ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

"من فات قديمه تاه".. الخميرة تمنحكِ بشرة مُشرقة

- كتب   -  
البشرة - صورة أرشيفية

ملخص

تقضى الكثير من الفتيات سنوات من أعمارهن يعانين من مشاكل ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبثور واضطرابات البشرة الدهنية. يلجأن إلى مئة حل وحل ولا ينجحن، رغم أن الحل بسيط للغاية وموجود داخل كل بيت. اليوم نشرح استخدام الخميرة في علاج مشاكل البشرة والشعر .

تقضى الكثير من الفتيات سنوات من أعمارهن يعانين من مشاكل ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبثور واضطرابات البشرة الدهنية. يلجأن إلى مئة حل وحل ولا ينجحن، رغم أن الحل بسيط للغاية وموجود داخل كل بيت، هذا التقرير يشرح استخدام الخميرة في علاج مشاكل البشرة والشعر.

الخميرة مكون أُستخدم قديمًا في البيوت قبل ظهور ماركات وأدوات التجميل الحديثة، وهي مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومصدر مهم للبروتين، وتحتوى أيضا على فيتامين ب والزنك وتقوم بإفراز الكولاجين وهو العنصر الأساسى لجمال ونضارة البشرة، وللخميرة فوائد كثيرة للبشرة والجسم.  

للبشرة

في القدم تم استخدام الخميرة البيرة كمادة متواجدة داخل البيوت وسهلة لعلاج الكثير من مشاكل البشرة؛ فهى تحارب الشيخوخة وعلامات التقدم فى السن وتعمل على انتاج الكولاجين فى الجسم، وتساعد على افراز الدهون بشكل معتدل للبشرة مما يساعد على التخلص من مشكلة جفاف البشرة، وتقضي على الحبوب من خلال تناولها يوميا كل صباح ، فهى تحارب البكتريا المسببة لظهور الحبوب وتطهّر الجسم من السموم الضارة، ولها فوائد أخرى: 

- تقلل من ظهور التجاعيد تحت العين وتعمل على نفخها  واخفاء الهالات السوداء.

- تحتوى على الزنك الذى يساعد على تفتيح البشرة .

- تُنشط الدورة الدموية وتزيد من ضخ الاكسجين في خلايا البشرة .

- تعقم وتنظف البشرة وتخلصها من الرؤوس السوادء .

- تعالج الخميرة بعض مشاكل البشرة كالحساسية والإكزيما والتهاب الجلد.

- تساهم حبوب الخميرة في امتصاص الزيوت الزائدة من على بشرة الوجه.

- التخلص من البقع الداكنة ومنح البشرة لونا موحدا.

 - بوتكس طبيعى لنفخ الخدود وإضفاء اللون الوردي.

- تخفف الالتهابات والاحمرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة.

وإليكِ بعض الوصفات والماسكات بالخميرة لجمال وصحة البشرة: 

ماسك الخميرة والعسل والزبادى:

يعرف عن خليط الزبادى بالعسل ترطيبه العميق واعطائه إشراقة طبيعة للبشرة، ويمكن دمج هذا الخليط مع الخميرة ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء والصابون الطبيعى، ستحصلى بعدها على بشرة نضرة، كررى هذا المسك اسبوعيا وستلاحظىن الفرق على بشرتك.

ماسك القهوة والخميرة وعصير الليمون: 

للقهوة فوائدها العديدة للبشرة حيث تقوم بإزالة الجلد الميت والروؤس السوداء. لذا اخلطى القهوة مع القليل من عصير الليمون والخميرة وضعى هذا الخليط وقومى بعمل اسكراب طبيعى لتنظيف الوجه وبعدها اغسليه بالماء.

بهذه الوصفات يمكنك استخدام الخميرة، للحصول على لمسة جمالية على بشرتك، احرصي على شرب المياه بكميات كبيرة يوميًا، مع النوم لعدد ساعات كافي.

التعليقات