ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
وضع خزانات النفط في طرابلس كارثيفتح بئر نفط مقفل منذ 16 عاماللواء السابع يعزز محاور القتال في طرابلسالجزائر تعزز تواجدها على حدود ليبيا بثلاثة آلاف جنديحملة للتضامن مع زوجة العقيد القذافيإجلاء 15 عائلة من مناطق الاشتباكاتالسعيد وشيفو يُشاركان في فوز الأهلي على الحزم بالدوري السعوديغاز مسيل للدموع في مواجهات الأمن والجماهير عقب مباراة النجم والترجيوفاق سطيف يُطيح بالوداد المغربي من دوري الأبطالسام مرسي يشارك في فوز ويجان على بريستول بالشامبيون شيبترامب يؤجل نشر وثائق متعلقة بالتحقيق في التدخل الروسيرئيس أوكرانيا يرفع دعوى تشهير ضد "بي بي سي"وزير خارجية إيران: إدارة ترامب تهدد السلام والأمن الدوليينعملة الأرجنتين تواصل الصعود وسط تفاؤل بشأن اتفاق مع صندوق النقد الدوليكلوب يدافع عن محمد صلاح قبل مواجهة ساوثهامبتونميسي وكاسياس يسيطران على أبرز أرقام الأسبوع من «فيفا»هل يتعمد «ماني» عدم التمرير لـ«صلاح»؟ الأرقام تجيبمفاجأة.. بريميرو يطيح بمازيمبي من دوري الأبطال ويتأهل للمرة الأولى في تاريخه«البساطة» سر إطلالات نجمات مهرجان الجونة (صور)قبل المدارس.. «شعر طفلك هايش؟».. الحل في 7 خطوات

الكوريتان تفتتحان مكتب اتصال على الجانب الشمالي من الحدود

- كتب   -  
الكوريتان

فتحت الكوريتان، اليوم الجمعة، مكتب اتصال على الجانب الكوري الشمالي من الحدود وأقامتا قناة اتصال دائمة في إطار الجهود الرامية لإنهاء عقود من العداء.

وتتواكب خطوات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية لتحسين علاقاتهما مع محاولة الولايات المتحدة وحلفائها للضغط على بيونج يانج للتخلي عن أسلحتها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

ويأتي افتتاح مكتب الاتصال المشترك في كايسونج، التي تقع داخل الجانب الكوري الشمالي من الحدود قبل أيام من ثالث اجتماع هذا العام بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن.

وقال ري سون جوون، الذي رأس وفد كوريا الشمالية في مراسم الافتتاح "بوسع الجانبين الآن اتخاذ خطوة كبيرة نحو السلام والازدهار وتوحيد شبه الجزيرة الكورية من خلال مناقشة سريعة وصريحة لأي أمور تظهر في العلاقات بين الكوريتين".

وفي السابق كانت الاتصالات تجري بين الدولتين عن طريق الفاكس وخطوط هاتف خاصة وغالبا ما كانت تتوقف إذا تدهورت العلاقات بينهما.

وقال وزير الوحدة الكوري الجنوبي تشو ميونح-جيون إن بوسع الدولتين الآن "مناقشة أي مسائل بشكل مباشر وعلى مدار الساعة".

وسيعمل في المكتب ما يصل إلى 20 موظفا من الجانبين، وسيشغل الموظفون الكوريون الجنوبيون الطابق الثاني فيما يشغل موظفو الشمال الطابق الرابع في المبنى المؤلف من أربعة طوابق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات