ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

اليوم.. الرئيس الإريتري يوقع اتفاقية مصالحة مع إثيوبيا بحضور سلمان وأنطونيو

- كتب   -  
الرئيس الإريتري أسياس أفورقي

وصل إلى جدة غرب السعودية مساء أمس، السبت، الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، في زيارة إلى المملكة تدوم يومين، يعقد خلالها قمة مع رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.


من المقرر أن يوقع الجانبان الإثيوبي والإريتري على اتفاقية مصالحة في حضور العاهل السعودي، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى جوتيريش.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء أمس، السبت، أن رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، من المقرر أن يصل اليوم، الأحد، إلى جدة.

وأعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن جوتيريش، سيشارك في حفل توقيع اتفاق السلام بين إثيوبيا وإريتريا المزمع في السعودية، اليوم الأحد.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وتسعى إثيوبيا وإريتريا، لتعزيز المصالحة التي انطلقت عقب إعلان مشترك في يوليو الماضي، أنهى صراعًا حدوديًا استمر نحو عقدين.

وأوضح حق، أنه "تلبية لدعوة عاهل المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيقوم الأمين العام بزيارة إلى جدة الأحد، لحضور حفل توقيع اتفاقية السلام بين قادة إثيوبيا وإريتريا".

وأعاد البلدان فتح المعابر الحدودية بينهما الثلاثاء الماضي لأول مرة منذ 20 عاما، مما يمهد الطريق للتبادل التجاري بين الجانبين بعد مصالحة تاريخية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات