ايوان ليبيا

الأثنين , 24 سبتمبر 2018
الهلال الأحمر ينقذ 31 عائلة جنوب طرابلسبحجة حماية المدنيين...العملاء يستنجدون بأسيادهم ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018ميليشيات مصراتة ترسل قوات الى طرابلس لمساندة ميليشيا صلاح بادىالمصرف المركزي يتسبب بالغاء رحلات الطيران الإفريقي نحو اسطنبولميسي على خطى كريستيانو رونالدو يقرر عدم حضور حفل جوائز “The Best”إيران: وقف صادرات النفط الإيرانية لن يتحققفرص عمل خلال ملتقى التوظيف ببنغازيالخليج العربي للنفط في اجتماع الجزائرالرسوم الأمريكية على واردات صينية بـ 200 مليار دولار تدخل حيز التنفيذجيرونا يوقف انتصارات برشلونة بتعادل مثير في الكامب نولواء الصمود يستخدم الهاوزر والجراد عشوائياًتشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية تدعو لوقف إطلاق النارسبعة الاف جريح خلال شهر بطرابلسلائحة بأسماء منتهكي القانون الإنساني لفرض عقوبات عليهمالعباني: المليشيات ورم خبيثما هو دور رجال الأعمال في إعادة إعمار سرتاستشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةترامب يصل إلى نيويورك قبل انطلاق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةقتيل وخمسة جرحى خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

صلاح يزين قائمة اللاعبين المرشحين للتشكيل الأفضل في العام

- كتب   -  
محمد صلاح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قوائم المرشحين لجائزة التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في العالم، عن الموسم الكروي 2017 -2018، وتم إعلان القائمة بواقع 5 حراس مرمى، و20 مدافعا، و15 لاعب وسط، و15 مهاجما، وتم اختيار اللاعبين المرشحين بناءً على تصويت 25 ألف لاعب محترف من 65 دولة، وسيتم الإعلان عن التشكيلة النهائية الفائزة في حفل The best المقرر أن يقام 24 سبتمبر الجاري في لندن.

وفيما يلي المرشحين لجائزة التشكيل المثالي:

حراسة المرمى

الإيطالي جيانلويجي بوفون (باريس سان جيرمان) والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد) والكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد) والألماني تير شتيجن (برشلونة)، والإسباني ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد).

- تواجد بوفون العام الماضي في التشكيل الأفضل في العام، ويتواجد الحارس الإيطالي في قائمة المرشحين بشكل سنوي منذ موسم 2004- 2005.

- يتواجد مارك أندريه تير شتيجن للمرة الأولى قائمة المرشحين لتشكيل العام.

- يتواجد كل من نافاس ودي خيا للموسم الرابع في قائمة المرشحين، أما كورتوا فهذا هو ثاني ترشح له بعد عام 2014.

- غاب كل من يان أوبلاك ومانويل نوير عن قائمة الترشيحات هذا العام بعدما تواجدا في القائمة العام الماضي، كما اختير نوير من قبل الحارس الأفضل أعوام 2013 و2014 و2015 و2016.

خط الدفاع

جوردي ألبا (برشلونة) وداني ألفيس (باريس سان جيرمان) ودانيل كارفخال (ريال مدريد) وجيورجيو كيلين (يوفنتوس) وفيرجيل فان ديك (ليفربول) وديجو جودين (أتلتيكو مدريد) وماتس هوملز (بايرن ميونيخ) وجوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ) وديجان لوفرين (ليفربول) ومارسيلو (ريال مدريد) وياري مينا (إيفرتون) وبينجامين بافارد (شتوتجارت) وجيرارد بيكيه (برشلونة) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وتياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) وكيران تريبير (توتنهام) وصامويل أومتيتي (برشلونة) ورافائيل فاران (ريال مدريد) وسيمي فيرسالكو (إنتر) وكيلي والكر (مانشستر سيتي).

- 8 مدافعين دخلوا القائمة للمرة الأولى في مسيرتهم الاحترافية وهم فان ديك وكيميتش ولوفرين ومينا وبافارد وتريبير وفيرسالكو ووالكر.

- يغيب عن قائمة المرشحين هذا العام ليوناردو بونوتشي الذي تواجد في تشكيل العام الماضي، والذي ضم إلى جانبه كلا من مارسيلو وسيرجيو راموس وداني ألفيس والمتواجدين في ترشحيات هذا العام.

- يترشح داني ألفيس وسيرجيو راموس للقائمة للموسم الـ12 على التوالي معادلين بالتالي الرقم القياسي السابق لفيليب لام كأكثر مدافع يتم ترشحيه لفريق العام.

وسط الملعب

سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) وكاسيميرو (ريال مدريد) وفيليب كوتينيو (برشلونة) وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي) وإيدين هازارد (تشيلسي) وأندريس إنيستا (فيسيل كوبيه) وإيسكو (ريال مدريد) ونجولو كانتي (تشيلسي) وتوني كروس (ريال مدريد) ونيمانيا ماتيتش (مانشستر يونايتد) ولوكا مودريتش (ريال مدريد) وبول بوجبا (مانشستر يونايتد) وإيفان راكيتيتش (برشلونة) وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) وأرتورو فيدال (برشلونة).

- عاد 3 لاعبين إلى قائمة الترشيحات هذا العام بعد غيابهم عن القائمة العام الماضي وهم دي بروين وراكيتيتش وسيلفا.

- غاب 3 لاعبين من الذين تواجدوا في قائمة الترشيحات العام الماضي عن قائمة الترشيحات هذا العام وهم تياجو ألكانتارا ومسعود أوزيل وماركو فيراتي.

- يتواجد إنيستا في قائمة الترشيحات للموسم الـ12 على التوالي، وسبق وأن تواجد في التشكيل الأفضل 9 مرات من قبل ومن بينها تشكيل العام الماضي.

خط الهجوم

كريم بنزيما (ريال مدريد) وإدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) وباولو ديبالا (يوفنتوس) وأنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) وهاري كين (توتنهام) وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) وروميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) وماريو ماندجوكويتش (يوفنتوس) وساديو ماني (ليفربول) وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان) وليونيل ميسي (برشلونة) ونيمار(باريس سان جيرمان) وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس) ومحمد صلاح (ليفربول) ولويس سواريز (برشلونة).

- دخل الثنائي محمد صلاح وساديو ماني في قائمة المرشحين لفريق العام للمرة الأولى في مسيرتهما الاحترافية.

- غاب عن قائمة هذا العام كل من جاريث بيل وزلاتان إبراهيموفيتش وأليكسيس سانشيز.

- تواجد كريستيانو رونالدو في قائمة المرشحين لفريق العام منذ النسخة الأولى للجائزة التي بدأت في موسم 2004- 2005.

- تواجد في تشكيل العام الماضي الثلاثي رونالدو وميسي ونيمار.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات