ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

الرئيس الفلبيني يعتزم زيارة المناطق المتضررة من الإعصار "مانكوت".. اليوم

- كتب   -  
الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

يعتزم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم الأحد، زيارة الأقاليم الشمالية التي ضربها الإعصار "مانكوت"، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا، وفقا لما ذكره مسئولون.

وقال كريستوفر جو، المستشار الرئاسي، إن دوتيرتي سيتفقد الوضع ويقيم الضرر الذي أحدثه مانكوت خلال الزيارة.

وتحرك الإعصار مانكوت خارج الفلبين، مساء أمس، السبت، بعد أن ضرب منطقة لوزون الشمالية بأمطار غزيرة ورياح شديدة تسببت في انقطاع الكهرباء والاتصالات.

وأدى الإعصار، وهو الأقوى الذي يضرب الفلبين حتى الآن هذا العام، إلى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات خلفت 25 قتيلا، وفقا لما ذكره فرانسيس تولنتينو، المستشار الرئاسي، الذي عينه دوتيرتي للإشراف على جهود الإغاثة الحكومية.

وكان 20 من القتلى من منطقة كورديليرا الشمالية، من بينهم عائلة من ستة أشخاص قتلوا عندما طمر منزلهم في باجيو سيتي جراء انهيار أرضي.

وقال تولينتينو، إن عائلة أخرى مكونة من أربعة أشخاص قتلت في إقليم نويفا فيزكايا عندما طمر منزلهم أيضا في انهيار أرضي.

وأضاف المستشار، أن رجلا توفي في إقليم كالينجا القريب بعد سقوط صخرة عليه.

وتحرك مانكوت فوق بلدة باجاو في إقليم كاجايان، على بعد 382 كيلومترا شمال مانيلا، في وقت مبكر من يوم السبت، حيث تعرضت المقاطعة والمناطق المجاورة لرياح بلغت سرعتها القصوى 205 كيلومترات في الساعة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات