ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
جندي يفتح النار على مأتم في الكونغو الديموقراطية ويقتل ويصيب 11 شخصاوزير الخارجية البريطاني "جيريمي هانت" يقوم بأول زيارة لإيرانبالفيديو - سفيروفيتش يقود سويسرا لنطح بلجيكا والتأهل للمربع الذهبي لدوري أوروبابالفيديو - برايس يدشن مسيرته الدولية ويقود إسبانيا للفوز وديا على البوسنةبالفيديو - فوز معنوي للنمسا على أيرلندا الشمالية.. وبيلاروسيا تؤكد الصعود في دوري أوروباساوثجيت: كين أفضل هداف في العالم.. يحسم 98% من المبارياتبرج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد

تعرف على المادة السادسة الواجب تحصينها بقانون الاستفتاء

- كتب   -  
تعرف على المادة السادسة الواجب تحصينها بقانون الاستفتاء
تعرف على المادة السادسة الواجب تحصينها بقانون الاستفتاء

ايوان ليبيا - وكالات

اعتبرت عضو مجلس النواب أسماء الخوجة أن جلسة البرلمان اليوم تاريخية مبينة انه جرى خلالها بحث أحداث طرابلس وإعادة تشكيل المجلس الرئاسي ومناقشة قانون الاستفتاء.

وقالت الخوجة  إن النواب اتفقوا على إقرار قانون الاستفتاء على أن يتم عقد جلسة أخرى لتحصين المادة السادسة المتعلقة بالدوائر الانتخابية.

وبينت الخوجة أن الإعلان الدستوري ينص على ان ليبيا دائرة واحدة أما قانون الاستفتاء فينص على أن ليبيا ثلاثة دوائر لذلك فان هذه المادة تحتاج لتحصين في جلسة لاحقة لمجلس النواب.

من جانبه أكد الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أن أعضاء البرلمان عقدوا جلسة طارئة في مقر المجلس بمدينة طبرق برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري.

وقال بليحق في تسجيل مصور أن النواب اتفقوا على تفويض هيئة رئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة لمتابعة الأحداث في العاصمة طرابلس وفرض الأمن بها والتواصل مع كافة الأطراف المعنية.

وأضاف بليحق أن النواب ناقشوا بعد ذلك إعادة تشكيل وتوحيد السلطة التنفيذية واتفقوا على التأكيد على ما اقره مجلس النواب سابقا بالعودة إلى مجلس رئاسي برئيس ونائبين مضيفا فيما يخص آلية التوافق أو الاختيار لمجلس الرئاسي الجديد تم التوافق على الية الاختيار عبر الأقاليم الثلاثة وجرى تفويض رئيس لجنة الحوار عبد السلام نصية بالتواصل مع مجلس الدولة بالخصوص.

 

التعليقات