ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
برج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»

ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين

- كتب   -  
ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين
ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين

ايوان ليبيا - متابعات

رحبت المفوضية الأوروبية بتوصل كل من إيطاليا وألمانيا إلى صيغة اتفاق بشأن إعادة المهاجرين، وفقما نقلت وكالة «آكي» الإيطالية. وأثنت المتحدثة باسم المفوضية ناتاشا برتود، على التعاون البناء بين الدول الأعضاء لتوقيع مثل هذه الاتفاقيات القائمة على التضامن وتفادي تحركات الهجرة الثانوية، فـ«هذا الاتفاق يتوافق تماماً مع المقاربة الأوروبية لطرق إدارة ملف الهجرة»، وفق قولها.

وأشارت المفوضية إلى وجود العديد من الدول التي تتفاوض حاليًا على هذا النوع من الاتفاقيات، واصفة إياها بـ«الجيدة»، لكن المتحدثة أقرّت بأن الدول التي تتفاوض لم تحط الجهاز التنفيذي علمًا بتفاصيل هذه الاتفاقيات، مستدركة «لكننا سنعمل أكثر عنها في المستقبل كما أتصور»، على حد قولها.

وكانت الأنباء تداولت أن الاتفاق الذي جرى وضع اللمسات الأخيرة عليه، ينص على أن تتم مبادلة كل مهاجر تتم إعادته من ألمانيا إلى إيطاليا بآخر يُنقل ويُعاد توطينه في دولة أخرى. 

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاق اليوم الجمعة، على الأرجح في فيينا، على هامش اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي.

التعليقات