ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

غرفتك ضيقة؟.. خدع بسيطة تحولها إلى براح!

- كتب   -  
غرفة نوم صغيرة

ملخص

تبدأين سنة دراسية جديدة؟. تتركين أسرتكِ وتذهبين إلى مكان آخر بسبب ابتعاد الجامعة عن المنزل؟. ستواجهين طبعًا في الأول مفاجآت: ارتفاع رهيب في أسعار الشقق السكنية، والأمر لا يقف عند هذا الحد، لأنكِ لن تستطيعي العيش في شقة بمفردكِ " إحنا مجتمع محافظ ودقّة قديمة". إذا ستلجئين لى بيت الطالبات، أو الاشتراك مع زميلاتك في منزل صغير في فترة الدراسة. في تلك الحالة ستكون غرفتكِ الصغيرة جدًا عقبة لكن لا تقلقي. المسألة بسيطة حيث ستتخلصين من ضيق المساحة بحيل ذكية تجعلها أكبر، وتضيفين إليها البهجة والروح الحيوية. إليكِ نصائح تحول غرفتكِ الصغيرة إلى مكان أكبر تعيشين داخله بحرية، نصائح مهمة ذكرها موقع StyleCaster.

تبدئين سنة دراسية جديدة؟ تتركين أسرتكِ وتذهبين إلى مكان آخر بسبب ابتعاد الجامعة عن المنزل؟ ستواجهين طبعًا في الأول مفاجآت: ارتفاع رهيب في أسعار الشقق السكنية، والأمر لا يقف عند هذا الحد، لأنكِ لن تستطيعي العيش في شقة بمفردكِ "إحنا مجتمع محافظ ودقّة قديمة". إذا ستلجئين لبيت الطالبات، أو الاشتراك مع زميلاتك في منزل صغير في فترة الدراسة.

في تلك الحالة ستكون غرفتكِ الصغيرة جدًا عقبة لكن لا تقلقي. المسألة بسيطة، حيث ستتخلصين من ضيق المساحة بحيل ذكية تجعلها أكبر، وتضيفين إليها البهجة والروح الحيوية. إليكِ نصائح تحول غرفتكِ الصغيرة إلى مكان أكبر تعيشين داخله بحرية، نصائح مهمة ذكرها موقع StyleCaster.

1- اختاري ستائر الغرفة نفس لون الحائط، فاللون الواحد لهما يجعل مساحة الغرفة أكبر، كما عليكِ تجنب إغلاقها دائما فإن الضوء الطبيعي الذي يدخل الغرفة يزيد من مساحتها.

2- إذا كنتِ تستخدمين الكثير من الكراسي داخل غرفتكِ يمكنك اختيار التي يتم غلقها وفتحها، لكي تترك مساحة لغرفتكِ الصغيرة، فتشعرين بمساحة أكبر.

3- الفوضى تشغل حيزا كبيرا من المكان، وكونك طالبة تعودين من الجامعة متعبة لا يعني أنك ستنشرين الفوضى في غرفتكِ، فهذا سيزيد من ضيق الغرفة، لذا تخلصي من تلك الفوضى لأنك ستشعرين بالراحة.

4- تحتاجين إلى إضافة المزيد من البهجة والتخلص من الوحدة الموحشة بوضع لوحات ملونة تجذب النظر وفي نفس الوقت تزيد من مساحة غرفتكِ الضيقة.

غرفة صغيرة

 

5- يقترب فصل الشتاء وستحتاجين إلى وضع السجاد داخل غرفتكِ لتحصلي على الدفء، وفي تلك الحالة يمكنك اختيار ذات الألوان البسيطة الموحدة، فهذا الاختيار يساعد على توسيع الغرفة الضيقة.

6- المرايا مهمة بالنسبة لكِ، ولكن ما رأيكِ في زيادة عددها؟ بالطبع قد تكون فكرة تنفيذها صعبة، حيث لا تعيشين في بيتكِ الخاص، لكنها تعطيكِ مساحة كبيرة.

7- يمكنك تصميم أرفف كتب من الأرض إلى السقف أو من الجدار إلى الجدار، فهذه الخدعة البسيطة رائعة لإضافة مساحة للغرفة، عند النظر إلى غرفتكِ من الخارج ستجدين أنها أكبر حجما.

غرفة صغيرة


8- من الأفضل دمج الأثاث الموجود بغرفتك ووضعه في جانب واحد لزيادة المساحة، لكن تقسيمه يجعل الغرفة تظهر بمساحة أضيق من مساحتها الحقيقية أيضا.

9- كلما كانت ألوان الأشياء الموجودة بغرفتكِ موحدة أو قريبة من بعضها، هذا يزيد من مساحتها، حيث يمكنك وضع أي أثاث موجود بغرفتكِ بنفس لون الجدران إذا أمكن لتوسيع الغرفة.

10- يمكنك دهان سقف الغرفة بلون زاه لجذب الانتباه، والتي سوف تدفع العين إلى أعلى، وخلق الوهم من السقوف العالية.

11- لأن الغرفة صغيرة، لا يعني أنها لا يمكن أن تكون دراماتيكية، حيث يمكن للفن أن يضيف الكثير من الدراما إلى مساحة صغيرة، ويجعل الغرفة تبدو أكبر في المساحة.

12- اتخذي القرار جيدا عند شراء الأثاث الذي سيوضع داخل غرفتكِ، فلا مجال لاختيار السرير الصغير، والأرفف التي تتخذ مساحة كبيرة. 

عزيزتي هناك الكثير من الحيل التي يمكنك القيام بها لزيادة مساحة غرفتكِ، اختاري إحداها وقومي بها، ستشعرين بالراحة، ولن تشعري أنك لست في منزلكِ.

التعليقات