ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازيحقيقة تزوير مليون رقم وطنيمواعيد مباريات اليوم السبت 23-2-2019 والقنوات الناقلة.. عودة الإسماعيلي لدوري الأبطالإسبانيول يواصل نزيف النقاط ويفشل في الفوز على ويسكا الأخيرترامب يتوقع أن يجتمع قريبا مع الرئيس الصينيثلاث دقائق تأخير عن اجتماع برلماني تكلف وزير ياباني الاعتذار علنا

اليوم.. الرئيس الإريتري يوقع اتفاقية مصالحة مع إثيوبيا بحضور سلمان وأنطونيو

- كتب   -  
الرئيس الإريتري أسياس أفورقي

وصل إلى جدة غرب السعودية مساء أمس، السبت، الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، في زيارة إلى المملكة تدوم يومين، يعقد خلالها قمة مع رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.


من المقرر أن يوقع الجانبان الإثيوبي والإريتري على اتفاقية مصالحة في حضور العاهل السعودي، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى جوتيريش.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء أمس، السبت، أن رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، من المقرر أن يصل اليوم، الأحد، إلى جدة.

وأعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن جوتيريش، سيشارك في حفل توقيع اتفاق السلام بين إثيوبيا وإريتريا المزمع في السعودية، اليوم الأحد.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وتسعى إثيوبيا وإريتريا، لتعزيز المصالحة التي انطلقت عقب إعلان مشترك في يوليو الماضي، أنهى صراعًا حدوديًا استمر نحو عقدين.

وأوضح حق، أنه "تلبية لدعوة عاهل المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيقوم الأمين العام بزيارة إلى جدة الأحد، لحضور حفل توقيع اتفاقية السلام بين قادة إثيوبيا وإريتريا".

وأعاد البلدان فتح المعابر الحدودية بينهما الثلاثاء الماضي لأول مرة منذ 20 عاما، مما يمهد الطريق للتبادل التجاري بين الجانبين بعد مصالحة تاريخية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات