ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
طرابلس المركز تستحق افضل من بيت المال ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةأموال ليبيا المجمّدة قد تتبخّر كلّها وليس فقط فوائدها..حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحدأغرب 10 منازل في العالمليبيا تشارك بفعاليات اجتماع محافظي البنوك المركزية بتونسرسالة الورفلي إلى أهالي مصراتةقمة "أبيك" تواصل أعمالها في بابوا غينيا الجديدةأمريكا واليابان واستراليا ونيوزيلندا يوقعون على اتفاقية لتطوير شبكة الكهرباء في بابوا غينيا الجديدةعودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقى

تعذيب “المقاتلة” لأفراد النظام السابق

- كتب   -  
تعذيب “المقاتلة” لأفراد النظام السابق
تعذيب “المقاتلة” لأفراد النظام السابق

ايوان ليبيا - وكالات

أورد التقرير أن فريق الخبراء يحقق في حالات تعذيب ضباط كبار في النظام السابق اعتقلوا في سجن الحدباء بعد ما عرف بــ “ثورة فبراير”، وأضاف، أن مصادر سرية قد قدمت أدلة على المعاملة التي تعرض لها آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس الراحل معمر القذافي، البغدادي المحمودي، الذي احتجز في سجن الحدباء في الفترة من ٢٤ يونيو ٢٠١٢ إلى ٢٧ مايو ٢٠١٧.

وتابع، “كان السجن تحت سيطرة الحرس الوطني برئاسة خالد الشريف، الذي ينتمي إلى الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، وكان “الجناح العسكري” في السجن مؤلفا من منتسبي “المقاتلة”، الذين انصب دورهم على ممارسة التعذيب”، لافتاً إلى أن بعضهم الآن قادة بارزون في الجماعات الإرهابية مثل مجلس شورى ثوار بنغازي وجماعة أنصار الشريعة.

وبحسب التقرير، فقد أكد خالد الشريف أنه كان رئيس سجن الحدباء خلال الفترة المعنية، وأنكر  استخدام التعذيب ضد النزلاء، لكنه أقر بأن بعض الأفراد، بمبادرة شخصية منهم، قد شاركوا في هذه الممارسات ضد موظفي النظام السابق.

التعليقات