ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازيحقيقة تزوير مليون رقم وطنيمواعيد مباريات اليوم السبت 23-2-2019 والقنوات الناقلة.. عودة الإسماعيلي لدوري الأبطالإسبانيول يواصل نزيف النقاط ويفشل في الفوز على ويسكا الأخيرترامب يتوقع أن يجتمع قريبا مع الرئيس الصينيثلاث دقائق تأخير عن اجتماع برلماني تكلف وزير ياباني الاعتذار علنا

غرفتك ضيقة؟.. خدع بسيطة تحولها إلى براح!

- كتب   -  
غرفة نوم صغيرة

ملخص

تبدأين سنة دراسية جديدة؟. تتركين أسرتكِ وتذهبين إلى مكان آخر بسبب ابتعاد الجامعة عن المنزل؟. ستواجهين طبعًا في الأول مفاجآت: ارتفاع رهيب في أسعار الشقق السكنية، والأمر لا يقف عند هذا الحد، لأنكِ لن تستطيعي العيش في شقة بمفردكِ " إحنا مجتمع محافظ ودقّة قديمة". إذا ستلجئين لى بيت الطالبات، أو الاشتراك مع زميلاتك في منزل صغير في فترة الدراسة. في تلك الحالة ستكون غرفتكِ الصغيرة جدًا عقبة لكن لا تقلقي. المسألة بسيطة حيث ستتخلصين من ضيق المساحة بحيل ذكية تجعلها أكبر، وتضيفين إليها البهجة والروح الحيوية. إليكِ نصائح تحول غرفتكِ الصغيرة إلى مكان أكبر تعيشين داخله بحرية، نصائح مهمة ذكرها موقع StyleCaster.

تبدئين سنة دراسية جديدة؟ تتركين أسرتكِ وتذهبين إلى مكان آخر بسبب ابتعاد الجامعة عن المنزل؟ ستواجهين طبعًا في الأول مفاجآت: ارتفاع رهيب في أسعار الشقق السكنية، والأمر لا يقف عند هذا الحد، لأنكِ لن تستطيعي العيش في شقة بمفردكِ "إحنا مجتمع محافظ ودقّة قديمة". إذا ستلجئين لبيت الطالبات، أو الاشتراك مع زميلاتك في منزل صغير في فترة الدراسة.

في تلك الحالة ستكون غرفتكِ الصغيرة جدًا عقبة لكن لا تقلقي. المسألة بسيطة، حيث ستتخلصين من ضيق المساحة بحيل ذكية تجعلها أكبر، وتضيفين إليها البهجة والروح الحيوية. إليكِ نصائح تحول غرفتكِ الصغيرة إلى مكان أكبر تعيشين داخله بحرية، نصائح مهمة ذكرها موقع StyleCaster.

1- اختاري ستائر الغرفة نفس لون الحائط، فاللون الواحد لهما يجعل مساحة الغرفة أكبر، كما عليكِ تجنب إغلاقها دائما فإن الضوء الطبيعي الذي يدخل الغرفة يزيد من مساحتها.

2- إذا كنتِ تستخدمين الكثير من الكراسي داخل غرفتكِ يمكنك اختيار التي يتم غلقها وفتحها، لكي تترك مساحة لغرفتكِ الصغيرة، فتشعرين بمساحة أكبر.

3- الفوضى تشغل حيزا كبيرا من المكان، وكونك طالبة تعودين من الجامعة متعبة لا يعني أنك ستنشرين الفوضى في غرفتكِ، فهذا سيزيد من ضيق الغرفة، لذا تخلصي من تلك الفوضى لأنك ستشعرين بالراحة.

4- تحتاجين إلى إضافة المزيد من البهجة والتخلص من الوحدة الموحشة بوضع لوحات ملونة تجذب النظر وفي نفس الوقت تزيد من مساحة غرفتكِ الضيقة.

غرفة صغيرة

 

5- يقترب فصل الشتاء وستحتاجين إلى وضع السجاد داخل غرفتكِ لتحصلي على الدفء، وفي تلك الحالة يمكنك اختيار ذات الألوان البسيطة الموحدة، فهذا الاختيار يساعد على توسيع الغرفة الضيقة.

6- المرايا مهمة بالنسبة لكِ، ولكن ما رأيكِ في زيادة عددها؟ بالطبع قد تكون فكرة تنفيذها صعبة، حيث لا تعيشين في بيتكِ الخاص، لكنها تعطيكِ مساحة كبيرة.

7- يمكنك تصميم أرفف كتب من الأرض إلى السقف أو من الجدار إلى الجدار، فهذه الخدعة البسيطة رائعة لإضافة مساحة للغرفة، عند النظر إلى غرفتكِ من الخارج ستجدين أنها أكبر حجما.

غرفة صغيرة


8- من الأفضل دمج الأثاث الموجود بغرفتك ووضعه في جانب واحد لزيادة المساحة، لكن تقسيمه يجعل الغرفة تظهر بمساحة أضيق من مساحتها الحقيقية أيضا.

9- كلما كانت ألوان الأشياء الموجودة بغرفتكِ موحدة أو قريبة من بعضها، هذا يزيد من مساحتها، حيث يمكنك وضع أي أثاث موجود بغرفتكِ بنفس لون الجدران إذا أمكن لتوسيع الغرفة.

10- يمكنك دهان سقف الغرفة بلون زاه لجذب الانتباه، والتي سوف تدفع العين إلى أعلى، وخلق الوهم من السقوف العالية.

11- لأن الغرفة صغيرة، لا يعني أنها لا يمكن أن تكون دراماتيكية، حيث يمكن للفن أن يضيف الكثير من الدراما إلى مساحة صغيرة، ويجعل الغرفة تبدو أكبر في المساحة.

12- اتخذي القرار جيدا عند شراء الأثاث الذي سيوضع داخل غرفتكِ، فلا مجال لاختيار السرير الصغير، والأرفف التي تتخذ مساحة كبيرة. 

عزيزتي هناك الكثير من الحيل التي يمكنك القيام بها لزيادة مساحة غرفتكِ، اختاري إحداها وقومي بها، ستشعرين بالراحة، ولن تشعري أنك لست في منزلكِ.

التعليقات