ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
طرابلس المركز تستحق افضل من بيت المال ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةأموال ليبيا المجمّدة قد تتبخّر كلّها وليس فقط فوائدها..حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحدأغرب 10 منازل في العالمليبيا تشارك بفعاليات اجتماع محافظي البنوك المركزية بتونسرسالة الورفلي إلى أهالي مصراتةقمة "أبيك" تواصل أعمالها في بابوا غينيا الجديدةأمريكا واليابان واستراليا ونيوزيلندا يوقعون على اتفاقية لتطوير شبكة الكهرباء في بابوا غينيا الجديدةعودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقى

رئيس بلدية لندن يدعو لاستفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

- كتب   -  
صادق خان

دعا رئيس بلدية لندن، صادق خان، لإجراء استفتاء آخر على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ليدعم بذلك فكرة أُطلق عليها "تصويت الشعب".


ومن المقرر أن تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس، لكن في ظل عدم قبول خطط رئيسة الوزراء تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد حتى الآن، فإن بعض المشرعين وقادة النقابات وقطاع الأعمال يجادلون بأن من حق المواطنين أن يكون لهم القول الفصل في أي اتفاق يوقع مع بروكسل.

كانت ماي قد استبعدت مرارًا إجراء استفتاء ثان بعد الاستفتاء الذي أجري قبل عامين للخروج من الاتحاد الأوروبي، وقالت، إن أعضاء البرلمان سيصوتون على ما إذا كانوا سيقبلون أي اتفاق نهائي.

وسوف يشكل تدخل خان، وهو عضو بارز بحزب العمال البريطاني المعارض، من أجل إجراء استفتاء ثان، مزيدًا من الضغط على زعيم الحزب جيريمي كوربن لتأييد فكرة استفتاء آخر.

ومن المقرر أن يبدأ حزب العمال في غضون أسبوع مؤتمره السنوي، والذي يستمر أربعة أيام.

وكتب خان في صحيفة أوبزيرفر، منتقدًا تعامل الحكومة مع مفاوضات الخروج من الاتحاد، وقال، إن التهديد الذي يواجه مستويات المعيشة والاقتصاد والوظائف كبير جدًا، بدرجة تستدعي أن يكون للمواطنين صوت بهذا الشأن.

وأضاف خان في الصحيفة "هذا يعني إجراء تصويت شعبي على أي اتفاق حكومي يخص الخروج من الاتحاد، أو إجراء تصويت على عدم التوصل إلى اتفاق، إلى جانب خيار البقاء في الاتحاد الأوروبي".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات