ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
توحيد الإجراءات الرقابية لديوان المحاسبةالأمم المتحدة تقيم احتياجات سكان تاورغاء العائدينإجماع بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل مجلس رئاسي جديداجتماع أمني بمركز العمليات في طرابلسمن اغتال الصحفية المالطية مُفجِّرة «مافيا تهريب الوقود الليبي»جندي يفتح النار على مأتم في الكونغو الديموقراطية ويقتل ويصيب 11 شخصاوزير الخارجية البريطاني "جيريمي هانت" يقوم بأول زيارة لإيرانبالفيديو - سفيروفيتش يقود سويسرا لنطح بلجيكا والتأهل للمربع الذهبي لدوري أوروبابالفيديو - برايس يدشن مسيرته الدولية ويقود إسبانيا للفوز وديا على البوسنةبالفيديو - فوز معنوي للنمسا على أيرلندا الشمالية.. وبيلاروسيا تؤكد الصعود في دوري أوروباساوثجيت: كين أفضل هداف في العالم.. يحسم 98% من المبارياتبرج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتين

مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته

- كتب   -  
مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته
مجلس الدولة يحمل الرئاسي مسؤولية حرب الميليشيات الدائرة في طرابلس و يدعو الى اقالته

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب مجلس الدولة الاستشاري عن استنكاره الشديد إزاء الاشتباكات المسلحة التي تشهدها مدينة طرابلس محملا المسؤولة إلى المجلس الرئاسي.

 وفي بيان له أدان المجلس تباطؤ المجلس الرئاسي في تنفيذ الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في المادة 34 والملحق السادس من الاتفاق السياسي، داعياً إياه إلى البدء الفوري بتطبيقها بالإضافة لهيكلة المؤسسة العسكرية طبقاً للأعراف والقوانين العسكرية وتكليف وزير للدفاع.

كما رحب مجلس الدولة في بيان له ببياني أعضاء مجلس النواب الداعمين للإتفاق السياسي وأعضائه الرافضين للمجلس الرئاسي مؤكدا تطابقهما مع موقف المجلس بشأن تعديل السلطة التنفيذية .

وأكد البيان على أن مطالبته بتعديل السلطة التنفيذية وإعادة هيكلتها بسبب فشلها في إدارة كافة الملفات خاصة الأمني و الاقتصادي بحسب البيان .

يشار إلى أن منطقة جنوب طرابلس تشهد اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الاسلحة بين وحدات تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق ضد كتائب اخرى تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

 

 

التعليقات