ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

ارتفاع كبير للدولار مقابل الدينار في السوق الموازي اليوم على خلفية القتال فى طرابلس

- كتب   -  
ارتفاع كبير للدولار مقابل الدينار في السوق الموازي اليوم على خلفية القتال فى طرابلس
ارتفاع كبير للدولار مقابل الدينار في السوق الموازي اليوم على خلفية القتال فى طرابلس

 

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل ملحوظ مع بدء تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار اليوم 6.810 دينار ليبي للبيع و 6.790 دينار للشراء, ليقترب الدولار من كسر حاجز ال7 دينار مجدداً.

بدوره ارتفع سعر اليورو اليوم مع بدء تعاملات السوق إلى 7.976 دينار, بينما ارتفع الجنية الاسترليني إلى 8.779 دينار.

 

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي امس بسعر منخفض عند 6.560 دينار وعانى خلال النهار من الاضطراب مابين الارتفاع والانخفاض لكنه انهى السوق عند سعر 6.620 دينار للدولار الامريكي الواحد.

وارتفع الدولار لأعلى مستوى له خلال شهرين متأثراً بالاحداث التي تشهدها العاصمة طرابلس وزيادة وتيرة التحشيدات لمختلف المجموعات المسلحة وكذا انباء تراجع الرئاسي عن تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية وتأخيرها والاجتماع الذي جمع بين الصديق الكبير وعلي الحبري.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قد كشفت عن لقاء جمع بين الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، وعلي الحبري، محافظ المصرف المركزي في البيضاء، برعاية من غسان سلامة المبعوث الأممي إلى ليبيا.

وأطلق المجلس الرئاسي بياناً قال فيه أنه سيقوم بإجراء مراجعات دقيقة لبرنامج الاصلاح بينه وبين المصرف المركزي ، وأن المراجعات ستشمل مدى جاهزية القطاع المصرفي لتنفيذه وآليات التنفيذ والآثار المترتبة عليه إضافةً إلى الجوانب القانونية التى يتوجب أخذها في الاعتبار, بالاضافة إلى أهمية توفر الاطر القانونية لهذه الاصلاحات تفادياً لأي إشكاليات أو طعون قانونية تعيق تنفيذه.

التعليقات