ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
الرئيس السوداني السابق البشير في "قفص الاتهام" | صورواشنطن: تأجيل الحظر على هواوي لمدة 90 يوماماكرون لبوتين: الالتزام بوقف إطلاق النار في إدلب أمر ملحبوتين: روسيا لن ترفض العودة إلى مجموعة "جي 8"لمحة عن مرزق وقوة ارهاب الجنوب الليبي ... بقلم / محمد علي المبروكبايرن يكشف موقف روبن من ارتداء كوتينيو للقميص رقم 10تقرير: مالديني في مدريد من أجل ماريانو ديازبالفيديو - 6 أهداف كانت تستحق التواجد في ترشيحات جائزة بوشكاش هذا العامخبر في الجول - مندوب إداري من سموحة في الأهلي من أجل ناصر ماهرالى فزان الاصل لا الى فزان الوافدة ... بقلم / البانوسى بن عثمانلا لمقارنة الأسود بالثعالب ... بقلم / المهدي أحميدحقيقة إستئجار إيران لطائرة ليبية للتهرب من العقوباتشكري يبحث مع بومبيو الملف الليبيبوتين: نسعى للمصالحة بين الفرقاء في ليبياالبرلمان يطالب الجيش بالتصدي للعصابات في مرزقتحذيرات أميركية من مهاجمة الطيران المدني في ليبياموعد تخفيض أسعار تذاكر الخطوط الأفريقيةماكرون يناقش خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع جونسون الخميس المقبلتأجيل محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى السبت المقبلتأجيل محاكمة رئيس وزراء ماليزيا السابق في فضيحة فساد إلى 26 أغسطس الجاري

مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته

- كتب   -  
مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته
مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب مجلس الدولة الاستشاري عن استنكاره الشديد إزاء الاشتباكات المسلحة التي تشهدها مدينة طرابلس محملا المسؤولة إلى المجلس الرئاسي.

 وفي بيان له أدان المجلس تباطؤ المجلس الرئاسي في تنفيذ الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في المادة 34 والملحق السادس من الاتفاق السياسي، داعياً إياه إلى البدء الفوري بتطبيقها بالإضافة لهيكلة المؤسسة العسكرية طبقاً للأعراف والقوانين العسكرية وتكليف وزير للدفاع.

كما رحب مجلس الدولة في بيان له ببياني أعضاء مجلس النواب الداعمين للإتفاق السياسي وأعضائه الرافضين للمجلس الرئاسي مؤكدا تطابقهما مع موقف المجلس بشأن تعديل السلطة التنفيذية .

وأكد البيان على أن مطالبته بتعديل السلطة التنفيذية وإعادة هيكلتها بسبب فشلها في إدارة كافة الملفات خاصة الأمني و الاقتصادي بحسب البيان .

يشار إلى أن منطقة جنوب طرابلس تشهد اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الاسلحة بين وحدات تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق ضد كتائب اخرى تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

 

 

التعليقات