

الأحد , 7 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

دلعي نفسك بالشيكولاتة.. 5 ماسكات لبشرة صافية

- كتب   -  
ماسك الشيكولاته

كلنا نعشق الشيكولاتة، ونعتبرها مخرجا للتخلص من الاكتئاب والمشاعر الحزينة التي نعاني منها في بعض الأوقات، كما أنها تدخل في  تحضير أشهى الحلويات التي يحبها أطفالنا، لكن هل فكرت يومًا أن الشيكولاتة يمكنها تحسين مظهرك كما تحسن نفسيتك، فهي تستخدم مؤخراً في مراكز التجميل، حيث تدخل في عدد من مستحضرات التجميل والكريمات التي تُستخدم لتفتيح البشرة الداكنة وتقاوم ظهور التجاعيد، فالشيكولاته تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، وتساعد في تغذية بشرتك، اعرفي الوصفات اللي ممكن تستخدميها للحفاظ على جمالك في التقرير التالي..

1- ترطيب البشرة

استخدمي الشيكولاتة في ترطيب الوجه، خاصة في فصل الخريف، التي نحتاج فيه إلى الاهتمام ببشرتنا والحفاظ عليها من التقلبات الجوية، كل ما عليك هو تسخين كمية من الشيكولاتة حتى الذوبان، ثم اخلطي معها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة، اخلطي المكونات جيدًا ثم ضعيها على بشرتك ربع الساعة، ثم اشطفي بالماء الفاتر، اعرفي هنا إزاي تحمي بشرتك في هجمات الخريف.

2- محاربة التجاعيد

الكاكاو بشكل عام يحتوي على فيتامين C والمغنيسيوم، وهذه العناصر يحتاج إليها جلدك للحفاظ على نعومته وحمايتها من التجاعيد، اخلطي الزبادي مع العسل والشيكولاتة للحصول على بشرة ناعمة تقاوم التجاعيد، تحتاجين إلى 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام، مع نصف ملعقة عسل ومثلها زبادي، اخلطي المكونات جيدًا ووزعيها على بشرتك واتركيها 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- تفتيح البشرة

الشيكولاتة تساعد في تحسين البشرة وتساعد في تفتيحها، يمكنها مساعدتك لتفتيح بشرتك والتخلص من البقع الداكنة التي تظهر من التعرض المستمر لأشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف، كل ما عليك هو خلط الكاكاو مع الشوفان والعسل والزبادي، وعمل خليط يساعد على تفتيح بشرتك، اخلطي المكونات السابقة بكميات متساوية وضعيها على بشرتك ربع الساعة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

4- التقشير

تقشير البشرة من الأمور التي تحتاجين إليها، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، الشيكولاتة تساعدك بدلًا من شراء مقشرات باهظة الثمن، اخلطي الكاكاو مع السكر مع زيت جوز الهند، اخلطي المكونات جيدًا، ثم ضعيها على بشرتك وافركي في حركات دائرية، ثم اشطفي بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرة أسبوعيًا.

5- بشرة ناعمة

تحتاجين إلى أن تكون بشرتك مثل الأطفال، الأمر بسيط ويحتاج منك فقط إلى الرعاية والاهتمام، اخلطي ملعقة صغيرة من الشيكولاتة السائلة مع ملعقة صغيرة من العسل، ضعي المكونات على بشرتك ربع الساعة، ثم اشطفي بالماء الفاتر، كرري الوصفة يوميًَا إذا أردت.

وأخيرًا.. عزيزتي دللي بشرتك بماسكات الشيكولاتة، وتناولي كوبا من الكاكاو الدافئ خاصة في فصل الشتاء، واهتمي بتناول المياه بكميات كبيرة، والتركيز على الفاكهة والخضراوات الطازجة.

التعليقات