ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
طائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالمعريقات يدعو لتحرك أوروبي لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينيةالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين أنقرة في قضية اعتقال القيادي الكردي دميرتاشالاتحاد الأوروبي: إلغاء "معاهدة القوات النووية" من شأنه تهديد أمن الاتحادمقتل 4 مسلحين وجندي هندي في تبادل لإطلاق النار في كشميرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018تقرير: ريال مدريد يريد راشفورد وإريكسن

جربي ساندوتش البرجر .. بيتي وصحي!

- كتب   -  
صورة أرشيفية

ملخص

صدقيني.. الدهون التى تضعينها فى الطعام كل يوم، هي سبب فى إصابتك بالكثير من الأمراض، التي ستلاحق أطفالك من بعدك. نعم يا عزيزتي.. تضعين السمن والزبدة والزيت فى كل وجبة طعام، سواء كانت وجبة فطار أو غذاء، رغم أن الشوي والسلق بديل سهل ويمكن استخدامه دائما. أي طعام يمكن شوية وسلقه وتحضيره بشكل صحي بعيدا عن القلي والتحمير، وحتى نثبت لك صدق هذا الكلام، أقدم لك اليوم طريقة عمل ساندوتش البرجر الصحي، اتبعي الطريقة والخطوات وقدميه لأطفالك على وجبة الغذاء.إليك الطريقة.

صدقيني.. الدهون التى تضعينها فى الطعام كل يوم، هي سبب فى إصابتك بالكثير من الأمراض، التي ستلاحق أطفالك من بعدك. نعم يا عزيزتي.. تضعين السمن والزبدة والزيت فى كل وجبة طعام، سواء كانت وجبة فطار أو غذاء، رغم أن الشوي والسلق بديل سهل ويمكن استخدامه دائما. أي طعام يمكن شوية وسلقه وتحضيره بشكل صحي بعيدا عن القلي والتحمير، وحتى نثبت لك صدق هذا الكلام، أقدم لك اليوم طريقة عمل ساندوتش البرجر الصحي، اتبعي الطريقة والخطوات وقدميه لأطفالك على وجبة الغذاء.إليك الطريقة.

المكونات:
- نصف كيلو لحم مفروم
- كوب شوفان  مطحون
- بيضة
- نصف ملعقة ملح
- نصف ملعقة فلفل أسود
- ملعقة صوص ورشستر
- 4 ملاعق مايونيز
- 4 ملاعق كاتشاب
- أوراق خس
- بصلة شرائح
- ثمرة طماطم شرائح
- 4 خبز كيزر بني
- 4 جبنة شيدر

طريقة التحضير:
- اخلطي اللحم مع الشوفان والملح وصوص ورشستر والبيضة معا.
- قومي بتقليب الخليط معا حتى يتحول إلى عجينة.
- شكلي العجينة على شكل دائري.. يمكنك وضع كيس بلاستيكي على غطاء برطمان، ووضع كورة من العجين عليه، حتي يسهل تدويره.
- افرشي ورق زبدة في صينية، وعليه رصي البرجر.
  - ادخلى الصينية نصف ساعة فى الثلاجة، حتى تتماسك أكثر.
 - بعد مرور الوقت، إذا كان لديك شواية قومي بشوي البرجر على الجهتين ومعه شرائح الطماطم، وإذا لم يكن لديك شواية، هناك طريقة سهلة.. سـخني الفرن جيد، وفي صينية غير لاصقة للطعام، قومي برص البرجر وادخليه الفرن، وبعد مرور 15 دقائق ولعي شواية الفرن، واتركيه 5 دقائق، ثم  5 دقائق أخرى مع تقليبه على الجهة الثانية.

التقديم

حضري العيش الكيزر البني، وابدأي في رص ساندوتش البرجر، ثم الجبنة ثم والطماطم، وادخليه الفرن 4 دقائق أخرى حتى يمتزجان معا ثم اضيفي الخس بعد إخراجه من الفرن.

التعليقات