ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

انطلاق ملتقى القبائل في أجخرة

- كتب   -  
انطلاق ملتقى القبائل في أجخرة
انطلاق ملتقى القبائل في أجخرة

ايوان ليبيا - وكالات

انطلقت صباح اليوم أعمال ملتقى القبائل الليبية في بلدية اجخرة بمشاركة واسعة من مشايخ وأعيان كل القبائل الليبية من شرق وغرب وجنوب ليبيا، ووسط تدابير أمنية مشددة. وبدأت أعمال مؤتمر بكلمات لقبيلة ازوية المستضيفة الملتقى، وعميد بلدية اجخرة أحمد موسى حماد، وكلمات عن أقاليم الثلاثة لليبيا، وممثل عن شباب ليبيا.

هذا وسيتطرق الملتقى على مدار ثلاثة أيام لسبعة محاور تتضمن «الوحدة الوطنية الثابت المرجعي للشعب الليبي، والدستور والانتخابات والتّحول إلى المرحلة السياسية الدائمة، وتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية واستحقاق الأمن والاستقرار، وقيود ومحددات الثروات والموارد الطبيعية، والتأطير النموذجي للسلطات التشريعية المحلية، والنازحين والمهجرين بالداخل والخارج، والرؤية الوطنية لحل الأزمة السياسية في ليبيا». ويبلغ عدد المشاركين في الملتقى قرابة 400 شخصًا من أعيان وقبائل ليبيا، ومن المنتظر اقامة احتفالية مساء اليوم بمناسبة يوم الشهيد عمر المختار، والذي يوافق اليوم 16 من سبتمبر.

يشار إلى أن الملتقى ينعقد وسط تدابير أمنية مشددة، إذ تقوم الغرفة الأمنية المشتركة بين مديرية أمن أوجلة اجخرة، والكتيبة 152 مشاة «الجزيرة» وكتيبة 166 والبحث الجنائي بنغازي وعدد من الأجهزة الامنية بتأمين الفعاليات.

التعليقات