ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
طرابلس المركز تستحق افضل من بيت المال ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةأموال ليبيا المجمّدة قد تتبخّر كلّها وليس فقط فوائدها..حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحدأغرب 10 منازل في العالمليبيا تشارك بفعاليات اجتماع محافظي البنوك المركزية بتونسرسالة الورفلي إلى أهالي مصراتةقمة "أبيك" تواصل أعمالها في بابوا غينيا الجديدةأمريكا واليابان واستراليا ونيوزيلندا يوقعون على اتفاقية لتطوير شبكة الكهرباء في بابوا غينيا الجديدةعودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقى

إعصار قوي يقترب من هونج كونج والصين بعدما اجتاح الفلبين

- كتب   -  
إعصار - أرشيفية

اتجه إعصار قوي صوب هونج كونج والسواحل الصينية، اليوم الأحد، واكتسب قوة فوق بحر الصين الجنوبي، بعد أن اجتاح الفلبين، وخلف ما لا يقل عن ثلاثة قتلى.


ويعد الإعصار مانكوت، أقوى إعصار استوائي يصيب المنطقة هذا العام، إذ يحمل رياحا تتجاوز سرعتها 200 كيلومتر في الساعة، وهو ما يعادل الفئة الخامسة، وهي الأقوى في المحيط الأطلنطي.

وقالت وكالة الطوارئ الوطنية في الفلبين، إن عاملي إنقاذ قتلا أثناء محاولاتهما انتشال محاصرين وسط انهيار أرضي في منطقة كورديليرا الجبلية، بينما قالت الشرطة، إنها عثرت على جثة في نهر بالعاصمة مانيلا.

ومن المتوقع أن يمر الإعصار على بعد 100 كيلومتر إلى الجنوب من هونج كونج، ويتجه غربا صوب الساحل الصيني لمقاطعة قوانغدونغ، بالإضافة إلى مكاو على امتداد دلتا نهر بيرل.

وقال مرصد هونج كونج "وفقا للمسار المتوقع الحالي، سيكون الإعصار مانكوت أقرب إلى دلتا نهر بيرل بحلول الظهيرة (0200 بتوقيت جرينتش)".

وقد تم إجلاء بعض السكان من المناطق المنخفضة، وتقطعت السبل بعشرات الآلاف من المسافرين في مطار هونج كونج الدولي، اليوم الأحد، وقالت هيئة المطار، إنها ألغت بالفعل رحلات كثيرة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات