ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

الرئيس الفلبيني يعتزم زيارة المناطق المتضررة من الإعصار "مانكوت".. اليوم

- كتب   -  
الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

يعتزم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم الأحد، زيارة الأقاليم الشمالية التي ضربها الإعصار "مانكوت"، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا، وفقا لما ذكره مسئولون.

وقال كريستوفر جو، المستشار الرئاسي، إن دوتيرتي سيتفقد الوضع ويقيم الضرر الذي أحدثه مانكوت خلال الزيارة.

وتحرك الإعصار مانكوت خارج الفلبين، مساء أمس، السبت، بعد أن ضرب منطقة لوزون الشمالية بأمطار غزيرة ورياح شديدة تسببت في انقطاع الكهرباء والاتصالات.

وأدى الإعصار، وهو الأقوى الذي يضرب الفلبين حتى الآن هذا العام، إلى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات خلفت 25 قتيلا، وفقا لما ذكره فرانسيس تولنتينو، المستشار الرئاسي، الذي عينه دوتيرتي للإشراف على جهود الإغاثة الحكومية.

وكان 20 من القتلى من منطقة كورديليرا الشمالية، من بينهم عائلة من ستة أشخاص قتلوا عندما طمر منزلهم في باجيو سيتي جراء انهيار أرضي.

وقال تولينتينو، إن عائلة أخرى مكونة من أربعة أشخاص قتلت في إقليم نويفا فيزكايا عندما طمر منزلهم أيضا في انهيار أرضي.

وأضاف المستشار، أن رجلا توفي في إقليم كالينجا القريب بعد سقوط صخرة عليه.

وتحرك مانكوت فوق بلدة باجاو في إقليم كاجايان، على بعد 382 كيلومترا شمال مانيلا، في وقت مبكر من يوم السبت، حيث تعرضت المقاطعة والمناطق المجاورة لرياح بلغت سرعتها القصوى 205 كيلومترات في الساعة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات