ايوان ليبيا

الأثنين , 24 سبتمبر 2018
الهلال الأحمر ينقذ 31 عائلة جنوب طرابلسبحجة حماية المدنيين...العملاء يستنجدون بأسيادهم ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018ميليشيات مصراتة ترسل قوات الى طرابلس لمساندة ميليشيا صلاح بادىالمصرف المركزي يتسبب بالغاء رحلات الطيران الإفريقي نحو اسطنبولميسي على خطى كريستيانو رونالدو يقرر عدم حضور حفل جوائز “The Best”إيران: وقف صادرات النفط الإيرانية لن يتحققفرص عمل خلال ملتقى التوظيف ببنغازيالخليج العربي للنفط في اجتماع الجزائرالرسوم الأمريكية على واردات صينية بـ 200 مليار دولار تدخل حيز التنفيذجيرونا يوقف انتصارات برشلونة بتعادل مثير في الكامب نولواء الصمود يستخدم الهاوزر والجراد عشوائياًتشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية تدعو لوقف إطلاق النارسبعة الاف جريح خلال شهر بطرابلسلائحة بأسماء منتهكي القانون الإنساني لفرض عقوبات عليهمالعباني: المليشيات ورم خبيثما هو دور رجال الأعمال في إعادة إعمار سرتاستشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةترامب يصل إلى نيويورك قبل انطلاق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةقتيل وخمسة جرحى خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

إنتاج النفط الليبي يحقق ارتفاع قياسى و يصل الى هذا الرقم

- كتب   -  
إنتاج النفط الليبي يحقق ارتفاع قياسى و يصل الى هذا الرقم
إنتاج النفط الليبي يحقق ارتفاع قياسى و يصل الى هذا الرقم

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف مصدر مسؤول في المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، اليوم الأحد، أن إنتاج ليبيا من النفط ارتفع إلى مليون و100 ألف برميل يوميا، من دون إعطاء تفاصيل.

وأعلنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، ربط بئر جديد بحقل الراقوبة النفطي ووضعه على خط الإنتاج.

وكان ميناء الزويتينة النفطي قد أعلن تصدير مليون برميل من الخام عبر الناقلة “ماران بلاتو” إلى الصين خلال اليومين الماضين.

 وذكرت وكالة رويترز أن مسحا أظهر أن دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، البالغ عددها 15 دولة، ضخت 32.79 مليون برميل يوميا في أغسطس/ آب، بارتفاع 220 ألف برميل يوميا، مقارنة مع القراءة المعدلة لشهر يوليو/ تموز، وجاءت أكبر زيادة في الإمدادات هذا الشهر من ليبيا، التي ما زال إنتاجها متقلبا بسبب الاضطرابات.

إلى ذلك، قال موقع “غلوبال بلاتس” الأميركي إن إنتاج ليبيا النفطي ارتفع، خلال الأسبوع الماضي، إلى مستويات جديدة، نتيجة زيادة الإنتاج في حقلي السارة وآمال النفطيين، في شرق ليبيا.

ونقل الموقع الأميركي عن مصادر أن شركة الهروج للعمليات النفطية، وهي إدارة مشتركة بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة “بيتروكندا”، رفعت الإنتاج في حقل آمال إلى 25 ألف برميل يوميا، من حوالي 8 آلاف برميل فقط في يوليو/ تموز وأغسطس/ آب الماضيين.

وكان ميناء رأس لانوف النفطي يستقبل حوالي 125 ألف برميل من الخام يوميا من حقلي آمال والسارة، في الفترة بين يناير/ كانون الثاني ومايو/ أيار الماضيين، لكن الاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة الهلال النفطي، في يونيو/ حزيران الماضي، تسببت في تدمير عدد من خزانات النفط، وبالتالي تراجعت قدرة التخزين بالميناء إلى 30 ألف برميل يوميا فقط.

ويقع حقل آمال النفطي في منطقة الواحات، قرب واحة أوجلة، وهو مسؤول عن إنتاج حوالي 400 ألف برميل يوميا، بحسب بيانات شركة الهروج للعمليات النفطية.

ويقع حقل السارة قرب واحة إجخرة، شرق خليج سرت، ويصل إنتاجه اليومي إلى حوالي 80 ألف برميل يوميا.

تعتمد ليبيا على إيراداتها من النفط التي تشكل نسبة 95% من إيراداتها المالية، ما دفع الحكومة إلى الإسراع بزيادة الإنتاج والاقتراب إلى مستويات ما قبل الثورة، 2011، البالغة نحو 1.6 مليون برميل يومياً، من أجل الحد من أزمة مالية خانقة تواجهها البلاد بسبب تفاقم الحرب واستمرار الانقسامات السياسية.

 

التعليقات