ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

جوارديولا: هذا هو أفضل فريق كرة قدم شاهدته على الإطلاق

- كتب   -  
جوارديولا

كتب: علي الزيني

اعترف بيب جوارديولا، المدرير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أن فريق ريال مدريد في حقبة الثمانينيات، هو أفضل فريق كرة قدم شاهده على الإطلاق.

جوارديولا أعلن عن اختياره المثير للجدل خلال لقاء تليفزيوني في برنامج "عالم فالدانو"، الذي يقدّمه خورخي فالدانو نجم الكرة الأرجنتينية السابق، قائلًا: "مع كامل الاحترام، ففريق النسور في ريال مدريد هو أفضل فريق شاهدته على الإطلاق، مشاهدته يلعب كانت أمرًا ممتعًا، كنا سعداء عندما أخرجهم ميلان ساكي من دوري أبطال أوروبا".

وكان فريق ريال مدريد، الذي اعتمد على الشباب  بشكل أساسي في الثمانينيات، شهد تصعيد 5 لاعبين، حقق لقب الدوري 5 مرات متتالية، إلا أنه سقط بشكل مروع في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1989 أمام ميلان الإيطالي بخماسية نظيفة.

جوارديولا لاعب برشلونة خلال هذه الحقبة واصل حديثه: "كرويف أخبرنا دوما أننا أفضل منهم، وقبل مواجهة تينيريفي، قال إنه واثق من أن ريال مدريد سيخسر.. كرويف كان لديه حضور، بنظارته ماركة راي بان، اعتقدت دائما أنه لم يصدق كل ما كان يردده، لكنه يرغمك على الاعتقاد أن الأمور ستسير بتلك الطريقة".

واختتم: "كرويف لم يمتلك نظريات للإعداد، ووثق في الآخرين حتى يقرروا كيفية خوض التدريبات، لكنه امتلك نظريات في طرق اللعب.. لم يكن يلجأ أبدا إلى خطة بديلة، بل يعمل دوما على تقوية الخطة الأساسية، لقد استحدث كل شيء وجعلني أقع في حبه".  

التعليقات