ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيب

مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته

- كتب   -  
مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته
مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب مجلس الدولة الاستشاري عن استنكاره الشديد إزاء الاشتباكات المسلحة التي تشهدها مدينة طرابلس محملا المسؤولة إلى المجلس الرئاسي.

 وفي بيان له أدان المجلس تباطؤ المجلس الرئاسي في تنفيذ الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في المادة 34 والملحق السادس من الاتفاق السياسي، داعياً إياه إلى البدء الفوري بتطبيقها بالإضافة لهيكلة المؤسسة العسكرية طبقاً للأعراف والقوانين العسكرية وتكليف وزير للدفاع.

كما رحب مجلس الدولة في بيان له ببياني أعضاء مجلس النواب الداعمين للإتفاق السياسي وأعضائه الرافضين للمجلس الرئاسي مؤكدا تطابقهما مع موقف المجلس بشأن تعديل السلطة التنفيذية .

وأكد البيان على أن مطالبته بتعديل السلطة التنفيذية وإعادة هيكلتها بسبب فشلها في إدارة كافة الملفات خاصة الأمني و الاقتصادي بحسب البيان .

يشار إلى أن منطقة جنوب طرابلس تشهد اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الاسلحة بين وحدات تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق ضد كتائب اخرى تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

 

 

التعليقات