ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبي

الرئيس الفلبيني يعتزم زيارة المناطق المتضررة من الإعصار "مانكوت".. اليوم

- كتب   -  
الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

يعتزم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم الأحد، زيارة الأقاليم الشمالية التي ضربها الإعصار "مانكوت"، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا، وفقا لما ذكره مسئولون.

وقال كريستوفر جو، المستشار الرئاسي، إن دوتيرتي سيتفقد الوضع ويقيم الضرر الذي أحدثه مانكوت خلال الزيارة.

وتحرك الإعصار مانكوت خارج الفلبين، مساء أمس، السبت، بعد أن ضرب منطقة لوزون الشمالية بأمطار غزيرة ورياح شديدة تسببت في انقطاع الكهرباء والاتصالات.

وأدى الإعصار، وهو الأقوى الذي يضرب الفلبين حتى الآن هذا العام، إلى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات خلفت 25 قتيلا، وفقا لما ذكره فرانسيس تولنتينو، المستشار الرئاسي، الذي عينه دوتيرتي للإشراف على جهود الإغاثة الحكومية.

وكان 20 من القتلى من منطقة كورديليرا الشمالية، من بينهم عائلة من ستة أشخاص قتلوا عندما طمر منزلهم في باجيو سيتي جراء انهيار أرضي.

وقال تولينتينو، إن عائلة أخرى مكونة من أربعة أشخاص قتلت في إقليم نويفا فيزكايا عندما طمر منزلهم أيضا في انهيار أرضي.

وأضاف المستشار، أن رجلا توفي في إقليم كالينجا القريب بعد سقوط صخرة عليه.

وتحرك مانكوت فوق بلدة باجاو في إقليم كاجايان، على بعد 382 كيلومترا شمال مانيلا، في وقت مبكر من يوم السبت، حيث تعرضت المقاطعة والمناطق المجاورة لرياح بلغت سرعتها القصوى 205 كيلومترات في الساعة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات