ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

الكوريتان تفتتحان مكتب اتصال على الجانب الشمالي من الحدود

- كتب   -  
الكوريتان

فتحت الكوريتان، اليوم الجمعة، مكتب اتصال على الجانب الكوري الشمالي من الحدود وأقامتا قناة اتصال دائمة في إطار الجهود الرامية لإنهاء عقود من العداء.

وتتواكب خطوات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية لتحسين علاقاتهما مع محاولة الولايات المتحدة وحلفائها للضغط على بيونج يانج للتخلي عن أسلحتها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

ويأتي افتتاح مكتب الاتصال المشترك في كايسونج، التي تقع داخل الجانب الكوري الشمالي من الحدود قبل أيام من ثالث اجتماع هذا العام بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن.

وقال ري سون جوون، الذي رأس وفد كوريا الشمالية في مراسم الافتتاح "بوسع الجانبين الآن اتخاذ خطوة كبيرة نحو السلام والازدهار وتوحيد شبه الجزيرة الكورية من خلال مناقشة سريعة وصريحة لأي أمور تظهر في العلاقات بين الكوريتين".

وفي السابق كانت الاتصالات تجري بين الدولتين عن طريق الفاكس وخطوط هاتف خاصة وغالبا ما كانت تتوقف إذا تدهورت العلاقات بينهما.

وقال وزير الوحدة الكوري الجنوبي تشو ميونح-جيون إن بوسع الدولتين الآن "مناقشة أي مسائل بشكل مباشر وعلى مدار الساعة".

وسيعمل في المكتب ما يصل إلى 20 موظفا من الجانبين، وسيشغل الموظفون الكوريون الجنوبيون الطابق الثاني فيما يشغل موظفو الشمال الطابق الرابع في المبنى المؤلف من أربعة طوابق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات