ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

جربي سمبوسك الجبنة.. ألذّ وأوفر من ساندوتشات المدرسة

- كتب   -  
صورة أرشيفية

من المؤكد أنك حائرة من أمرك، وتمسكين ورقة وقلم لكتابة الأصناف التي عليك تحضيرها لأبنائك على الغذاء، والوجبات السريعة في الأكل والتجهيز التي يمكن أن يأخذونها وهم ذاهبون إلى المدرسة، نعم.. لست وحدك يا عزيزتي فأغلب الأمهات تعاني من نفس الشىء، وبعضهن تضع ميزانية مستقلة للوجبات المدرسية.

عزيزتي.. إذا كنت تبحثين عن وجبات بسيطة فى تجهيزها، وتعجب أطفالك في نفس الوقت، بحيث يمكن أن تكون بديلا للسندوتشات، إليك طريقة عمل سمبوسك الجبن..

 

المكونات:

العجينة

كوب ونصف دقيق أبيض

نصف كوب زيت نباتي

ملعقة خميرة كبيرة

ملعقة ملح صغيرة

كوب ماء دافئ

مكونات الحشو:

كوب  جبنة فيتا

كوب جبن رومي

ملعقة زعتر

طريقة التحضير:

في إناء زجاجي متوسط الحجم، قومي بخلط الدقيق مع الخميرة والملح وماء حسب الحاجة.

ابدئي في عجن الخليط معا، حتى تحصلي على عجينة لينة.

غطي العجينة بقطعة قماش نظيفة، حتى يخمر وتأكدي بعد مرور 13 دقيقة.

بعد مرور الوقت، قطعي العجينة لدوائر، يمكن استخدام غطاء علبة أو أي شىء دائري ليسهل عليك الخطوة، مع الضغط عليها بيدك حوليها إلى مربع حتي تستطيعين حشوها.

اخلطي انواع الجبن والزعتر والتوابل التى تفضلينها معا.

بفرشاة الأكل، ادهني قطعة العجينة، ثم ضعي قليل من الحشو، و اغلقيها من الجانبين.

في زيت مغلي.. قومي بقلي السمبوسك.

التقديم:

ضعي سمبوسك الجبنة مع شرائح من الجزر والخيار، في اللانش بوكس كي يتناولونها في البريك المدرسي، وبالهنا والشفا. 

التعليقات