ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
زلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيس

تعرف على المادة السادسة الواجب تحصينها بقانون الاستفتاء

- كتب   -  
تعرف على المادة السادسة الواجب تحصينها بقانون الاستفتاء
تعرف على المادة السادسة الواجب تحصينها بقانون الاستفتاء

ايوان ليبيا - وكالات

اعتبرت عضو مجلس النواب أسماء الخوجة أن جلسة البرلمان اليوم تاريخية مبينة انه جرى خلالها بحث أحداث طرابلس وإعادة تشكيل المجلس الرئاسي ومناقشة قانون الاستفتاء.

وقالت الخوجة  إن النواب اتفقوا على إقرار قانون الاستفتاء على أن يتم عقد جلسة أخرى لتحصين المادة السادسة المتعلقة بالدوائر الانتخابية.

وبينت الخوجة أن الإعلان الدستوري ينص على ان ليبيا دائرة واحدة أما قانون الاستفتاء فينص على أن ليبيا ثلاثة دوائر لذلك فان هذه المادة تحتاج لتحصين في جلسة لاحقة لمجلس النواب.

من جانبه أكد الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أن أعضاء البرلمان عقدوا جلسة طارئة في مقر المجلس بمدينة طبرق برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري.

وقال بليحق في تسجيل مصور أن النواب اتفقوا على تفويض هيئة رئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة لمتابعة الأحداث في العاصمة طرابلس وفرض الأمن بها والتواصل مع كافة الأطراف المعنية.

وأضاف بليحق أن النواب ناقشوا بعد ذلك إعادة تشكيل وتوحيد السلطة التنفيذية واتفقوا على التأكيد على ما اقره مجلس النواب سابقا بالعودة إلى مجلس رئاسي برئيس ونائبين مضيفا فيما يخص آلية التوافق أو الاختيار لمجلس الرئاسي الجديد تم التوافق على الية الاختيار عبر الأقاليم الثلاثة وجرى تفويض رئيس لجنة الحوار عبد السلام نصية بالتواصل مع مجلس الدولة بالخصوص.

 

التعليقات