ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
طائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالمعريقات يدعو لتحرك أوروبي لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينيةالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين أنقرة في قضية اعتقال القيادي الكردي دميرتاشالاتحاد الأوروبي: إلغاء "معاهدة القوات النووية" من شأنه تهديد أمن الاتحادمقتل 4 مسلحين وجندي هندي في تبادل لإطلاق النار في كشميرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018تقرير: ريال مدريد يريد راشفورد وإريكسن

الدجاج المشوي.. جربي هذه الطريقة قبل دّخلة المدارس

- كتب   -  
دجاج مشوي

ملخص

عزيزتي.. الطعام الصحي هو طبخ الاكل وتناوله بشكل صحي، أى تحضير الوجبات عن طريق الشوي أو البخار أو السلق بدل من التحمير والقلي، بجانب أن يكون الطعام خاليا من الدهون والألوان الصناعية ومغسول جيدا بالخل والماء، وتناول الطعام بكميات مناسبة وفي مواعيد. ولأن تناول الطعام الصحي جيد للغاية لأطفالك، عليك البدء في المواظبة عليه حتى تعتادي تحضيره لأبنائك خلال أيام الدراسة.

مع أن بعض الظن إثم، تظن بعض من الأمهات أن الأكل الصحي، هو تناول الطعام بكميات قليلة، وعمل أكل مسلوق خال من أى مذاق كالبهارات والتوابل، وتناول الجبنة القريش على الفطار والزبادى على العشاء، فإن هذا النظرة الشائعة خاطئة للغاية.. وللغاية جدًا.!

عزيزتي.. الطعام الصحي هو طبخ الاكل وتناوله بشكل صحي، أى تحضير الوجبات عن طريق الشوي أو البخار أو السلق بدل من التحمير والقلي، بجانب أن يكون الطعام خاليا من الدهون والألوان الصناعية ومغسول جيدا بالخل والماء، وتناول الطعام بكميات مناسبة وفي مواعيد. ولأن تناول الطعام الصحي جيد للغاية لأطفالك، عليك البدء في المواظبة عليه حتى تعتادي تحضيره لأبنائك خلال أيام الدراسة.

 

نسوف نُسهّل عليك الأمر اليوم بعمل دجاج مشوي بطريقة صحية..

المكونات:

دجاجة سليمة

كوب بقدونس

كوب شبت

نصف كوب

كزبرة خضراء

ثلاث ملاعق صلصة  طماطم

ملعقة خل

أربعة أكواب من عصير الليمون

نصف ملعقة ملح

نصف ملعقة فلفل أسود

نصف ملعقة كمون

طريقة التحضير:

قطعي الدجاجة إلى ثماني قطع، ولا تنسي نزع الجلد.

ضعي المكونات الأخرى معا، واخلطيها في الخلاط دقيقة.

اسكبي الخليط إلى قطع الدجاج واتركيها دقائق حتى تتبل جيدا.

رشي ملح وفلفل أسود على الدجاجة بعد رصها في الصينية.

ادخلي صينية الدجاج الفرن على درجة حرارة متوسطة، حتى تشوى جيدا.


التقديم

يمكنك عمل الأرز بطريقة صحية أيضا وتقديمة بجوار الدجاج.. الطريقة هنا

 

التعليقات