ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
طائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالمعريقات يدعو لتحرك أوروبي لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينيةالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين أنقرة في قضية اعتقال القيادي الكردي دميرتاشالاتحاد الأوروبي: إلغاء "معاهدة القوات النووية" من شأنه تهديد أمن الاتحادمقتل 4 مسلحين وجندي هندي في تبادل لإطلاق النار في كشميرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018تقرير: ريال مدريد يريد راشفورد وإريكسن

صباحِك «بان كيك» بالشوفان

- كتب   -  
بان كيك صحي

تغرد عصافير البطن عندما تكون الواحدة منّا جائعة. تغرد العصافير مرة واثنتين وثلاث، فإذا لم تنتبه لهذه التنبيهات يتحول التغريد إلى صراخ يصيبكِ بالصداع. عزيزتي كلنا يشعر بالحيرة. كلنا يشعر بزحام مروري في الدماغ بفعل ضغوط العمل والبيت، فنجد أنفسنا في مواجهة سؤال كبير معلق على الحائط: "هناكل إيه"؟.

لا داعي للقلق، لأن هناك حلا بسيطًا ولذيذًا وسحريًا اسمه الـ"بان كيك بالشوفان"، يمكن أن تتناولينه في الفطور أو العشاء أو بين الوجبات، إذا كنت تتبعين حمية غذائية، وتشعرين بملل من كثرة تناول الفاكهة والخضروات.

طريقة عمل "بان كيك" الصحي صحية للغاية وتحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على الهضم، وتعطي شعورًا بالشبع والطاقة طوال اليوم، لذلك، أنصحك بتناولها على الإفطار لتمدك بالطاقة، وإذا كنت تفكرين في تحضيرها لأطفالك، فمن الأفضل أن تستبدلي الشوفان بالدقيق الأبيض.

المكونات:
- كوب شوفان مطحون
- كوب لبن
- بيضة
- ملعقة كاكاو
- ملعقة عسل
- ملعقة شوفان خشن
- ملعقة بايكينج باودر
- ملعقة فانيليا

طريقة العمل:
في إناء زجاجي، اخفقي البيض مع الحليب مع الشوفان، وضعي عليهم البيكنج باودر والفانيليا، وقلبيهم جيدا.
ضعي رشة من الزيت في طاسة القلي، ثم امسحيها بمنديل، وانتظري حتى يسخن جيدا، ثم اسكبي قليلا من الخليط واتركيه دقائق، واقلبيه على الوجه الآخر.

كرري هذا مع باقي الخليط، على أن يكون على شكل أقراص، مع التقليب على الجهتين. 

التقديم:

رشي قليلا من العسل عليها قبل تناولها.

التعليقات