ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبي

تهريب أسلحة ووقود لدعم العصابات التشادية بـ«أم الأرانب»

- كتب   -  
تهريب أسلحة ووقود لدعم العصابات التشادية بـ«أم الأرانب»
تهريب أسلحة ووقود لدعم العصابات التشادية بـ«أم الأرانب»

ايوان ليبيا - وكالات

تمكنت كتيبتا «سُبل السلام» و«المهدي السنوسي» التابعتان للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي بمدينة الكفرة من إحباط شحنة كبيرة من الوقود، وتوقيف سيارة تحمل قطعا من الأسلحة كانت في اتجاهها إلى منطقة أم الأرانب ببلدية مرزوق.

وقالت كتيبة سبل السلام، عبر صفحتها بـ«فيسبوك» «أن عناصر من قوات كتيبتي «سُبل السلام» و«المهدي السنوسي» انطلقوا في في دورية جابت الصحراء الجنوبية للبلاد التي استمرت لمدة أسبوع كامل، وتمكنوا خلالها من إلقاء القبض على 12 شاحنة تحمل سلعا تموينية ومواد غذائية متنوعة».

وأضافت «أن الحملة أسفرت أيضا عن ضبط شحنة كبيرة من الوقود، وإلقاء القبض على سيارة نوع تويوتا صحراوية تحمل 5 قطع أسلحة نوع دوشكة كانت مهربة إلى منطقة أم الأرانب، حيث تم إلقاء القبض على كافة سائقي تلك السيارات».

ولفتت إلى تمكن القوات من ضبط المجموعة المسلحة التي كانت تحمي هذه الشاحنات، وهم 5 أشخاص يحملون الجنسية التشادية، حيث كانوا قادمين من تشاد دخلوا عن طريق التهريب ووجهتهم إلى أم الأرانب لدعم العصابات والميليشيات التشادية التي تتحصن ببعض مدن الجنوب الغربي.

التعليقات