ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 أغسطس 2019
موعد فصل النواب المنقطعين والمنشقين عن البرلماناشتباكات عنيفة في منطقة السبيعةإغتيال آمر السرية الثالثة في مجموعة عمليات الردعموعد زيادةأجور عاملي صحة الوفاقاحتراق سيارة تونسية تهرب البنزين في معبر راس جديرمناقشة ملف المناصب السيادية المنصوص عليها في الإتفاق السياسيسلامة: الحل العسكري في ليبيا وهم مكلفموظفو "ريان أير" في البرتغال يعلنون الإضراب عن العملروحاني: إذا أوقفتم صادراتنا النفطية فلن تنعم الممرات المائية بنفس الأمانأعضاء المجلس السيادي في السودان يؤدون اليمين الدستوريةمطار قرطاج يعيد فتح أبوابه للعموم للمرة الأولى منذ تفجيرات 27 يونيورسميا - مهاجم الجزائر ينضم إلى موناكورسميا - فيورنتينا يعلن ضم ريبيري ويحدد موعد تقديمهفرانك ريبيري.. جوهرة فرنسا التي فاز بها بايرن في اليانصيبتقرير - باتشوايي لا يرغب في الرحيل عن تشيلسي خلال الصيف الجاريمدينة إيواء عمانية في بنجلاديش للاجئي ميانمارظريف يحذر واشنطن: الوجود العسكري لا يمكن أن يحول دون زعزعة الأمنالسعودية تعلن تطبيق "بطاقة الحج الذكية" بدلا من جواز السفر في العام المقبلظريف: إيران ستظل ملتزمة بمعاهدة عدم الانتشار النوويأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 21 أغسطس 2019

في ذكرى مقتل السفير الأمريكي ببنغازي

- كتب   -  
في ذكرى مقتل السفير الأمريكي ببنغازي
في ذكرى مقتل السفير الأمريكي ببنغازي

ايوان ليبيا - ملفات

اعتبرت السفارة الأميركية بالجزائر في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر التي استهدفت دبلوماسيين في بنغازي، أن «الإرهاب قضية دولية تتطلب من كل دولة ذات سيادة بذل جهود للتغلب عليها». وقالت السفارة في بيان صادر عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الخميس أن «الأمريكيين وضحايا الإرهاب في جميع أنحاء العالم يتذكرون هجمات 11 سبتمبر في مدينة نيويورك».

وأعلنت السفارة الأميركية، «تكريم حوالي ثلاثة آلاف شخص فقدوا حياتهم في الاعتداءات الإرهابية منذ 17 عامًا يوم 11 سبتمبر 2001، والتي تتصادف أيضًا مع الذكرى السادسة لمقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفينز وغلين دوهرتي وشون شميث وتايرون وودز في بنغازي». وأضافت وزارة الخارجية الأميركية: «تذكرنا الجنسيات المختلفة لضحايا اعتداءات 11 سبتمبر والهجوم في ليبيا، أن الإرهاب قضية دولية تتطلب من كل دولة ذات سيادة بذل جهود للتغلب عليه».

وبحسب بيان السفارة، فإن «الدبلوماسية تلعب دورًا مركزيًا في مكافحة الإرهاب، من خلال مكافحة التطرف وتعزيز الاستقرار والحرية في مختلف أنحاء العالم»، معلنة عن «مواصلة جهودها للقضاء على الإرهاب».

ووسعت الولايات المتحدة الأميركية من نفوذها العسكري في المنطقة منذ هجوم سبتمبر 2012 على بعثة الولايات المتحدة في بنغازي بليبيا، الذي أدى إلى مقتل السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

التعليقات