ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
طرابلس المركز تستحق افضل من بيت المال ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةأموال ليبيا المجمّدة قد تتبخّر كلّها وليس فقط فوائدها..حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحدأغرب 10 منازل في العالمليبيا تشارك بفعاليات اجتماع محافظي البنوك المركزية بتونسرسالة الورفلي إلى أهالي مصراتةقمة "أبيك" تواصل أعمالها في بابوا غينيا الجديدةأمريكا واليابان واستراليا ونيوزيلندا يوقعون على اتفاقية لتطوير شبكة الكهرباء في بابوا غينيا الجديدةعودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقى

اليوم.. الرئيس الإريتري يوقع اتفاقية مصالحة مع إثيوبيا بحضور سلمان وأنطونيو

- كتب   -  
الرئيس الإريتري أسياس أفورقي

وصل إلى جدة غرب السعودية مساء أمس، السبت، الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، في زيارة إلى المملكة تدوم يومين، يعقد خلالها قمة مع رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.


من المقرر أن يوقع الجانبان الإثيوبي والإريتري على اتفاقية مصالحة في حضور العاهل السعودي، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى جوتيريش.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء أمس، السبت، أن رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، من المقرر أن يصل اليوم، الأحد، إلى جدة.

وأعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن جوتيريش، سيشارك في حفل توقيع اتفاق السلام بين إثيوبيا وإريتريا المزمع في السعودية، اليوم الأحد.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وتسعى إثيوبيا وإريتريا، لتعزيز المصالحة التي انطلقت عقب إعلان مشترك في يوليو الماضي، أنهى صراعًا حدوديًا استمر نحو عقدين.

وأوضح حق، أنه "تلبية لدعوة عاهل المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيقوم الأمين العام بزيارة إلى جدة الأحد، لحضور حفل توقيع اتفاقية السلام بين قادة إثيوبيا وإريتريا".

وأعاد البلدان فتح المعابر الحدودية بينهما الثلاثاء الماضي لأول مرة منذ 20 عاما، مما يمهد الطريق للتبادل التجاري بين الجانبين بعد مصالحة تاريخية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات