ايوان ليبيا

الأثنين , 24 سبتمبر 2018
نصف مليون طفل بطرابلس في خطر مباشرالهلال الأحمر ينقذ 31 عائلة جنوب طرابلسبحجة حماية المدنيين...العملاء يستنجدون بأسيادهم ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018ميليشيات مصراتة ترسل قوات الى طرابلس لمساندة ميليشيا صلاح بادىالمصرف المركزي يتسبب بالغاء رحلات الطيران الإفريقي نحو اسطنبولميسي على خطى كريستيانو رونالدو يقرر عدم حضور حفل جوائز “The Best”إيران: وقف صادرات النفط الإيرانية لن يتحققفرص عمل خلال ملتقى التوظيف ببنغازيالخليج العربي للنفط في اجتماع الجزائرالرسوم الأمريكية على واردات صينية بـ 200 مليار دولار تدخل حيز التنفيذجيرونا يوقف انتصارات برشلونة بتعادل مثير في الكامب نولواء الصمود يستخدم الهاوزر والجراد عشوائياًتشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية تدعو لوقف إطلاق النارسبعة الاف جريح خلال شهر بطرابلسلائحة بأسماء منتهكي القانون الإنساني لفرض عقوبات عليهمالعباني: المليشيات ورم خبيثما هو دور رجال الأعمال في إعادة إعمار سرتاستشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةترامب يصل إلى نيويورك قبل انطلاق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

غرفتك ضيقة؟.. خدع بسيطة تحولها إلى براح!

- كتب   -  
غرفة نوم صغيرة

ملخص

تبدأين سنة دراسية جديدة؟. تتركين أسرتكِ وتذهبين إلى مكان آخر بسبب ابتعاد الجامعة عن المنزل؟. ستواجهين طبعًا في الأول مفاجآت: ارتفاع رهيب في أسعار الشقق السكنية، والأمر لا يقف عند هذا الحد، لأنكِ لن تستطيعي العيش في شقة بمفردكِ " إحنا مجتمع محافظ ودقّة قديمة". إذا ستلجئين لى بيت الطالبات، أو الاشتراك مع زميلاتك في منزل صغير في فترة الدراسة. في تلك الحالة ستكون غرفتكِ الصغيرة جدًا عقبة لكن لا تقلقي. المسألة بسيطة حيث ستتخلصين من ضيق المساحة بحيل ذكية تجعلها أكبر، وتضيفين إليها البهجة والروح الحيوية. إليكِ نصائح تحول غرفتكِ الصغيرة إلى مكان أكبر تعيشين داخله بحرية، نصائح مهمة ذكرها موقع StyleCaster.

تبدئين سنة دراسية جديدة؟ تتركين أسرتكِ وتذهبين إلى مكان آخر بسبب ابتعاد الجامعة عن المنزل؟ ستواجهين طبعًا في الأول مفاجآت: ارتفاع رهيب في أسعار الشقق السكنية، والأمر لا يقف عند هذا الحد، لأنكِ لن تستطيعي العيش في شقة بمفردكِ "إحنا مجتمع محافظ ودقّة قديمة". إذا ستلجئين لبيت الطالبات، أو الاشتراك مع زميلاتك في منزل صغير في فترة الدراسة.

في تلك الحالة ستكون غرفتكِ الصغيرة جدًا عقبة لكن لا تقلقي. المسألة بسيطة، حيث ستتخلصين من ضيق المساحة بحيل ذكية تجعلها أكبر، وتضيفين إليها البهجة والروح الحيوية. إليكِ نصائح تحول غرفتكِ الصغيرة إلى مكان أكبر تعيشين داخله بحرية، نصائح مهمة ذكرها موقع StyleCaster.

1- اختاري ستائر الغرفة نفس لون الحائط، فاللون الواحد لهما يجعل مساحة الغرفة أكبر، كما عليكِ تجنب إغلاقها دائما فإن الضوء الطبيعي الذي يدخل الغرفة يزيد من مساحتها.

2- إذا كنتِ تستخدمين الكثير من الكراسي داخل غرفتكِ يمكنك اختيار التي يتم غلقها وفتحها، لكي تترك مساحة لغرفتكِ الصغيرة، فتشعرين بمساحة أكبر.

3- الفوضى تشغل حيزا كبيرا من المكان، وكونك طالبة تعودين من الجامعة متعبة لا يعني أنك ستنشرين الفوضى في غرفتكِ، فهذا سيزيد من ضيق الغرفة، لذا تخلصي من تلك الفوضى لأنك ستشعرين بالراحة.

4- تحتاجين إلى إضافة المزيد من البهجة والتخلص من الوحدة الموحشة بوضع لوحات ملونة تجذب النظر وفي نفس الوقت تزيد من مساحة غرفتكِ الضيقة.

غرفة صغيرة

 

5- يقترب فصل الشتاء وستحتاجين إلى وضع السجاد داخل غرفتكِ لتحصلي على الدفء، وفي تلك الحالة يمكنك اختيار ذات الألوان البسيطة الموحدة، فهذا الاختيار يساعد على توسيع الغرفة الضيقة.

6- المرايا مهمة بالنسبة لكِ، ولكن ما رأيكِ في زيادة عددها؟ بالطبع قد تكون فكرة تنفيذها صعبة، حيث لا تعيشين في بيتكِ الخاص، لكنها تعطيكِ مساحة كبيرة.

7- يمكنك تصميم أرفف كتب من الأرض إلى السقف أو من الجدار إلى الجدار، فهذه الخدعة البسيطة رائعة لإضافة مساحة للغرفة، عند النظر إلى غرفتكِ من الخارج ستجدين أنها أكبر حجما.

غرفة صغيرة


8- من الأفضل دمج الأثاث الموجود بغرفتك ووضعه في جانب واحد لزيادة المساحة، لكن تقسيمه يجعل الغرفة تظهر بمساحة أضيق من مساحتها الحقيقية أيضا.

9- كلما كانت ألوان الأشياء الموجودة بغرفتكِ موحدة أو قريبة من بعضها، هذا يزيد من مساحتها، حيث يمكنك وضع أي أثاث موجود بغرفتكِ بنفس لون الجدران إذا أمكن لتوسيع الغرفة.

10- يمكنك دهان سقف الغرفة بلون زاه لجذب الانتباه، والتي سوف تدفع العين إلى أعلى، وخلق الوهم من السقوف العالية.

11- لأن الغرفة صغيرة، لا يعني أنها لا يمكن أن تكون دراماتيكية، حيث يمكن للفن أن يضيف الكثير من الدراما إلى مساحة صغيرة، ويجعل الغرفة تبدو أكبر في المساحة.

12- اتخذي القرار جيدا عند شراء الأثاث الذي سيوضع داخل غرفتكِ، فلا مجال لاختيار السرير الصغير، والأرفف التي تتخذ مساحة كبيرة. 

عزيزتي هناك الكثير من الحيل التي يمكنك القيام بها لزيادة مساحة غرفتكِ، اختاري إحداها وقومي بها، ستشعرين بالراحة، ولن تشعري أنك لست في منزلكِ.

التعليقات