ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
اندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلاتأمين المعالم السياحية بطرابلستحذير أميركي من داعشمسودة للعقد الاجتماعي الليبي500 ألف دولار لدعم مديرية أمن طرابلسالشروع في استلام ملفات المرشحين لانتخابات بلدية سبهااستبعاد شاكيري من قائمة سويسرا بسبب الإصابةسانشيز: أثق في قدراتي.. وأرغب في جلب بطولة لجماهير يونايتدميرور: أرسنال لن يُفعل خيار شراء دينيس سواريزإبراهيموفيتش يشرح كيف تسبب فيرجسون في تراجع يونايتدانطلاق الملتقى "السعودي – البريطاني" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتحلية المياه بالرياض غداالخارجية الفلسطينية تندد بإعلان نتنياهو بناء 840 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةالعدل الأوروبية تسعى لتحديد قواعد تسفير طالبي اللجوء داخل الاتحاد

رانيا الصيد تهاجم قانون الاستفتاء

- كتب   -  
رانيا الصيد تهاجم قانون الاستفتاء
رانيا الصيد تهاجم قانون الاستفتاء

ايوان ليبيا - وكالات

اعتبرت عضوة الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، رانيا الصيد، إصدار قانون الاستفتاء ووقف إحالته للمفوضية العليا للانتخابات هي «مماطلة من نوع آخر» كما قالت «مجلس النواب توافق على القانون وقرر تعديل الإعلان الدستوري بخصوصه منذ عدة أسابيع وعجز في القيام بهذا التعديل ويفاجئنا في جلسة اليوم بإلتفاف واضح وهو إصدار للقانون مع وقف الإحالة الى حين التعديل».

وأضافت: «على مجلس النواب ان يتحلى بالشجاعة والصدق مع ممثليه ويخبرهم بكل صراحة عن عجزه الكامل حيال الاستحقاقات التي أمامه».  

وتابعت رانيا الصيد بالقول: «بذلك يكون قد أوجز مجلس النواب الطريق على الجميع ، للمضي  إلى حلول بديلة  لإنهاء الأزمة والمضي نحو انتخابات نزيهة وفق قاعدة دستورية لتغيير القادة السياسيين في بلادنا استجابة لرغبة الشارع».

وقال النائب الهادي الصغير إن مجلس النواب صوّت بالموافقة على قانون الاستفتاء على الدستور، مشيراً إلى أن مجلس النواب سيجتمع الاثنين بعد القادم لتعديل الإعلان الدستوري.

بالمقابل أعلن أعضاء مجلس النواب عن «برقة»، رفضهم تمرير قانون الاستفتاء على الدستور، الذي أُعلن في وقت سابق امس الخميس.

التعليقات