ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
تقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الامميةرفض شحنة أدوية تونسيةالجبير: السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67.. والفلسطينيون أصحاب القرار الأخيرجهود الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات العالمية تتكلل بالنجاح.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء ببوش الألمانية | صورانفجار قنبلة غربي ألمانياسياسي ألماني من أصل تركي: عصر أردوغان انتهى ولديه قوة لجذب البلد نحو الهاويةالمجلس الرئاسي الليبي: شرعية الشعب أم شرعية الإرادة الدولية ... بقلم : عثمان محسن عثمانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 يونيو 2019ليبيا المحاصرة بالقواعد الأجنبية.. الأزمة الليبية تتحول الى شرّ محض، والجوار يولّينا ظهره حفاظا على أمنه..مجلس السلم والأمن الأفريقي يناقش الوضع الليبيعودة حركة الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدوليحقيقة سعي الجيش لتحرير سرت من الميليشياتعودة عمل منظومة الجوازات بمعبر رأس إجدير«فرونتكس» :توقيف مهربين قبالة الساحل الليبي

مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته

- كتب   -  
مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته
مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب مجلس الدولة الاستشاري عن استنكاره الشديد إزاء الاشتباكات المسلحة التي تشهدها مدينة طرابلس محملا المسؤولة إلى المجلس الرئاسي.

 وفي بيان له أدان المجلس تباطؤ المجلس الرئاسي في تنفيذ الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في المادة 34 والملحق السادس من الاتفاق السياسي، داعياً إياه إلى البدء الفوري بتطبيقها بالإضافة لهيكلة المؤسسة العسكرية طبقاً للأعراف والقوانين العسكرية وتكليف وزير للدفاع.

كما رحب مجلس الدولة في بيان له ببياني أعضاء مجلس النواب الداعمين للإتفاق السياسي وأعضائه الرافضين للمجلس الرئاسي مؤكدا تطابقهما مع موقف المجلس بشأن تعديل السلطة التنفيذية .

وأكد البيان على أن مطالبته بتعديل السلطة التنفيذية وإعادة هيكلتها بسبب فشلها في إدارة كافة الملفات خاصة الأمني و الاقتصادي بحسب البيان .

يشار إلى أن منطقة جنوب طرابلس تشهد اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الاسلحة بين وحدات تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق ضد كتائب اخرى تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

 

 

التعليقات