ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
من الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"اعتقال رئيس بيرو الأسبق أليخاندرو توليدو في الولايات المتحدةتعيين الخليفة المحتملة لميركل في منصب وزيرة الدفاع في ألمانياالإمارات تؤكد حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبيةزعيم المعارضة في البرلمان التركي يدعو إلى طرد الإخوان من البلاد والتصالح مع مصروزير سعودي: السماح بفتح المحلات 24 ساعة ليس له علاقة بوقت الصلاة

ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين

- كتب   -  
ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين
ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين

ايوان ليبيا - متابعات

رحبت المفوضية الأوروبية بتوصل كل من إيطاليا وألمانيا إلى صيغة اتفاق بشأن إعادة المهاجرين، وفقما نقلت وكالة «آكي» الإيطالية. وأثنت المتحدثة باسم المفوضية ناتاشا برتود، على التعاون البناء بين الدول الأعضاء لتوقيع مثل هذه الاتفاقيات القائمة على التضامن وتفادي تحركات الهجرة الثانوية، فـ«هذا الاتفاق يتوافق تماماً مع المقاربة الأوروبية لطرق إدارة ملف الهجرة»، وفق قولها.

وأشارت المفوضية إلى وجود العديد من الدول التي تتفاوض حاليًا على هذا النوع من الاتفاقيات، واصفة إياها بـ«الجيدة»، لكن المتحدثة أقرّت بأن الدول التي تتفاوض لم تحط الجهاز التنفيذي علمًا بتفاصيل هذه الاتفاقيات، مستدركة «لكننا سنعمل أكثر عنها في المستقبل كما أتصور»، على حد قولها.

وكانت الأنباء تداولت أن الاتفاق الذي جرى وضع اللمسات الأخيرة عليه، ينص على أن تتم مبادلة كل مهاجر تتم إعادته من ألمانيا إلى إيطاليا بآخر يُنقل ويُعاد توطينه في دولة أخرى. 

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاق اليوم الجمعة، على الأرجح في فيينا، على هامش اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي.

التعليقات