ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

انطلاق ملتقى القبائل في أجخرة

- كتب   -  
انطلاق ملتقى القبائل في أجخرة
انطلاق ملتقى القبائل في أجخرة

ايوان ليبيا - وكالات

انطلقت صباح اليوم أعمال ملتقى القبائل الليبية في بلدية اجخرة بمشاركة واسعة من مشايخ وأعيان كل القبائل الليبية من شرق وغرب وجنوب ليبيا، ووسط تدابير أمنية مشددة. وبدأت أعمال مؤتمر بكلمات لقبيلة ازوية المستضيفة الملتقى، وعميد بلدية اجخرة أحمد موسى حماد، وكلمات عن أقاليم الثلاثة لليبيا، وممثل عن شباب ليبيا.

هذا وسيتطرق الملتقى على مدار ثلاثة أيام لسبعة محاور تتضمن «الوحدة الوطنية الثابت المرجعي للشعب الليبي، والدستور والانتخابات والتّحول إلى المرحلة السياسية الدائمة، وتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية واستحقاق الأمن والاستقرار، وقيود ومحددات الثروات والموارد الطبيعية، والتأطير النموذجي للسلطات التشريعية المحلية، والنازحين والمهجرين بالداخل والخارج، والرؤية الوطنية لحل الأزمة السياسية في ليبيا». ويبلغ عدد المشاركين في الملتقى قرابة 400 شخصًا من أعيان وقبائل ليبيا، ومن المنتظر اقامة احتفالية مساء اليوم بمناسبة يوم الشهيد عمر المختار، والذي يوافق اليوم 16 من سبتمبر.

يشار إلى أن الملتقى ينعقد وسط تدابير أمنية مشددة، إذ تقوم الغرفة الأمنية المشتركة بين مديرية أمن أوجلة اجخرة، والكتيبة 152 مشاة «الجزيرة» وكتيبة 166 والبحث الجنائي بنغازي وعدد من الأجهزة الامنية بتأمين الفعاليات.

التعليقات