ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
انتشار أمني مكثف وإغلاق طريق آربيل بعد مقتل نائب القنصل التركيالصور الأولى للمطعم الذي تم فيه إطلاق النار على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلأهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان| فيديوجرافقتلى وجرحى في انفجارين استهدفا الجيش السوريانطلاق البطولة الشاطئية الدولية لكرة القدم بمدينة "نيوم" السعودية اليوم بمشاركة مصريةانطلاق أعمال مجلس "وزراء الإعلام العرب" برئاسة السعودية|صورسلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربيرايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينالمطالبة برفع الحصار الإنساني على الأصابعةاتهامات للرئاسي بإيقاف تنفيذ مخصصات أرباب الأسربني وليد : ارتفاع أسعار صهاريج مياه الشربفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوع

اليوم.. الرئيس الإريتري يوقع اتفاقية مصالحة مع إثيوبيا بحضور سلمان وأنطونيو

- كتب   -  
الرئيس الإريتري أسياس أفورقي

وصل إلى جدة غرب السعودية مساء أمس، السبت، الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، في زيارة إلى المملكة تدوم يومين، يعقد خلالها قمة مع رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.


من المقرر أن يوقع الجانبان الإثيوبي والإريتري على اتفاقية مصالحة في حضور العاهل السعودي، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى جوتيريش.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء أمس، السبت، أن رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، من المقرر أن يصل اليوم، الأحد، إلى جدة.

وأعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن جوتيريش، سيشارك في حفل توقيع اتفاق السلام بين إثيوبيا وإريتريا المزمع في السعودية، اليوم الأحد.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وتسعى إثيوبيا وإريتريا، لتعزيز المصالحة التي انطلقت عقب إعلان مشترك في يوليو الماضي، أنهى صراعًا حدوديًا استمر نحو عقدين.

وأوضح حق، أنه "تلبية لدعوة عاهل المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيقوم الأمين العام بزيارة إلى جدة الأحد، لحضور حفل توقيع اتفاقية السلام بين قادة إثيوبيا وإريتريا".

وأعاد البلدان فتح المعابر الحدودية بينهما الثلاثاء الماضي لأول مرة منذ 20 عاما، مما يمهد الطريق للتبادل التجاري بين الجانبين بعد مصالحة تاريخية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات