ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
طائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالمعريقات يدعو لتحرك أوروبي لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينيةالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين أنقرة في قضية اعتقال القيادي الكردي دميرتاشالاتحاد الأوروبي: إلغاء "معاهدة القوات النووية" من شأنه تهديد أمن الاتحادمقتل 4 مسلحين وجندي هندي في تبادل لإطلاق النار في كشميرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018تقرير: ريال مدريد يريد راشفورد وإريكسن

حاربي جفاف فروة الرأس بـ9 علاجات سحرية.. الموز مرطب جيد

- كتب   -  
فروة الرأس الجافة

تشعرين بحكمة مستمرة؟ وتجدين الكثير من القشرة على كتفيكِ؟ وفي الغالب تفقدين الكثير من الشعر، كل هذا مشكلة كبيرة بالنسبة لكِ، تؤثر على مظهركِ، وتجعلك في حالة سيئة، فشعرك تاج رأسك، وفي الغالب يحدث كل ذلك بسبب فروة الرأس الجافة، ففي بعض الأحيان، يمكن أن يكون السبب شيئا بسيطا مثل عدم شرب كمية كافية من الماء أو غسل شعرك يوميًا هو السبب، وعلى الرغم من أن الحالات الطبية مثل الأكزيما أو الصدفية يمكن أن تكون هي السبب أيضًا، ففي كل الحالات هناك علاجات منزلية لعلاج فروة رأسك الجافة، وذلك حسبما ذكرها موقع Healthline.

1- زيت جوز الهند

منذ فترة طويلة يستخدم زيت جوز الهند لفوائده الصحية للبشرة، وفروة الرأس الجافة ليست استثناء، حيث يمكن أن يرطب فروة الرأس، ويمكن أن تساعد خصائصه المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا في الحد من خطر العدوى، لذا اشترِ زيت جوز الهند، ثم ضعي كمية صغيرة منه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل شعرك، حيث يعالج فروة رأسك الجافة وينعم شعركِ أيضا.

2- زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات ومضادات حيوية يمكن أن تعالج فروة الرأس الجافة، وإذا انتبهتِ جيدا إلى مكونات شامبو القشرة المختلفة، ستجدين أن زيت شجرة الشاي يدخل فيها، ويمكنك إيجاد هذا الزيت في الصيدليات، كما يمكن مزج هذا الزيت مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ودلكي فروة رأسك لمدة 10 دقائق قبل غسله.

3- صبار الألوفيرا

الصبار يحتوي على عدد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في تخفيف الجفاف الذي يصيب فروة رأسك، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في الحد من تهيج الجلد، كما أنها عامل ترطيب فعال، ويمكنك شرائه ووضعه على فروة رأسك لمدة 10 دقائق قبل غسله، كما يمكنك تناول مكملات الألوفيرا عن طريق الفم، ولكنها يمكن أن تكون بمثابة ملين لذلك ضع في اعتبارك تلك النقطة عند أخذها.

4- خل التفاح

خل التفاح لديه العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تقلل من مشكلات فروة الرأس الجافة، فهو مضاد للميكروبات، مما يعني أنه يمكن القضاء على البكتيريا أو الفطريات التي يمكن أن تسبب الحكة، كما أنها مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقشير فروة رأسك، وكلاهما يمكن أن يساعد في علاج فروة الرأس الجافة نفسها، لذا قومي بخلط كوب واحد من خل التفاح مع كوبين من الماء، وضعيه مباشرة على فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله باستخدام شامبو لطيف وتصفيف شعرك بشكل طبيعي.

5- البيكنج صودا وزيت الزيتون

زيت الزيتون مرطب جيد، والبيكنج صودا لها خصائص مضادة للفطريات ومضاد للبكتيريا، وعند مزج الاثنين معا يساعدان على تقشير فروة رأسك، وإذا كان لديكِ قشرة أيضا فإن هذا المزيج حل سحري، لذا اخلطي أجزاء متساوية من البيكنج صودا وزيت الزيتون معًا، ودلكي فروة رأسك تمامًا، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسل شعرك بشكل جيد مع الشامبو والبلسم لإزالة كل البقايا.

6- الموز المهروس

الموز مرطب رائع للشعر، حيث يعالج جفاف فروة الرأس، كما أنه مضاد للميكروبات الطبيعية، لذا يمكنك هرس الموز مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ليسهل وضعه على الفروة، ثم قومي بتدليكه لمدة 10- 15 دقيقة، بعدها اشطفي شعركِ.

7- الزبادي والبيض

عند قول الزبادي والبيض، يأتي إلى ذهنك أن هذا ضمن وجبة الإفطار، لكن عزيزتي للزبادي والبيض فوائد في تخفيف فروة الرأس الجافة، حيث إن الزبادي مهدئ للبشرة ويمكنه أيضًا التقشير، في حين أن محتوى الدهون والبروتين في البيض يمكن أن يغذي ويحمي فروة الرأس من خلال الوقاية من ضرر الجذور الحرة. 


طريقة الاستخدام: استخدمي ملعقة طعام صغيرة من الزبادي العادي بدون سكر، وتُخلط في بيضة واحدة مطبوخة جيدا، ثم قومي بتدليكها في شعرك وفروة رأسك وانتظري 10 دقائق قبل غسله، بعدها اشطفي الخليط بالماء الفاتر أو البارد. 

8- زيت الجوجوبا

مثل زيت جوز الهند، يمكن أن يكون زيت الجوجوبا مرطبًا فعالاً، والذي يمكن أن يخفف فروة الرأس الجافة بسرعة، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهاب قد تعالج الحالات الجلدية التي تؤثر على فروة الرأس، لذا يمكنك  إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو، هذا سيسمح بترطيب منتظم لفروة رأسكِ.

9- الأفوكادو

يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة  التي تعمل على ترطيب وحماية فروة الرأس الجافة، وعلى الرغم من الأفوكادو غالي الثمن لكن فوائده تستحق ذلك، لهذا يمكنكِ مزج الأفوكادو مع القليل من زيت الزيتون ودلكي به فروة الرأس، ثم اتركيه  لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله.

قبل استخدام أي من العلاجات المنزلية على فروة رأسك، يمكنكِ إجراء اختبار بسيط لمعرفة مدى تحسسك منها من خلال وضع القليل من العلاجات السابق ذكرها على معصمكِ.

التعليقات