ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 يوليو 2020
عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ3 ملايينالبرازيل تسجل أكثر من 1200 وفاة جديدة بفيروس كوروناجماعات تقود حملة لمقاطعة إعلانات "فيسبوك" تنتقد استجابة الشركة لمطالبهاالصين تفتتح مكتبا جديدا لوكالة الأمن القومي في هونج كونجالولايات المتحدة تنسحب رسميا من منظمة الصحة العالميةبعد انخفاض معدلات الوفاة بفيروس كورونا في أمريكا.. فوسي يحذر من "التهاون الكاذب"ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل تشيلي إلى أكثر من 300 ألف شخصالرئيس الأمريكي: سأضغط على حكام الولايات لإعادة فتح المدارس في الخريفلا وجود لمفاجأة لندنية جديدة.. تشيلسي ينتصر على كريستال بالاسخطأ معملي يتسبب في إصابة 19 لاعبا بـ كورونا في الدوري البلغاريمباشر في إيطاليا - ميلان (0)-(0) يوفنتوس.. رونالدو يهددليتشي يستحضر روح ميلان ويزيد من أوجاع لاتسيو بالفوز 2-1مذكرة تفاهم بين حكومة الوفاق والمملكة المتحدة حول تعزيز مستويات الحكمتشكيل لجنة لحصر العمالة الوافدةعودة الشركات والاستثمارات التركيةوصول أصغر حالة مصابة بفيروس «كورونا» الى مركز العزل بسبهاحجم إيرادات رسم مبيعات النقد الأجنبي في النصف الأول من 2020استئناف إنشاء محطة ركاب بمطار طرابلس الدوليالرئيس اللبناني: تدقيق الحسابات المالية مهم لصالح المفاوضات مع صندوق النقدالمالكي يرحب بتوجيه العثيمين رسائل لأعضاء مجلس الأمن واللجنة الرباعية بشأن خطة الضم

احذري: فرشاة مكياج قذرة.. قد تودي بحياتك!

- كتب   -  
القذارات على فرش الماكياج

ملخص

وضع الماكياج أساسي بالنسبة للكثير من السيدات، فبعضهن لا تستطعن الخروج من المنزل بدون وضع اللمسات السحرية، وأخريات تضعنه فقط في المناسبات، وأدوات الماكياج تحتاج إلى عناية كبيرة لكي لا تصابي بمشكلات جلدية نتيجة تراكم البكتيريا على تلك الفرش وانتقالها على بشرتكِ على الفور، ليس هذا فقط بل هناك مشكلات أخرى تصيبك عند إهمال تنظيف أدوات الماكياج يمكنك التعرف عليها حسبما ذكر موقع Frends Beauty Supply Store.

أُصيبت فتاة أمريكية تدعى كاتي رايت البالغة من العمر 21 عاما بآلام حادة في وجهها وانتفاخات شديدة نتيجة وجود حبوب، جعلتها تذهب على الفور إلى المستشفى، حيث كشف الأطباء إصابتها بنوع من عدوى العنقوديات التي تؤثر على الأنسجة الخلوية، وإذا تركت تلك العدوى دون علاج  كان هناك خطر كبير من انتشارها إلى الدماغ والعينين، وهو ما قد ينتهي بالعمى أو الوفاة.

وذكر موقع  prevention أن تلك الفتاة أوضحت استخدامها لفرش الماكياج دون تنظيفها، لأن الأطباء اكتشفوا أن مصدر العدوى كان فرشاة مكياج قذرة نقلت البكتيريا إلى داخل الحبوب.

وضع الماكياج أساسي بالنسبة للكثير من السيدات، فبعضهن لا تستطعن الخروج من المنزل بدون وضع اللمسات السحرية، وأخريات تضعنه فقط في المناسبات، وأدوات الماكياج تحتاج إلى عناية كبيرة لكي لا تصابي بمشكلات جلدية نتيجة تراكم البكتيريا على تلك الفرش وانتقالها على بشرتكِ على الفور، ليس هذا فقط بل هناك مشكلات أخرى تصيبك عند إهمال تنظيف أدوات الماكياج يمكنك التعرف عليها حسبما ذكر موقع Frends Beauty Supply Store.

1- تراكم البكتيريا

حتى وإن كان وجهك نظيفا، فإن البكتيريا يمكن أن تتراكم عليه، وعلى الرغم أن الفرشاة الناعمة لا تنمو داخلها البكتيريا بسرعة، لكن الفرش الصناعية الكثيفة مثل «البيوتي بلندر» المستخدمة لوضع كريم الأساس يمكن أن تكون غير مناسبة للاستخدام مرة أخرى بسبب تراكم الكثير من البكتيريا، لذا يجب تنظيفها جيدا كل مرة عند استخدامها.

2- ظهور حب الشباب

تظهر البثور وحب الشباب نتيجة البكتيريا المنتقلة من فرش المكياج، فعندما تكون جميع أدوات الماكياج غير نظيفة، فأنتِ تضعين كل تلك البكتيريا على جلدك وتحوم حولها.

3- تهيج البشرة 

لا تعتقدين أن عدم وجود حب الشباب بوجهك يعني أنه لا تحدث أي تهيجات أو التهابات للجلد، بل إن الجراثيم والبكتيريا المختلفة تسبب إحمرار وتهيجا، لذا عليكِ تنظيف فرش الماكياج باستمرار كجزء أساسي من روتينك.

4-  الأمراض الفيروسية

البكتيريا لا تسد المسام فقط وتسبب ظهور الحبوب، بل إنها قد تصيبكِ بالعدوى وتؤثر على صحتك الجسدية، وفرش الماكياج لا تعيش طويلا، بل لها مدة صلاحية ويجب تغييرها من فترة إلى أخرى للتخلص من أي فيروسات أو بكتيريا.


5- التوزيع غير المتساوي 

ليس هناك أخطر من إصابتكِ بالأمراض أو التهيجات أو البكتيريا بسبب وضع أدوات الماكياج غير النظيفة على وجهك، لكن عند إهمال تنظيفها فلن تحصلي على التوزيع الأمثل للماكياج على وجهكِ، حيث تترك ظلا بعد وضع أي نوع، وفي تلك الحالة تحتاجين إلى تنظيف أدواتك بانتظام، لتظهري بشكل جميل.

6- فُرَش تالفة 

غالبا ما تعتقدين أن تنظيفك لفرش الماكياج بشكل منتظم يؤثر على جودتها، لكن هذا غير صحيح، بل التنظيف المستمر يجعل الفرش ناعمة وشعيراتها سليمة، إنما الأمر السيئ هو تراكم الأوساخ عليها مما يتسبب في ظهور مادة زيتية في الألياف الصناعية لتلك الأدوات، وتؤثر على صحة جلدك وبشرتكِ، لذا حافظي على نظافة أدواتكِ الخاصة.

- نصائح للاحتفاظ بالفرشاة في حالة جيدة: 

1- تنظيف فرش كريم الأساس مرة واحدة أسبوعيا، وفرشاة البودر مرتين على الأكثر

تذكري أن البكتيريا تحب الرطوبة، لذلك من الضروري أن تقومي بتنظيف الفرشاة التي يوضع عليها الماكياج السائل يوميا، وبالنسبة لفرشاة البودرة، يفضل تنظيفها مرة أو مرتين في الأسبوع، وفي الغالب تستخدمين صابون الأطباق للتنظيف لكن يُفضل استخدام معطر معروف بقدرته على تنظيف هذا النوع من أدوات الماكياج.

2- التنظيف العميق لأدوات الماكياج

تنظيف مكان أدوات الماكياج لا يُعد عميقا، وعند العناية بفرش الماكياج قد تتبقى بعض البقع والصبغات، ليس هذا فقط بل لا يتم تطهير الفرش بالشكل الكافي لإزالة كل البكتيريا التي قد تكون متراكمة في فرش المكياج، كما يمكن أن يساعد تنظيف البقع على إبقاء البكتيريا في مكانها، ولكنها لا تقضي عليها تمامًا، لذا يجب التنظيف العميق لمنع البكتيريا.

الكسل يجعلك لا تهتمين كثيرا بما تحمله تلك الفرش من مخاطر، لكن بعد قراءة التفاصيل السابقة، أعتقد أنك ستعيدين الاهتمام بكل شيء لأجل سلامتك الشخصية. يومك سعيد. 
 

التعليقات