ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
الليبية لحقوق الإنسان : جميع مكونات فزان ترحب بعملية تطهير الجنوبتفعيل مركز لمراقبة الحدود بين ليبيا والنيجر والسودان وتشادضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش فى نالوت مهربة من الجزائرهيمنة الغرب على العرب ... من قميص الشيوعية إلى قميص التشيع ... بقلم / محمد عمر غرس الله"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازيحقيقة تزوير مليون رقم وطني

تعذيب “المقاتلة” لأفراد النظام السابق

- كتب   -  
تعذيب “المقاتلة” لأفراد النظام السابق
تعذيب “المقاتلة” لأفراد النظام السابق

ايوان ليبيا - وكالات

أورد التقرير أن فريق الخبراء يحقق في حالات تعذيب ضباط كبار في النظام السابق اعتقلوا في سجن الحدباء بعد ما عرف بــ “ثورة فبراير”، وأضاف، أن مصادر سرية قد قدمت أدلة على المعاملة التي تعرض لها آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس الراحل معمر القذافي، البغدادي المحمودي، الذي احتجز في سجن الحدباء في الفترة من ٢٤ يونيو ٢٠١٢ إلى ٢٧ مايو ٢٠١٧.

وتابع، “كان السجن تحت سيطرة الحرس الوطني برئاسة خالد الشريف، الذي ينتمي إلى الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، وكان “الجناح العسكري” في السجن مؤلفا من منتسبي “المقاتلة”، الذين انصب دورهم على ممارسة التعذيب”، لافتاً إلى أن بعضهم الآن قادة بارزون في الجماعات الإرهابية مثل مجلس شورى ثوار بنغازي وجماعة أنصار الشريعة.

وبحسب التقرير، فقد أكد خالد الشريف أنه كان رئيس سجن الحدباء خلال الفترة المعنية، وأنكر  استخدام التعذيب ضد النزلاء، لكنه أقر بأن بعض الأفراد، بمبادرة شخصية منهم، قد شاركوا في هذه الممارسات ضد موظفي النظام السابق.

التعليقات