ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
برج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»

في ذكرى مقتل السفير الأمريكي ببنغازي

- كتب   -  
في ذكرى مقتل السفير الأمريكي ببنغازي
في ذكرى مقتل السفير الأمريكي ببنغازي

ايوان ليبيا - ملفات

اعتبرت السفارة الأميركية بالجزائر في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر التي استهدفت دبلوماسيين في بنغازي، أن «الإرهاب قضية دولية تتطلب من كل دولة ذات سيادة بذل جهود للتغلب عليها». وقالت السفارة في بيان صادر عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الخميس أن «الأمريكيين وضحايا الإرهاب في جميع أنحاء العالم يتذكرون هجمات 11 سبتمبر في مدينة نيويورك».

وأعلنت السفارة الأميركية، «تكريم حوالي ثلاثة آلاف شخص فقدوا حياتهم في الاعتداءات الإرهابية منذ 17 عامًا يوم 11 سبتمبر 2001، والتي تتصادف أيضًا مع الذكرى السادسة لمقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفينز وغلين دوهرتي وشون شميث وتايرون وودز في بنغازي». وأضافت وزارة الخارجية الأميركية: «تذكرنا الجنسيات المختلفة لضحايا اعتداءات 11 سبتمبر والهجوم في ليبيا، أن الإرهاب قضية دولية تتطلب من كل دولة ذات سيادة بذل جهود للتغلب عليه».

وبحسب بيان السفارة، فإن «الدبلوماسية تلعب دورًا مركزيًا في مكافحة الإرهاب، من خلال مكافحة التطرف وتعزيز الاستقرار والحرية في مختلف أنحاء العالم»، معلنة عن «مواصلة جهودها للقضاء على الإرهاب».

ووسعت الولايات المتحدة الأميركية من نفوذها العسكري في المنطقة منذ هجوم سبتمبر 2012 على بعثة الولايات المتحدة في بنغازي بليبيا، الذي أدى إلى مقتل السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

التعليقات