ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
طرابلس المركز تستحق افضل من بيت المال ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةأموال ليبيا المجمّدة قد تتبخّر كلّها وليس فقط فوائدها..حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحدأغرب 10 منازل في العالمليبيا تشارك بفعاليات اجتماع محافظي البنوك المركزية بتونسرسالة الورفلي إلى أهالي مصراتةقمة "أبيك" تواصل أعمالها في بابوا غينيا الجديدةأمريكا واليابان واستراليا ونيوزيلندا يوقعون على اتفاقية لتطوير شبكة الكهرباء في بابوا غينيا الجديدةعودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقى

الرئيس الفلبيني يعتزم زيارة المناطق المتضررة من الإعصار "مانكوت".. اليوم

- كتب   -  
الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

يعتزم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم الأحد، زيارة الأقاليم الشمالية التي ضربها الإعصار "مانكوت"، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا، وفقا لما ذكره مسئولون.

وقال كريستوفر جو، المستشار الرئاسي، إن دوتيرتي سيتفقد الوضع ويقيم الضرر الذي أحدثه مانكوت خلال الزيارة.

وتحرك الإعصار مانكوت خارج الفلبين، مساء أمس، السبت، بعد أن ضرب منطقة لوزون الشمالية بأمطار غزيرة ورياح شديدة تسببت في انقطاع الكهرباء والاتصالات.

وأدى الإعصار، وهو الأقوى الذي يضرب الفلبين حتى الآن هذا العام، إلى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات خلفت 25 قتيلا، وفقا لما ذكره فرانسيس تولنتينو، المستشار الرئاسي، الذي عينه دوتيرتي للإشراف على جهود الإغاثة الحكومية.

وكان 20 من القتلى من منطقة كورديليرا الشمالية، من بينهم عائلة من ستة أشخاص قتلوا عندما طمر منزلهم في باجيو سيتي جراء انهيار أرضي.

وقال تولينتينو، إن عائلة أخرى مكونة من أربعة أشخاص قتلت في إقليم نويفا فيزكايا عندما طمر منزلهم أيضا في انهيار أرضي.

وأضاف المستشار، أن رجلا توفي في إقليم كالينجا القريب بعد سقوط صخرة عليه.

وتحرك مانكوت فوق بلدة باجاو في إقليم كاجايان، على بعد 382 كيلومترا شمال مانيلا، في وقت مبكر من يوم السبت، حيث تعرضت المقاطعة والمناطق المجاورة لرياح بلغت سرعتها القصوى 205 كيلومترات في الساعة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات