ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسممدافع سيتي السابق: لا يوجد أي لاعب في ليفربول يستطيع التواجد في فريقناوكيله: ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ميلان سكرينيارمدرب صربيا عن نجمه: لوكا يوفيتش يقدر على اللعب لـ برشلونةالجيش الباكستاني يعلن إنقاذ أربعة جنود إيرانيين من قبضة مسلحينمليون توقيع على عريضة تطالب ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين

- كتب   -  
ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين
ملف الهجرة السرية : اتفاق إيطالي- ألماني بشأن المهاجرين

ايوان ليبيا - متابعات

رحبت المفوضية الأوروبية بتوصل كل من إيطاليا وألمانيا إلى صيغة اتفاق بشأن إعادة المهاجرين، وفقما نقلت وكالة «آكي» الإيطالية. وأثنت المتحدثة باسم المفوضية ناتاشا برتود، على التعاون البناء بين الدول الأعضاء لتوقيع مثل هذه الاتفاقيات القائمة على التضامن وتفادي تحركات الهجرة الثانوية، فـ«هذا الاتفاق يتوافق تماماً مع المقاربة الأوروبية لطرق إدارة ملف الهجرة»، وفق قولها.

وأشارت المفوضية إلى وجود العديد من الدول التي تتفاوض حاليًا على هذا النوع من الاتفاقيات، واصفة إياها بـ«الجيدة»، لكن المتحدثة أقرّت بأن الدول التي تتفاوض لم تحط الجهاز التنفيذي علمًا بتفاصيل هذه الاتفاقيات، مستدركة «لكننا سنعمل أكثر عنها في المستقبل كما أتصور»، على حد قولها.

وكانت الأنباء تداولت أن الاتفاق الذي جرى وضع اللمسات الأخيرة عليه، ينص على أن تتم مبادلة كل مهاجر تتم إعادته من ألمانيا إلى إيطاليا بآخر يُنقل ويُعاد توطينه في دولة أخرى. 

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاق اليوم الجمعة، على الأرجح في فيينا، على هامش اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي.

التعليقات