ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

مخاوف من ارتفاع عدد ضحايا الإعصار "مانجخوت" في الفلبين إلى 100 قتيل

- كتب   -  
الإعصار "مانجخوت"

صرح فيكتوريو بالانجدان رئيس بلدية إيتوجون شمالي الفلبين، بأن هناك مخاوف من ارتفاع عدد ضحايا إعصار "مانجخوت" إلى ما يقرب من مئة قتيل.


وقال بالانجدان في تصريحات إذاعية في العاصمة مانيلا، إن من بين القتلى أشخاص يعتقد أنهم كانوا داخل مهجع لعمال مناجم "فُقد" جراء انهيار أرضي في إيتوجون، على مسافة 200 كيلومتر شمال مانيلا.

وأضاف، أنه يُعتقد أن من 40 إلى 50 شخصا كانوا داخل المبنى عند وقوع الانهيار، بينما قُتل 32 آخرون في حوادث منفصلة بالبلدة.

وقال :"لا أستطيع تصديق هذا، ولكن يبدو أن عدد الضحايا هنا سيرتفع إلى مئة ،على الأقل".

ولقي ما لا يقل عن 28 آخرين حتفهم في انهيارات أرضية وحوادث أخرى في مناطق خارج إيتوجون بسبب الإعصار.

على صعيد متصل تم تعليق حركة الطيران فوق العديد من المناطق بقارة آسيا، بعدما ضرب الاعصار "مانجخوت" هونج كونج والفلبين، قبل أن يتوجه إلى إقليم جوانجدونج الصيني.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن هيئة مطار هونج كونج القول إنه تم إلغاء 889 رحلة جوية اليوم الأحد بسبب الإعصار. كما تم تعليق خدمات القطار الذي يربط المطار بمدينة هونج كونج، وأيضا خدمة الحافلات.

وقالت شركة "كاثاي باسيفيك" للطيران في بيان إنها تواجه " اضطرابات شديدة" مضيفة أن استئناف الرحلات الجوية غدا الاثنين يعتمد على الأحوال الجوية. وأشارت الشركة إلى أنها ألغت أكثر من 400 رحلة جوية، في حين أوقفت شركتا "كاثاي دراجون" و"هونج كونج" رحلاتهما اليوم.

وقال مطار هونج كونج الدولي إنه تم وقف خدمات السفن بين المطار وجميع موانئ بيرل ريفر دلتا لحين إشعار آخر.

و ألغت شركة "إير تشاينا ليمتد" الصينية أكثر من 200 رحلة جوية، معظمها من وإلي أقاليم جوانجدونج وقوانجشي وهاينان بالصين.

وقالت شركة "إير آسيا جروب بيرهاد" الماليزية إنه من المتوقع استمرار اضطراب حركة الطيران حتى غدٍ الاثنين. وأعلنت الشركة أنها ألغت جميع الرحلات الجوية من وإلى هونج كونج وماكاو ومناطق قوانتشو وشينزين وشانتو بالصين.

وألغت الخطوط الجوية الفلبينية 10 رحلات جوية دولية اليوم، كما علقت الخطوط الجوية الفيتنامية أربع رحلات بين هانوي ومدينة هو شي مينه و هونج كونج.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات